بث مباشر لحظة دفن وتشييع جثمان جنازة الدكتور محمد مرسي ، بالصور والفديو الصلاة وتشييع جنازة الرئيس السابق المعزول محمد مرسي العياط بمدافن المرشدين السابقين

تنشر القناة نيوز بث مباشر لحظة دفن وتشييع جثمان جنازة الدكتور محمد مرسي ، بالصور والفديو الصلاة وتشييع جنازة الرئيس السابق المعزول محمد مرسي العياط بمدافن المرشدين السابقين ، حيث قالت مصادر أن قناة الجزيرة سوف تعرض مشاهد من الجنازة ، ذلك حيث توفى الى رحمة الله تعالى الدكتور محمد مرسي ، رئيس مصر السابق والذي تم عزله بقرار من المجلس العسكري المصري .

ذلك بينما أمر النائب العام بالتحفظ على كاميرات قاعة المحكمة التي كان يحاكم فيها الرئيس المعزول الاسبق محمد مرسي ، مابين مؤيد ومعارض لذلك القرار .

تفاصيل وأسباب موت/وفاة الرئيس مرسي ، ذلك بينما أعلن التلفزيون المصري، اليوم الاثنين، وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط، أثناء حضوره جلسة محاكمة في”قضية التخابر مع قطر”.

الأسباب الحقيقة ، أسباب وفاة الرئيس المصري محمد مرسي :

وطلب مرسي من القاضي إلقاء كلمة، وسمح له بذلك، وعقب رفع الجلسة أغمي على مرسي، وتوفي على إثر ذلك ، ونقل جثمان مرسي إلى المستشفى، ويجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لدفنه.

موعد ومكان دفن وتشييع جثمان الرئيس المصري المعزول محمد مرسي : 

بعد انتهاء الإجراءات اللازمة وخروج الجثمان ، سيتم دفن الرئيس السابق محمد مرسي ،في مسقط رأسه في محافظة الشرقية ، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن موقع عائلته من الجنازة وتشييع الجثمان .

وقامت قناة bbc الاخبارية بنشر نبذة سريعة عن من هو الرئيس المصري السابق محمد مرسي عيسى العياط ، والتي جاء فيها أنه تولى الرئيس المصري السابق محمد مرسي سدة الرئاسة عام 2012 بعد أول انتخابات شهدتها مصر عقب الإطاحة بنظام حسني مبارك، ليكون الرئيس الأول بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني 2011، والرئيس الخامس الذي يتولى سدة الحكم في مصر ، ولم يستمر مرسي في الحكم إلا حوالي عام لتتم الإطاحة به بعد أحداث 30 يونيو/حزيران في مصر 2013.

حياة محمد مرسي :

ولد في 20 أغسطس/ آب 1951 في قرية العدوة بمحافظة الشرقية ونشأ وسط عائلة بسيطة إذ كان والده فلاحا فيما كانت أمه ربة منزل. تزوج عام 1978 وله خمسة أولاد وثلاثة من الأحفاد ، كان يسكن في التجمع الخامس في القاهرة. وكانت زوجته، التي لم تكمل الدراسة الجامعية، تنشط في العمل الدعوي والاجتماعي من خلال قسم التربية بجماعة الإخوان المسلمين.

حصل اثنان من أولاده على الجنسية الأمريكية بالولادة، وقالت مصادر حزب الحرية والعدالة إن مرسي عُرض عليه الحصول على الجنسية الأمريكية أثناء وجوده في الولايات المتحدة، لكنه رفض ذلك ، عاجل.. وفاة محمد مرسي العياط أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية التخابر .

صورة وفيديو من مكان دفن الدكتور محمد مرسي

المؤهلات العلمية :

انتقل إلى القاهرة للدراسة الجامعية بكلية الهندسة 1970-1975. وتخرج من الجامعة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وعين معيدا بها. وسافر إلى الولايات المتحدة عام 1978 للعمل وإكمال الدراسة وحصل على الماجستير في الطاقة الشمسية عام 1978 ثم حصل على الدكتوراة عام 1982 في حماية محركات مركبات الفضاء ، وكانت حملته قد نفت أن يكون قد عمل في وكالة ناسا في أوائل الثمانينات. تعرض محمد مرسي لمضايقات السلطات خلال حكم الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك. كما تعرض للمحاكمة عدة مرات مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين ، سُجن مرسي عام 2006، ثم وضع قيد الإقامة الجبرية في منزله، وعادت السلطات إلى اعتقاله في يناير/كانون الثاني عام 2011 قبيل اندلاع الثورة التي أطاحت بمبارك في فبراير/شباط من العام ذاته.

البث المباشر :