تفاصيل أحداث قصة مسلسل جن الأردني وحقيقة المشاهد الإباحية الموجودة به بالفيديو والصور ورد فعل شبكة “نتفليكس” ، “Netflix” على قرار وقف المسلسل

مسلسل “جن” أو “jinn” هو مسلسل أردني جديد يثير جدلاً عربياً واسعاً ، فما قضة ذلك المسلسل الذي أحدث ضجة واسعة وجعل الامير على الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم يعلق عليه ،

يعد مسلسل “جن” أول مسلسل عربي من إنتاج شركة “نتفليكس” ، “Netflix” العالمية ، وتم عرض أولى حلقاته في يوم 13 من شهر يونيو/حزيران 2019 الجاري ، وتدور أحداثه في مدينة البتراء الأثرية الأردنية ،

تفاصيل أحداث قصة مسلسل جن الأردني :

أبطاله يافعون أردنيون ، يستحضرون قوى “خارقة” بمساعدة الجن ، لكن الأمر لم يعجب الأردنيين ، حيث علق الناشط الاردني محمد الطراونة قائلاً “#مسلسل جن وبعيداً عن المحتوى والطرح ، المشلكة لما تقرأ وتسمع ردة فعل الناس وأولهم أنا بنكتشف انو بالاخر هي مشكلة الهوية الوطنية آي بمعني المجتمع الاردني وخلال العقود الماضية تم افراغه من هويته ووصلنا لمرحلة طلع جيل جديد بهوية مختلفة لا تشبه الأجداد ولا تمتثل للحاضر المفصوم .

فيما قال حساب آخر بإسم غروب “#جن المسلسل ك قصة وتصوير شي إبداع لكن ردة فعل باردة جدا وحوار سيئ لكن فاز بقصته الجديدة . لكن من ناحية انهم اردنين ابدا ما حسيت انو ينتمي للاردن بشعره ما برضى على بلد عربي انو يبان بصوره سيئة مو فيه . .

وعلق “خالد الحنيش” قائلاً “مسلسل #جن لا يستحق المشاهدة يحمل ألفاظ نابية لتشويه الشاب الأردني ايضاً المشاهد متكررة مابين غرف الدراسة ومعلم البتراء كان يفترض تحويله إلى فلم فأصبح ممل .

وقال حساب آخر بإسم أمجاد ، #مسلسل_جن الرعب بوادي وهالمسلسل بوادي والجن أن اتكلم نيابه عنهم صراحة متبرين من عملكم الدرامي المخيس ونتفلكس راجعوا انفسكم قبل تتكلفون على مسلسلات تجيب المرض ماتعودنا كذا .

وقال محمد الزعاترة ، جميع المسؤولين يتنصلون من مسؤولية فضيحة مسلسل #جن الفائح والمغاير للعادات والتقاليد الاردنية النبيلة والشريفة المحافظة والتي يضرب بها المثل في كل مكان !! الجميع الآن يشعر بالخزي والعار .

وأوقفت قناة تليفزيون عمان بث المسلسل بسبب مقاطع وعبارات “إباحية مخلة بالآداب” ، وأوعز مدعي عام عمان إلى وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية ، في مديرية الأمن العام ، باتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لوقف بث ونشر مسلسل “جن” وذلك لما يتضمنه من مقاطع إباحية مخالفة للقانون وللأخلاق والأداب العام .

“هيئة الإعلام الأردنية” تنصلت حيث قالت حسب موقع رؤيا الإخباري “لم نطلع على سيناريو المسلسل وذلك ليس من صلاحياتنا” .

ودعمت نقابة الفنانين الأردنيين وقف المسلسل ، لكن شبكة “Netf;ix” وصفت منتقدي المسلسل ب”المتنمرين” ، حيث قال الحساب الرسمي للشبكة ، تابعنا بكل أسف موجة التنمر الحالية ضد الممثلين وطاقم العمل في مسلسل جن ونعلن أننا لن نتهاون مع أي من هذه التصرفات والألفاظ الجارحة لطاقم العمل ، موقفنا لطالما كان متمركزاً حول قيم التنوع والشمولية ولذلك نحن نعمل على توفير مساحة آمنة لكل محبي المسلسلات والأفلام حول المنطقة .