فوائد لليمون لاتعلمها! سعر كيلو الليمون في مصر اليوم 2024 أسعار طن الليمون في مصر 2024 بعد هبوط الأسعار

للليمون فوائد عديدة للصحة والجمال، فهو مصدر غني بفيتامين C، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأخرى، وفيما يلي بعض أهم فوائد الليمون:

  • تعزيز جهاز المناعة: يحتوي الليمون على كميات عالية من فيتامين C، وهو عنصر غذائي أساسي لتعزيز جهاز المناعة ومقاومة الأمراض.
  • تحسين الهضم: يساعد الليمون على تحفيز إفراز عصير المعدة، مما يساعد على الهضم والتخلص من السموم.
  • تقليل خطر الإصابة بالسرطان: يحتوي الليمون على مركبات مضادة للأكسدة قد تساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان المعدة وسرطان القولون.
  • تحسين صحة القلب: يساعد الليمون على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يساعد على حماية القلب من الأمراض.
  • تقليل خطر الإصابة بحصى الكلى: يحتوي الليمون على حمض الستريك، والذي يساعد على منع تكون حصى الكلى.
  • تحسين صحة الجلد: يساعد الليمون على تفتيح البشرة وعلاج حب الشباب.

بالإضافة إلى هذه الفوائد، يساعد الليمون أيضًا على:

  • زيادة الطاقة: يحتوي الليمون على فيتامين C، والذي يساعد على إنتاج الطاقة.
  • تحسين المزاج: يحتوي الليمون على فيتامين C، والذي يساعد على إنتاج السيروتونين، وهو هرمون يحسن المزاج.
  • فقدان الوزن: يساعد الليمون على تقليل الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما قد يساعد في فقدان الوزن.

وفيما يلي بعض الطرق المختلفة لتناول الليمون:

  • عصير الليمون: هو الطريقة الأكثر شيوعًا لتناول الليمون، ويمكن تناوله بمفرده أو إضافته إلى المشروبات أو الأطعمة.
  • ماء الليمون: هو مشروب صحي ومنعش، يمكن إعداده عن طريق إضافة عصير الليمون إلى الماء.
  • الليمون الطازج: يمكن تناول الليمون الطازج بمفرده أو إضافته إلى السلطات أو السلطات أو الأطباق الأخرى.

وبشكل عام، يعتبر الليمون عنصرًا غذائيًا صحيًا يمكن أن يوفر العديد من الفوائد للصحة والجمال.

أسعار الليمون في مصر اليوم ، سعر طن الليمون الجديدة بعد الزيادة ، انخفاض أسعار الليمون اليوم ، العديد من الأخبار المتداولة بشكل يومي بل وكل ساعة بشأن زيادة وانخفاض أسعار الليمون في مصر ، تتابع القناة نيوز هذا الحدث عن كثب ، حيث أن التجار لهم اليد العليا في هذه المشكلة ، بسبب الأحتكار في المواسم ، مثلما حدث في شم النسيم وشهدت الأسعار ارتفاعاً لم يكن بالكبير في ذلك الحين .

سعر طن الليمون اليوم ، وفي اطار تحري القناة نيوز عن الأسعار المؤكدة ، فقد إلتقى مراسل القناة نيوز السيد الأستاذ نقيب الفلاحين والذي بدوره أكد أن الأسعار سوف تبدأ بالهبوط خلال 15 يوم ، وأن الحكومة تعمل جاهدة لمواجهة هذه المشكلة ، وفي حيث آخر قال شهود عيان أن الليمون اسعارها مازالت ب70 و80 جنيه هذه الأيام .

وحسب أحدث المواطنين فإن كيلو الليمون في الأسواق تمنة 80 و90 جنيه ، حيث أن التاجر الصغير الذي يسرع بالعربة الكارو ، أو التجار الذين يفترشون الأسواق ، يبيعون الليمونة الصغيرة الواحدة بجنيه ، والليمون الصغير أصفر ولا يوجد به أي عصير بالداخل .

