عقوبة لبس السراويل القصيرة في السعودية 1440 – ماحكم لبس السراويل الضيقة وسراويل البدلة

صدقت المملكة العربية السعودية على لائحة العقوبات الجديدة ، والخاصة بالذوق العام ، والسلوكيات المجمتمعية داخل الشارع السعودي ، وفي هذا السياق ننشر لكم حكم لبس السراويل الضيقة وسراويل البدلة

عقوبة لبس السراويل القصيرة في السعودية 1440 :

لم توضع العقوبات أو الجزاءات إلا بعد دراسات مستفيضة من قِبَل اللجنة التي حملت مقترح ملف الذوق العام في مجلس الشورى؛ وبذلك وضعت الأطر المنظمة والغرامات وفق دراسة ومقارنات لمثل هذه الحالات؛ فهنا تكمن قناعتنا بأنها ستكون كفيلة بردع الخادشين والمتجاوزين على الذوق العام.

ماحكم السراويل الضيقة وسراويل البدلة:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فقد وردت النصوص الشرعية الآمرة بستر العورة، وحفظ الفرج، وحرمة النظر إليهما، وانظر الفتوى رقم: 21786. قال الإمام النووي رحمه الله في المجموع: قال أصحابنا: يجب الستر بما يحول بين الناظر ولون البشرة، فلا يكفي ثوب رقيق يشاهد من ورائه سواد البشرة أو بياضها، ولا يكفي أيضاً الغليظ المهلهل النسج الذي تظهر العورة من خلاله، فلو ستر اللون ووصف حجم البشرة كالركبة والألية ونحوهما صحت الصلاة فيه لوجود الستر. انتهى . وقال الإمام السفاريني الحنبلي في شرح منظومة الآداب: وفي غاية العلامة الشيخ مرعي رحمه الله تعالى: وكره لهما يعني الذكر والأنثى لبس ما يصف البشرة، ولها يعني وكره للمرأة لبس ما يصف الحجم. ا.هـ وقال الإمام الدسوقي المالكي في حاشيته: ومحل كراهة لبس المحدد للعورة ما لم يلبس فوق ذلك المحدد شيئاً كقباء وإلا فلا كراهة. ا.هـ وعليه، فلبس البنطال أو السروايل الضيق الذي لا يشف مكروه ما لم يكن فوقه شيء. والله أعلم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.