تغيُّر المناخ = يوم الأرض 2024 الان موعد ساعة يوم الأرض العالمي 26 مارس آذار 2024 ماهو يوم الأرض العالمي Earth Day ، سبب احتفال جوجل بيوم الارض 2024، نصائح يوم الأرض، ماذا نفعل في يوم الارض، أفضل نصائح حول ساعه الأرض

تغيُّر المناخ .. جوجل يطلق صرخة تحذير ضد التغير المناخي ويقصد بتغير المناخ التحولات طويلة الأجل في درجات الحرارة وأنماط الطقس. ويمكن أن تكون هذه التحولات طبيعية، ولكن منذ القرن التاسع عشر، أصبحت الأنشطة البشرية هي المسبب الرئيسي لتغير المناخ. ويرجع ذلك أساسًا إلى حرق الوقود الأحفوري (مثل الفحم والنفط والغاز) الذي ينتج غازات تحتبس الحرارة.

يوم الأرض 2024.. جوجل يطلق صرخة تحذير ضد التغير المناخي

موعد ساعة يوم الأرض العالمي 26 مارس آذار 2024

متابعينا الكرام الباحثين عن كل جديد وحصري ننشر يوم الارض 2024 ، يوم الأرض،يوم الارض 2024،نصائح يوم الأرض،ماذا نفعل في يوم الارض،نصائح حول يوم الأرض ، يوم الأرض ويكيبيديا – الآن بالصور تهنئة يوم الأرض 2024، نقدم لكم تفاصيل يوم الارض العالمي 2024 واذي بسببه تم تغيير الصورة الرئيسية لشعار جوجل ، ذلك حيث أن شعار يوم الأرض العالمي يحوي الكثير من التفاصيل سوف نقصها عليم في التقرير التالي ويحتفل العالم يوم السبت الأخير من مارس آذار من كل عام بساعة الأرض ساعة الأرض هي حدث عالمي سنوي من تنظيم الصندوق العالمي للطبيعة يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات وملاك المنازل والشركات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة من الساعة 8:30 حتى 9:30 ، في توقيت الدولة المحلي، في آخر يوم سبت من شهر مارس كل عام وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

موعد يوم ساعة الأرض

وهذا العام يوافق يوم ساعة الأرض السبت 26 مارس آذار 2024، بإطفاء الإضاءة  بكل دولة من الساعة 8:30 مساء، ولمدة 60 دقيقة ، لتوحيد الشعوب والحد من مخاطر تغير المناخ.

امنا الارض لنحافظ عليها لانها احتوتنا من دون سائر الكواكب بترابها وهوائها ومائها ونارها وخزينها في باطن الارض وفضاءها وسمائها وجبالها وسهولها ومحيطاتها وبحوؤها وانهارها وقلبها قلب. والدة احتوت ابونا ادم وامنا وحواء وذرياتهم منذ ملايين السنين وهي معطاء لنا خلقنا من ترابها واليها نعود طوبى لامنا وابتي تشرق الشمس لاجلها. ويسهر القمر في ليلها وتدور في رحى فلكها لتكن معطاء لكل مخلوقات الله على سطها وبطنها وسمائها ، طوبى ليوك. ٢٢نيسان من كل عام .” الام الحنون المعطاء”

وعند استخدام محرك البحث جوجل لاحظنا تغييراً في الواجهة الرئيسية لجوجل عبارة عن صورة يوم الارض العالمي ، وفي السطور التالية نوضع التفاصيل ، ذلك حيث وبعد التحري من ويكيبيديا ، فإنه يستهدف يوم الأرض نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض. أسسه السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم بيئي تثقيفي عُقد لأول مرة في 22 أبريل 1970.

وبينما كان تركيز يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة، لكن دينيس هايس Denis Hayes، والذي كان المنظم المحلي في أمريكا في 1970.

أسس منظمة The Bullit Foundation التي جعلت هذا اليوم دوليا وأقامته عام 1990 في 141 دولة.[1] تنظم يوم الأرض حالياً شبكة يوم الأرض، وتحتفل به سنوياً أكثر من 175 دولة .

يوم الأرض العالمي هو يوم اتفقت عليه معظم دول العالم ، لينظروا في مشاكل الكرة الأرضية التي تحملنا في ظهرها ، وفي بطنها قد جاء كنتاج لتطور وعي بيئي عالمي وتم الاحتفاء به لأول مرة عام 1970 حيث أشاد صاحب الفكرة “السناتور جاي لورد نيلسون” عن الهدف من مناسبة يوم الأرض وهو جذب اهتمام الرأي العام لأهمية البيئة والحفاظ عليها ، وإبراز قضية البيئة كإحدى القضايا الأساسية في العالم ، وقد نجح هذا حيثُ عدا يوم الأرض العالمي هو الفرصة التي أُعطيت للشعوب ، ليهتم الفادة السياسيون بقضية البيئة .

وبعض البلاد تحتفل تسميه أسبوع الأرض وتحتفل به على مدار أسبوع كامل. يمثل يوم 22 أبريل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.

لا يزال اليوم العالمي للبيئة، الذي يتم الاحتفال به في 5 يونيو هو المناسبة البيئية الرئيسية للأمم المتحدة.

“لقد حقق يوم الأرض ما كنت أرجوه منه ، فقد كان الهدف إثبات وجود قلق عميق لدى البلد ككل على البيئة ، يكون من الضخامة بحيث يحدث هذه على الساحة السياسية ، وكان ذلك رهاناً غير مضمون النتائج ، ولكنه نجح .

فقد شارك حوالي 20 مليون شخص في تظاهرة سلمية في جميع أنحاء البلد وشاركت في النشاط عشرة آلاف مدرسة ابتدائية وثانوية وألفا جامعة وألف مجتمع سكاني محلي … وكان ذلك هو الحدث الملفت الذي أصبح يوم الأرض .”

وأخيراً فإن مراعاة الفرد المحافظة على صحة البيئة من خلال ممارساته اليومية تشكل اعترافاً منه بأحقية كثيرين آخرين يشاركونه الحياة على هذا الكوكب . كما أن إتباعه نهجاً حياتياً تكون من أولوياته الحفاظ على البيئة ، قد يهم في التخفيف من الأضرار التي ارتبطت بالعديد من الأنشطة البشرية التي أثقلت كاهل الأرض بمخاطرها .