فيديو بحريني يضرب مصري في اجتماع الغرفة التجارية بالبحرين, مشاهدة خناقة المصري مع البحريني بالغرفة التجارية ودعم المستشار القانونى المصرى بالبحرين

مشاهدة خناقة البحريني مغ المصري بالغرفة التجارية ودعم المستشار القانونى المصرى فى البحرين واخر اخبار الاعتداء على مصري في البحرين فيديو مصري يضرب بحريني في اجتماع الغرفة التجارية بالبحرين وانتشرت مقاطع فيديو للشجار، على وسائل التواصل الاجتماعي، مع هاشتاج “هوشة الغرفة”، وسط تعليقات تدين ما حدث وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مقطع فيديو للمشاجرة التي بدأ فيها المواطن البحريني الاشتباك مع المصري بالأيدي؛ ليتطور الأمر إلى مشاجرة وسباب بين الجانبين، وتبين أن المصري ياسر أحمد العطار ويعمل مستشارا قانونيا لشركة ناس البحرينية، وكذلك المستشار الشخصي لرئيس غرفة التجارة والصناعة البحريني.

خناقة في الجمعية العمومية لغرفة التجارة و الصناعة في البحرين

وأظهر الفيديو أن مواطناً مصرياً دخل فى مشادة مع مواطنين بحرينيين، ليقول لأحدهم:”أنت يتتكلم وأنت ممول من إيران”، ليرد الأخير: “على رأسك الشيعة يا قليل الأدب”، ثم يتعارك معهم بالإيدي.

وتداول النشاط صوراً زعموا أنها لـ”ياسر العطار” المستشار القانوني لرئيس الغرفة، سمير ناس، وأدانوا ما شهدته الجمعية العمومية، مطالبين بمحاكمة عادلة للمستشار القانوني، بتهمة ازدراء الأديان.

بالفيديو خناقة وسب وضرب بين مصري ومجموعة رجال من البحرين ووزير الخارجية يقرر هذا

قام المواطن المصري خلال حضوره اجتماعا للجمعية العمومية، تبادل السباب مع عدد من الأعضاء واتهم أحدهم بالعمالة والحصول على تمويل من إيران لكونه من الطائفة الشيعية لتنتهي المعركة الكلامية إلى اشتباك بالأيدي.

دفعت هذه الاتهامات وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة للتدخل شخصيا، وسارع بكتابة تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها:” من سب شيعة البحرين فقد سب سنتها، وهو دخيل ليس منا، اللهم احفظ البحرين وأهل البحرين”.

https://www.facebook.com/AlhayahAlyoumCom/videos/517573405444453/?t=0

وتسبب ذلك الحادث، في تدخل وزير الخارجية البحريني “خالد بن أحمد”، حيث قال في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر: “من سب شيعة البحرين فقد سب سنتها”، وذلك بعد أن انتشر مقطع فيديو للشجار بين المستشار المصري وعدد من أعضاء الغرفة التجارية، على وسائل التواصل الاجتماعي، مع هاشتاج “هوشة_الغرفة”.

وفى نفس قررت النيابة العامة البحرينية، اليوم الجمعة، حبس المستشار القانونى المصرى، وذلك لمدة 7 أيام على ذمة التحقيقات التى تجري معه فى واقعة السب والقذف، وإحالته للمحاكمة الجنائية، بتهمة «سب الشيعة»، خلال شجار داخل غرفة التجارة والصناعة البحرينية.

“الشيعة على رأسك يا كلب”.. حبس مستشار قانونى مصري بعد تراشق فى الغرفة التجارية بالبحرين (فيديو)

ترحيل مصريين 

وفى وقت سابق رحلت السلطات البحرينية، الدكتور علي عبدالرحمن، الأستاذ بكلية الطب بجامعة سوهاج، بعد القبض عليه أثناء زيارته للعاصمة المنامة، بعد اتهامات بالانضمام لجماعة محظورة.

وكان الدكتور علي عبدالرحمن، الأستاذ بكلية الطب بجامعة سوهاج، يحمل وثيقة سفر كندية، في زيارة للبحرين، لحضور حفل زفاف ابنته، قبل قيام السلطات البحرينية باعتقاله، وتم ترحيله فورا إلى مصر ووقع أربعة نواب بحرينيين على بلاغ قدموه للنائب العام، يطالبون من خلاله بحبس المستشار القانوني الذي يحمل الجنسية المصرية، وفقا لصحيفة “البلاد” البحرينية.

من جابنه أعلنت شرطة العاصمة البحرين، اتخاذ الاجراءات القانونية حيال بلاغ بوقوع مشادة كلامية تحولت الى مشاجرة بالايدي واحالة شخص من جنسية عربية للنيابة العامة.

خناقة مصري في البحرين

خناقة مصري في البحرين

قالت الحواج، عبر حسابه على موقع تويتر:”النيابة العامة وجهت تهم الاعتداء بالضرب والسب والازدراء بالطائفة وأمرت بحبس المستشار القانوني لمدة أسبوع، هذا هو عنوان الحق في وطني أن للبحريني كرامة وأنت يا غريب كُن أديب في بلدنا، وإذا البحريني تعامل معك بطيبة وكرم اخلاق عليك أن تحترم النعمة التي أنت فيها”.

تدوينة مقدمة البلاغ ضد المصرى فى البحرين
تدوينة مقدمة البلاغ ضد المصرى فى البحرين

وأضافت الحواج:”علمني القانون أن أحافظ على كرامة الناس، ومن يدعي أنه مستشار قانوني وجعل نفسه فوق القانون وفوق كرامة الناس فأنت لا تفهم روح القانون أنت تفهم نص قانوني فقط، وهذا هو الجهل الحقيقي بالقانون”.

