بالفيديو والصور .. اسباب وتفاصيل حريق كاتدرائية نوتردام في باريس de Notre-Dame de Paris fire اليوم حريق الكاتدرائية التاريخية ورد فعل المجتمع الدولي

تصدرت مؤشرات البحث خلال الساعات الاخيرة ،باخر اخبار حريق فرنسا اليوم ، تنشر القناة نيوز في متابعة لأخر وأهم الأخبار العالمية بالفيديو والصور .. اسباب وتفاصيل حريق كاتدرائية نوتردام في باريس de Notre-Dame de Paris fire اليوم حريق الكاتدرائية التاريخية ورد فعل المجتمع الدولي واليكم التفاصيل.

تفاصيل حريق كاتدرائية نوتردام في باريس :

قال متحدث باسم إدارة الإطفاء إن حريقا اندلع فى كاتدرائية نوتردام بوسط العاصمة الفرنسية باريس بعد ظهر اليوم الاثنين، وذكر شاهد من رويترز أنه أمكن رؤية الدخان وهو يتصاعد من قمة الكاتدرائية التى ترجع للعصور الوسطى كما انتشرت ألسنة اللهب بجانب برجى الكاتدرائية ، وأضافت إدارة الإطفاء أن عملية كبرى جارية بينما قال متحدث باسم بلدية المدينة على تويتر إنه يجرى إخلاء المنطقة.

سبب حريق كاتدرائية نوتردام في باريس :

حتى الان لم تعلن هيئة التحقيقات أو أي مصدر حكومي عن السبب الحقيقي للحريق ، مكتفين بالحديث عن جهود السلطات للحد من خروج الحريق عن السيطرة ، ومحاولة انقاذ ما يمكن انقاذه في الوقت الحالي .

Un incendie est en cours à la cathédrale de Notre-Dame de Paris

رد فعل المجتمع الدولي على حريق كاتدرائية نوتردام

عبر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن فزعه اليوم الاثنين إزاء الحريق الذى يلتهم كاتدرائية نوتردام التاريخية فى باريس ، وقال ترامب على تويتر “إنه لأمر مروع للغاية رؤية الحريق الهائل فى كاتدرائية نوتردام فى باريس. ربما يمكن استخدام طائرات رش المياه لإخماده (الحريق). يجب التحرك سريعا!”.