تحديث 2024-06-15 الساعة 15:21:09 : 

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أن اسعار الليمون فى أسواق الجملة تراجعت لتسجل ما بين 30 إلى 35 جنيها، وتصل للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 40 إلى 45 جنيها للكيلو ، مشيراً إلى أن الليمون شهد انحفاضا ملحوظا خلال اليومين الماضيين من 20 إلى 25 جنيها فى سعر الكيلو، قائلا: “نحن فى تنسيق مستمر مع الجهات المعنية للحفاظ على ضبط الأسواق، ونحن نعمل على أن ينخفض أكث”ر، لافتا إلى أنه مع زيادة المعروض خلال الأسبوعين القادمين سيشهد انخفاض الأسعار، والعودة إلى المعدل الطبيعى.

ومن جانبه صرح الأستاذ الحسين عبد الرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين لـ “القناة نيوز” أن سعر طن الليمون انخفض من مائة ألف جنيه إلى اربعين الف جنيه في خلال أسبوعين لافتا ان سعر كيلو الليمون الان عند تجار التجزئة من 35 إلى 40 جنيه بعد أن وصل سعره فى الأسبوع قبل الماضى إلى 100 جنيه منخفضا بنحو ستون الف جنيه للطن ،مضيفاً إلى أن سعر الليمون اليوم بالمزارع لايتجاوز الكيلو 20 جنيه.

ويأتي هذا الانخفاض نتيجة امتناع المواطنين عن الشراء بالأسعار المرتفعه واتجاهم لتخفيض استخدام الليمون باستخدام البدائل الموجوده كالليمون الإيطالى أو الخل والجهود الكبيرة للحملات الرقابية لمنع استغلال قلة الليمون المعروض بالاحتكار ورفع الأسعار بصورة كبيرة فيها وعرض الليمون بأسعار معقوله فى منافذ وزارتى الزراعة والتموين مع بدء المزارعين فى تصويم اشجار الليمون وزيادة الكميات المعروضة بالأسواق حاليا.

ويتوقع نقيب الفلاحين أن يتوالى انخفاض الأسعار إلى أن يصل كيلو الليمون إلى سعره الطبيعي خلال هذا الشهر، مطالبا وزارة الزراعه بالاستفادة من الأزمه وضرورة تشجيع المزراعين على زراعة اشجار الليمون بتوفير الالات الحديثه لجني الليمون وتوفير الارشادات اللازمه والاصناف الحديثه سريعة الانتاج مع تطبيق قانون الزراعات التعاقديه لضمان تسويق مربح للمزارعين لتوفير ثمار الليمون طوال العام منعا لحدوث الأزمات.

مؤكداً أن مازال موسم جنى الليمون فى بدايته وسعره الحالى نتيجة لقلة المعروض وانخفاض الأسعار مرهون بخروج الموسم الجديد، موضحا أن المزارعين لا يتحكمون فى الأسعار وأن قانون العرض والطلب هو السائد فى معظم المنتجات الزراعيه مع غياب الحلول الجذريه لتوفير المنتجات الزراعيه بكميات واسعار مناسبه طوال أيام العام.

أسعار كليو الليمون في الاسكندرية : 

بلغ سعر الليمون في الاسكندرية 80 جنيهًا للكيلو، مما سبب عزوف المواطنين عن شرائه فى جميع الأسواق ، وقال محمد يوسف أحد الباعة بسوق المنشية، إن سعر كيلو الليمون وصل إلى 80 جنيهًا مما سبب عزوف عدد كبير عن شرائه، مما اضطرهم إلى بيعه بالوحدة، حيث بلغت سعر الليمونة الواحدة 5 جنيهات.

مضيفاً إلى أن سبب ارتفاع أسعار الليمون هو فصل الحصاد وتأخير الموسم الجديد فى حصاده، مما سبب فى ارتفاع أسعار الليمون القديم ، بينما قال مصطفى السعيد، أحد الباعة، إن الموسم الجديد متوقع نزوله خلال الأسبوع المقبل ويبدأ سعره فور نزوله بـ30 جنيهًا للكيلو وسوف ينخفض تدريجيًا بعد ذلك.