حقيقة قرار وقف تكليف الأطباء 2024 من وزارة الصحة المصرية ورد فعل مجلس النواب

العديد من التساؤلات بشأن وقف تكليف الأطباء ، والتي صدرت العديد من التصريحات التي تسببت في أمة بين الاطباء ووزارة الصحة بوقف التكليف ، وهو مادعا رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال يتساءل عن أسباب رفض وزارة الصحة تعيين أطباء جُدد على الرغم من وجود نقص فى عدد الأطباء، مطالبا الحكومة بتوضيح موقفها فى هذا الشأن.

اخبار متعلقة بحقيقة قرار وقف تكليف الأطباء 2024 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وقال رئيس المجلس أن المستشفيات الجامعية لا تتمكن من تعيين النواب، قائلا: “لا أدرى كيف هناك نقص فى الأطباء وتمتنع وزارة الصحة عن تعيين أطباء”.

تفاصيل خبر حقيقة قرار وقف تكليف الأطباء 2024 من وزارة محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

رد فعل مجلس النواب على قرار وقف تكليف الأطباء 2024 :

وانتقد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قرار وزيرة الصحة بوقف تكليف الأطباء، لافتا إلى أن المستشفيات الجامعية لا تستطيع تعيين نواب أطباء، بسبب عدم وجود تكليف للأطباء من الأساس ، وتابع عبد العال حديثه قائلا: “مش من حق الوزيرة أو رئيس مجلس الوزراء، أن يوقف تكليف الأطباء، لا أدرى كيف تمتنع وزارة الصحة عن تكليف الأطباء، نظرت فى كافة القوانين ولم أجد ما يمنع ومش لاقى مبرر لذلك” ، جاء ذلك خلال استعراض عدد من طلبات المناقشة المقدمة من النواب، ومن بينها طلب مناقشة بشأن مشكلة المستشفيات الجامعية بسبب قرار وقف تكليف الأطباء.

ومن جانبها أكدت وزارة الصحة والسكان، اعتماد حركة تكليف الأطباء دفعة عام 2024، تكليف عام 2024، حيث تم تكليف 8040 طبيبًا وطبيبة، موزعين على مديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات، نافيةً بذلك ما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام عن وقف تكليف الأطباء.

الوزارة تؤكد : لا صحة لقرار وقف تكليف أطباء 2024 :

وأوضحت الوزارة أنه لا نية على الإطلاق لإلغاء تكليف الأطباء، مؤكدةً حرصها على زيادة أعداد الأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية بجميع المحافظات، لتوفير الخدمة الطبية للمواطنين ، وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة بضرورة تحري الدقة قبل نشر أي معلومات والرجوع إلى مصدرها الرسمي حرصًا على عدم نشر أي معلومات مغلوطة من شأنها إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر حقيقة قرار وقف تكليف الأطباء 2024 من وزارة الصحة المصرية ورد فعل مجلس النواب وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .