اسباب وتفاصيل وفاة محمد جاسم النبهان ويكيبيديا | جنازة ابن الفنان جاسم النبهان والدته وابنائة وزوجتة

بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام الكويتية، فقد دخل محمد النبهان المستشفى في اليوم السابق لوفاته، بعد تعرضه لوعكة صحية، وتوفي في المستشفى في وقت لاحق من نفس اليوم ومحمد النبهان هو نجل الفنان جاسم النبهان من زوجته الراحلة طيبة الفرج، ولديه ستة أبناء من زوجته الثانية.

توفي اليوم محمد جاسم النبهان رحمة الله ،وابوة الفنان جاسم النبهان ووالدته الممثلة طيبة الفرج وأخواتة طلال وفاطمة وعنود وعبد الله وعزيزة، وله من زوجته أبية الثانية نجيبة اللنقاوي أختين هما الممثلة حصة وأسماء.
وقال الإعلامي الكويتي الدكتور بركات الوقيان: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم بخالص العزاء للفنان القدير جاسم النبهان في وفاة المغفور له ابنه محمد عن عمر 44 سنة والدفن بعد صلاة العصر اليوم في مقبرة الصليبيخات.


وقال سعد الخير الله : انتقل إلى رحمة الله اليوم الثلاثاء نسيبي وأخي محمد جاسم محمد النبهان أسأل المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويكرم نزله ويوسع مدخله ويغسله بالماء والثلج والبرد.

 

 

طيبة الفرج والدة محمد جاسم النبهان

طيبة الفرج والدة محمد جاسم النبهان
طيبة الفرج والدة محمد جاسم النبهان

جاسم النبهان

 
جاسم النبهان
Jassim Al-Nabhan 1.jpg

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة جاسم محمد عبد الله النبهان
الميلاد 1 أغسطس 1944 (العمر 74 سنة)
القبلة[1]، الكويت
الجنسية  الكويت
أبناء حصة النبهان
الحياة العملية
المهنة ممثل  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1964 – حتى الآن
المواقع
السينما.كوم صفحته على موقع السينما
 
 

التحق «بمدرسة عمر بن الخطاب» في منطقة القبلة بعام 1953 [2] وتابع دراسته فيها من الصف الأول الابتدائي حتى الثالث المتوسط[2]، انتقل بعدها إلى «مدرسة الشامية المتوسطة» وظل بها لمدة عام[2]، وأكمل دراسته الثانوية في «ثانوية الشويخ»[2]. وأثناء فترة دراسته كان يشارك في المسرح المدرسي[4]. وبعام 1963 سافر أخيه الأكبر للدراسة بالخارج فإضطر للخروج من المدرسة للعمل وتحمل مسؤولية المنزل، فعين في وزارة الأوقاف[4]، وانضم بعد ذلك «لفرقة لمسرح الشعبي» بسنة 1964 [3] بعد أن كانو رفضوا انضمامه إليهم عندما تقدم إليهم بعد تأسيس الفرقة وذلك كونه ما زال طالبًا حينها[4]. كما التحق «بمعهد الدراسات المسرحية» الذي أسسه زكي طليمات[4].

أسرته

تزوج مرتين، الأولى هي الممثلة طيبة الفرج[5]،ولديهما 6 أبناء[5] هم: طلال وفاطمة ومحمد وعنود وعبد الله وعزيزة، وله من زوجته الثانية نجيبة اللنقاوي ابنتين[5] أحدهما الممثلة حصة[5] وأسماء
.

تابع الفنان جاسم النبهان دراسته في عدة مدارس بالكويت علماً أنه ولد في منطقة القبلة وكان خلال المراحل الدراسية يشارك في الأعمال المسرحية، اضطر جاسم النبهان ترك الدراسة وتركيزه على العمل لتحمل مسؤولية المنزل بدلاً من أخيه الأكبر حيث خرج للدراسة في الخارج ولكنه تابع الإهتمام بالمسرح وشارك في”فرقة المسرح الشعبي”.

تزوج الفنان جاسم النبهان من الممثلة طيبة الفرج وأنجب منها ستة أبناء هم: “طلال, فاطمة, محمد, عنود, عبدالله, عزيزة”.

بعدما توفيت زوجته الممثلة طيبة الفرج تزوج مرة أخرى ولديه من الزواج الثاني ابنتين هما حثة وأسماء.

أبرز الأعمال التي قام بها الممثل جاسم النبهان في مسلسلاته كانت: ” الزير سالم”،” إلى من يهمه الأمر”،” القرار الأخير”،” الرأي الآخر”،” بيت العائلة”،” اللقيطة”،” حيتان وذئاب”،” بين الماضي والحب”.

أشهر الأعمال التي قام بها جاسم النبهان على الصعيد المسرحي: ” صبوحة”،” الحرمنة”،” ذوبان الجليد”،” الإنس والجن”.

كما شارك الفنان جاسم النبهان بالدبلجة الصوتية لعدة من المسلسلات الكرتونية مثل: “عدنان ولينا”،”ليدي أوسكار”،”الحوت الأبيض”،”الرجل الحديدي” أما حمد الريمي فقال :” ابن الفنان جاسم النبهان في ذمة الله .. أحسن الله عزاك يا بوطلال”.
والمعروف أن جاسم النبهان هو فنان كويتي من مواليد 1944،التحق بمدرسة عمر بن الخطاب في منطقة القبلة عام 1953 وتابع دراسته فيها من الصف الأول الابتدائي حتى الثالث المتوسط، انتقل بعدها إلى مدرسة الشامية المتوسطة وظل بها لمدة عام، وأكمل دراسته الثانوية في ثانوية الشويخ على رغم أن لديه أبناء وأحفاد، لكن جاسم النبهان يقرر الزواج بابنة صديقه، التي تبلغ من العمر 15 عاما فقط، بعد أن ربطته بها العاطفة، لتصبح له زوجة وابنة!! هذا باختصار هو دور الفنان جاسم النبهان في مسلسل «خادمة القوم» الذي يقدمه «تلفزيون الوطن» على شاشته، في رمضان المقبل، ويسلط الضوء على العديد من المشكلات الاجتماعية، أبرزها اختلاف الرؤى بين الأجيال.

محمد جاسم النبهان ويكيبيديا
اسباب وفاة محمد جاسم النبهان
تفاصيل وفاة ابن جاسم النبهان
ابناء محمد جاسم النبهان
زوجات محمد جاسم النبهان
جنازة ابن الفنان جاسم النبهان
تشيع جنازة محمد جاسم النبهان
موعد دفن محمد جاسم النبهان
مكان عزاء محمد جاسم النبهان