صور وفيديو لحظة ضرب الحوثيين لمطار نجران في السعودية ،قناة المسيرة قصف حوثي بـ درونز على مطار نجران

يحتدم الصراع بين المتمردين الحوثيين والجيش السعودي ،ذلك حيث شن الحوثيين هجوما بواسطة طائرات من دون طيار على مطار يحوي قاعدة عسكرية في مدينة نجران السعودية، وهو الهجوم الذي أعلنت المملكة في وقت سابق وقوعه ، وذكرت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين أن جماعة الحوثي استهدفت “مخزنا للأسلحة في مطار نجران بطائرة قاصف 2كيه، ما أسفر عن نشوب حريق في المكان”.

أقرأ ايضــا..

صور وفيديو لحظة ضرب الحوثيين لمطار نجران في السعودية ،قناة المسيرة قصف حوثي بـ درونز على مطار نجران

وكان التحالف العسكري الذي تقوده السعودية قد قال في وقت سابق الثلاثاء إن الحوثيين حاولوا استهداف منشأة مدنية في نجران بطائرة مسيرة عليها متفجرات ، وتقع نجران، التي تبعد 840 كيلومترا جنوب شرق الرياض، على الحدود مع اليمن واستهدفها الحوثيون المتحالفون مع إيران، مرارا.

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم “الحوثيين”، “نفذ سلاح الجو المسير التابع للجماعة هجوماً بطائرة “قاصف 2كا” على مطار نجران جنوب غربي السعودية”.

ونقلت “المسيرة” عن مصدر في سلاح الجو المسير، أن العملية استهدفت مخزناً للأسلحة في مطار نجران، وأسفرت عن نشوب حريق في المكان.

ونسبت الوكالة إلى المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف قوله إن جماعة الحوثي “قامت بمحاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران الذي يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين بطائرة بدون طيار تحمل متفجرات” ، وتتواصل، منذ 26 مارس / آذار 2015، معارك بين الجيش اليمني وقوات تحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة، و”الحوثيين” من جهة أخرى ، وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

هل تحتاج لمزيد من التوضيح، اكتب سؤالك، لنرد عليك.