بأم درمان في أي مكان أين يوجد عمر البشير الآن سجن كوبر ويكيبيديا

اين يوجد عمر البشير الآن

أكدت مصادر اليوم أن الرئيس السوداني المعزول “عمر البشير” تم نقله لمستشفى علياء في أم درمان الطبي العسكري السوداني وذلك بسبب اصابته وعكة صحية في سجن كوبر.

سجن كوبر ويكيبيديا ، انتشر وسم سجن كوبر خلال الساعات الاخيرة ، وذلك بسبب سجن الرئيس عمر البشير بداخلة ، وفي السطورالتالية سوف نتعرف على تفاصيل سجن كوبر ويكيبيديا ، في أي مكان أين عمر البشير الآن السجن المركزي كوبر أين يوجد مكان سجن الرئيس السوداني المعزول عمر البشير ورد فعل المعارضة السودانية على قرار سجن البشير .

أين يوجد مكان سجن الرئيس السوداني المعزول عمر البشير

آخر أخبار محاكمة الرئيس السوداني السابق عمر البشير الخرطوم الآن ، ذلك حيث أعلن مصدران من عائلة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير أنه نقل إلى سجن كوبر في العاصمة الخرطوم في ساعة متأخرة من مساء أمس (الثلاثاء) ،وقال مصدر في السجن إن البشير محتجز في حبس انفرادي تحت حراسة مشددة.

وعزل الجيش البشير بعد احتجاجات امتدت لأسابيع بلغت ذروتها بالاعتصام أمام وزارة الدفاع منذ السادس من أبريل. ولا يزال الاعتصام قائما رغم الإطاحة بالبشير. وقال المصدران من عائلة البشير إنه كان محتجزا تحت الحراسة المشددة منذ أن عزله الجيش يوم الخميس الماضي في المقر الرئاسي الموجود داخل المجمع الذي يشمل أيضا وزارة الدفاع.

ويعد سعد كبر هو السجن الاخطر في السودان ، ذلك حيث شيد سجن “كوبر” في السودان عام 1903 على أرض مساحتها نحو خمسة آلاف متر مربع، ويمتد من حي الواحة جنوبا وفي الشمال الفاصل مع المنطقة الصناعية الخرطوم بحري وغربا شارع بشير محمد سعيد، وشرقا إلى شارع الشفاء حي كافوري ـ صمم مبنى السجن هندسيا بشكل يحاكي سجون بريطانيا وعلى وجه التحديد سجن برمنغهام، وحصل على تسميته إشارة إلى مسؤول بريطاني يدعى (cooper) تولى إدارة أموره إبان استعمار بريطانيا للسودان.

يضم سجن “كوبر” 14 قسما، منها قسم المحكوم عليهم بالإعدام، وقسم لأرباب السوابق، وآخر لذوي الأحكام الطويلة والقصيرة، وأقسام أخرى للمنتظرين وقسم للمعاملة الخاصة لكبار الموظفين الذين يدينهم القضاء بأحكام سجن وقد تم إلغاء هذا القسم في العهد الحديث ، أما القسم السياسي فقد ظل هو الأشهر على الإطلاق لارتباط سجنائه أو المعتقلين فيه بتقلبات الحكم في السودان.

واستقال عوض بن عوف وزير الدفاع السابق، الذي أعلن عزل البشير والتحفظ عليه في “مكان آمن”، من رئاسة المجلس العسكري الانتقالي بعد يوم واحد من توليه هذا المنصب ـ ويرأس عبدالفتاح البرهان المجلس العسكري في الوقت الراهن وتعهد بإجراء انتخابات في غضون عامين.

رد فعل المعارضة السودانية على قرار سجن البشير :

ومن حانبها علقت عدد من القوى المعارضة عن ارتياحها التام لسجن الخرطوم وبدأ محاكمته خلال الأيام القادمة .