تدوينة مقدمة البلاغ ضد المصرى فى البحرين
تدوينة مقدمة البلاغ ضد المصرى فى البحرين

وتابعت:”النيابة العامة تستدعينا اليوم الساعة الثانية والنصف ظهرا للتحقيق في الشكوى المقدمة منا ضد المستشار القانوني العامل لدى الوجيه سمير ناس بتهمة الازدراء بالطائفة الشيعة والاعتداء وسوف أخبركم بالجديد “.

تدوينة مقدمة البلاغ ضد المصرى فى البحرين
تدوينة مقدمة البلاغ ضد المصرى فى البحرين

وقالت:” مركز شرطة المعارض أوقفت المستشار القانوني لعرضه على النيابة العامة اليوم بموجب بلاغ نادر وتم تقديم بلاغ من جهتنا الى مركز شرطة المعارض كذلك، بتهم الأزدراء بالطائفة الشيعية والاعتداء بالضرب على كل من السيد مهدي السهلاوي، ومحمود المخرق ونادر علاوي ورقمه ١٠٦٤/٢٠١٩”.

وبحسب صحيفة، أخبار الخليج البحرينية، قال سمير ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عن إقالة مستشاره القانوني، خلال تغريدته صباح اليوم: “المحافظة على نسيجنا الاجتماعي واجب أخلاقي وديني ومن يتجاوزه يستحق المعاقبه الصارمة، ولا أقبل أي فرد يعمل معي أن يتعدى على مكون اجتماعي أصيل في وطني لأنهم أهلي وناسي فمن انتقصهم فقد انتقصني شخصيا، وعليه فقد اتخذات قرار إقالة المستشار القانوني فوراً، مند يوم أمس ردعا وتأديبا لتجاوزه حدود المباديء التي نؤمن بها ونعمل بها في مؤسساتنا”.

تفاصيل التحقيق مع المصرى المتهم بسب شيعة البحرين.. ومقدمة البلاغ: “احترم النعمة اللى أنت فيها” (صور)

ونشبت مشاجرة وصلت إلى التشابك بالإيدى بين مواطن مصري فى البحرين يعمل مستشاراً قانونياً، وآخر بحرينى، وذلك داخل قاعة الغرفة التجارية البحرينية، بسبب نعت الأول للأخير بالشيعى واتهامه بتلقى تمويلات إيرانية.

وجاء فى الفيديو أن مواطناً مصرياً دخل فى مشادة مع مواطنين بحرينيين حول المواد القانونية لاجتماع الغرفة وتفاصيلها الفنية وتطور الأمر لحالة من الشد والجذب والمناوشات، ليقول لأحدهم: “أنت بتتكلم وأنت ممول من إيران، ليرد الأخير:”على رأسك الشيعة يا قليل الأدب”، فتحول الأمر لعراك بالإيدى وسط وجود جمع كبير داخل القاعة، ومع استمرار التشابك تدخلت بعض الأطراف وأمن القاعة لاحتواء الأمر.

“الشيعة على رأسك يا كلب”.. حبس مستشار قانونى مصري بعد تراشق فى الغرفة التجارية بالبحرين (فيديو بحريني يضرب مصري في اجتماع الغرفة التجارية بالبحرين)

نشرت المحامية البحرينية فاطمة الحواج، الاتهامات الموجهة إلى المستشار القانونى المصري، المحبوس على ذمة وقعة مشاجرة نشبت بينه وبين مواطنين فى البحرين منتمين إلى الطائفة الشيعية، مؤكدة أن ما حدث هو عنوان الحق.

وقالت الحواج، عبر حسابه على موقع تويتر:”النيابة العامة وجهت تهم الاعتداء بالضرب والسب والازدراء بالطائفة وأمرت بحبس المستشار القانوني لمدة أسبوع، هذا هو عنوان الحق في وطني أن للبحريني كرامة وأنت يا غريب كُن أديب في بلدنا، وإذا البحريني تعامل معك بطيبة وكرم اخلاق عليك أن تحترم النعمة التي أنت فيها”.

فيديو بحريني يضرب مصري في اجتماع الغرفة التجارية بالبحرين

انا ادعم المستشار القانونى المصرى فى البحرين من خلال مشاهدتى للفديو وانهم هم من ذهبوا اليه وتشابكوا معه ودافع عن نفسه ضد اكثر من اربعه اشخاص واجتمعوا على ضربه وسحلوه والسب جاء بعد حفله الضرب التى تعرض لها ولهذا اطالب السفاره ووزير الخارجيه باخذ حقه وان مشاكل البحريين الداخليه لا تلقى بظلالها على هذه القضيه وارفض تصريح وزير الخارجيه البحريينى واحمله المسؤوليه عن سلامه هذا المستشار والا المعامله بينى كمواطن مصرى سوف تكون بالمثل لاى شخص بحرينى على ارض مصر

اخر اخبار الاعتداء على مصري في البحرين,الغرفة التجارية البحرين,القضاء البحريني,المحامي المصري في البحرين,المحامي في البحرين,تعدى على مصري,حادث البحرين,حبس مستشار قانوني,حبس مصرى فى البحرين,شيعة البحرين,مصري فى البحرين

وأعلنت النيابة العامة في البحرين، عن توقيف المستشار القانوني لرئيس غرفة صناعة وتجارة البحرين، لمدة 7 أيام بعد أن تمكنت الجهات الأمنية من ضبط المتهم بمطار البحرين الدولي عند محاولته مغادرة البلاد.