بقرار الفصل” فيديو يوتيوب فضيحة الدكتور إمام رمضان لحظة خلع بنطلونات الطلاب فى جامعة الأزهر بكلية التربية بنين بالقاهرة

فيديو  فضيحة الدكتور إمام رمضان ، مرفق قرار الفصل من الكلية للدكتور صاحب الواقعة والطلاب الاثنين، وإقالة كل من: عميد الكلية، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ورئيس القسم نظرا لتقصيرهم فى أداء مهامهم الوظيفية وعدم متابعهتهم سير العملية التعليمية بما يحافظ على القيم والتقاليد والأعراف الجامعية.

حالة من الجدل منتشرة في أوساط جامعة الازهر بعد نشر فيديو يوتيوب فضيحة الدكتور إمام رمضان لحظة خلع بنطلونات الطلاب فى جامعة الأزهر بكلية التربية بنين بالقاهرة ، والتي يتبين من الفيديو خلع عدد من الطلاب بنطلوناتهم امام الطلاب وذلك بعد طلب الدكتور إمام رمضان المدرس في جامعة الأزهر بكلية التربية بنين بالقاهرة منهم ذلك مقابل عدم رسوبهم في الامتحانات .

بدأت تفاصيل الواقعة بقيام الدكتور “إمام رمضان” أستاذ بكلية التربية بنين جامعة الأزهر، بمساومة الطلبة الراسبين فى مادته على مدار أكثر من عام بخلع ملابسهم السفلية وإظهار أعضائهم البشرية أمام الطلبة، مقابل اجتياز مادته والنجاح فيها ، وتنشر القناة نيوز  التفاصيل الكاملة للواقعة واعتراف الأستاذ الجامعى بالواقعة وإصدار بيان على صفحته بفيس بوك وتبريره لما حدث.

وعلق الدكتور إمام رمضان على صفحته الشخصية قائلاً :

“فصل واقع ،كلمتين وهسسسسسس،فصلت من الجامعة ؟،لكن أبدا لن أفصل عن دينى،لن أفصل عن اخلاقى ،لن أفصل عن تلامذتى وطلابى،

وأكمل قائلاً “ليعلم الجميع ان فصلى دون تحقيق هو فصل واقعى،يتطابق مع كل صور منظومة حياتنا المعاصرة التى أثبت،بالبرهان العملى أن الهوة بين أقوالها وافعالها أصبحت،سحيقة ،وان البون شاسع بين حياة الكلمة وحياة الفعل،بين دين الأقوال ودين الأفعال ،بين أخلاق النظر وأخلاق التطبيق ،أيها الناس، من كل الاديان من كل الأجناس اعلموا حقيقة ،ما انا مؤمن به ” وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”،وحكمة الإنجليز تقول:ان صوت الأفعال اقوى من صوت الأقوال.،ثلاثون عاما ويزيد ، اتكلم واعلم ولا يعرفنى أحد إلا مما علمت،وفعل عملى واحد فى دقائق معدودة حطم صلابة جدران البناء وجدران العقل والفكر،ليجوب أرجاء الأرض،ويرتفع إلى عنان السماء. ،لقد بات اسمى على كل لسان ، سلبا وايجابا، قدحا ومدحا،بالعمل لا بالقول ؟فما أكثر ما قيل دون أن تعيره سمعكم،او تتدبره عقولكم .

وكلمتى الأخيرة هنا تدبروها لوجه الله ، تدبروها تدبروها:لئن كنت كشفت حقا عورة طالب ، فلقد كشف هو عورة ، أمة نظريا وعمليا  ، يا أمة النظرى لا العمل انتظرونى قريباإن شاء الله فى بيان عوامل انتشار الإلحاد بين شباب الأمة

وجاءت أغلب الردود على الفيديو المتداول على صفحة كوكب الازهريين على فيسبوك مابين مؤيد ومعارض :

حيث قالت “Asmaa Elsayed” انا شايفه ان الاتنين اخطأوا الدكتور والطلبه اين الكرامه اين الاستحياء انا شايفه ان عقاب الدفعه دي كله يكون واحد سواء اللي فعل واللي مفعلش علشان كان ممكن دفعه بأكملها تحط ايديها في ايد بعض وتتصدر في وش الدكتور اشيل الماده ايه يعني شالله حتي اشيل السنه اشيل سنتين المهم الكرامه لكن الظاهر انه كله بيقول نفسي نفسي ومحدش بيخاف ع حد المهم كل واحد مستقبل نفسه انانيه وقذاره وقلة ادب ما بعدها الدكتور كان كبيره انه يشيل ماده فيها ايه يغني لكن انا عندي احساس ان الدكتور كان منتظر رد فعل منكم غير كده ع الاقل يلاقي حد يخاف ع زميله ربنا يرحمنا برحمته .

فيما علق “Kariem Salah” قائلاً الموضوع دا حصل بجد وانا كنت حاضر والطلبه معلهمش اي غلط الدوك الي غلطان .

وقال “Omar Hassn” يا خسارة ع الأزهر.. ألف خسارة .

فيما سخر “Abdallah Ahmed” قائلاً.. كل لما تقلع اكتر هتجيب تقدير اكتر .

وقالت “الأمل باللہ” وسختوا الأزهر بعد ما كان ليه هيبة ، والعيب مش من الطلاب لأنهم لسه منضجوش العقل الكامل لكن العيب علي الدكتور المحترم العاقل اللي اجبرهم علي كدا واللي يكسف أكتر إن الدكتور بيدرس عقيدة وأخلاق ???? حسبي الله وكفي ✋ لنا الله .

وعلق “Elsopky Biologist” قائلا.. معروف الدكتور امام بشطحاته الفكريه والعقائديه والأخلاقية .