وزارة الداخلية السعودية خدمة موقع moi ابشر الجوازات تسجيل الدخول لإنشاء حساب جديد “absher.sa”

اليكم طريقة تسجيل الدخول لإنشاء حساب جديد أبشر وزارة الداخلية السعودية خدمة ابشر ،ابشر تسجيل دخول وزارة الداخلية السعوديه moi ابشر  ,موقع أبشر  الإلكتروني,موقع أبشر الجديد,أبشر  اوضحت منصة أبشر طريقة وخطوات تغيير البريد الإلكتروني الخاص بالتسجيل كما يلي:

  • قم بتسجيل دخولك على البوابة
  • اختر الخدمات الإلكترونية
  • اختر حسابي
  • اختر تحرير بيانات المستخدم
  • انقر على ضبط لتعديل البريد الإلكتروني

بعد الانتهاء من التعديل انقر على زر التعديل ليتم حفظ بريدك الإلكتروني الجديد، حيث أن المملكة العربية السعودية قد حرصت على أن تطبق نظام الحكومة الإلكترونية، قد أعلنت المديرية العامة للجوازات التابعة لوزارة الداخلية عن إطلاق موقع أبشر الإلكتروني الجديد www.absher.sa .

كيفية التسجيل في أبشر
نتابع معكم طريقة التسجيل في نظام ابشر عبر بوابة وزارة الداخلية السعودية بالخطوات الآتية:-

أولاً : الدخول إلى الموقع الرسمي لبوابة ابشر، من خلال رابط ابشر الذي وفرته وزارة الداخلية السعودية.

ثانياً: بعد الدخول نختار أيقونة مستخدم جديد.

ثالـثاً: قم بإدخال رقم الهوية والبريد الإلكتروني الخاص بك ورقم جوالك في الخانات الموضحة في صفحة التسجيل، وتوخى الحذر عند إدخال الأرقام حيث سوف تصل رسالة عبر الجوال، تفيد إليك رقم تفعيل الحساب من خلال بوابة ابشر للتأكد من ملكية الجوال لصاحب الحساب المنشأ.

رابعاً: بعد وصول رسالة التفعيل على الجوال نقوم بكابتها في المكان المخصص لها ورقم الهوية ونضغط موافق.

خامساً: ستظهر بعدها صفحة إدخال البيانات الشخصية، والتي يطلب فيها إدخال كلا من اسم المستخدم، وكلمة السر واختيار الأسئلة السرية لتأكيد الهوية عبر أبشر.

سادساً: بعد إتمام عمليه إدخال البيانات نضغط موافق وبهذا نكون قد قمنا بإنشاء حساب جديد على موقع نظام ابشر.

سابعاً : سيطلب منك النظام عبر رسالة على الشاشة أمامك، بالقيام بطباعة النموذج ثم تقوم بعد طباعته بالتوقيع عليه وتسليمه ألي اقرب مركز تفعيل بنظام ابشر لسكنك.

تسجيل نظام ابشر مستخدم جديد

استعلام عن صلاحية الإقامة وانتهاء الاقامة
الجدير بالذكر أنه في حالة وجود أي مشكلة في رابط التسجيل في نظام ابشر، فهو يكون من الضغط الشديد على الرابط لكثرة الدخول أو لعمل بعض الإصلاحات والصيانة، ويرجى الانتظار لحين الإصلاح من قبل وزارة الداخلية القطاع الإلكتروني.
تحديث: يمكن لراغبى الاستعلام عن صلاحية الاقامة الدخول الى رابط استعلام صلاحية الاقامة للوافدين والعاملين فى الممكلة العربية السعودية والتعرف على طريقة الاستعلام عن صلاحية الاقامة او انتهائها بمنتهى السهولة فقط اتبع الخطوات المبينة فى الرابط.

رسوم التاشيرة الزيارة العائلية 2019

بينما أوضح مصدر مسؤول بالجوازات السعودية زيادة رسوم الزيارة العائلية بالسعودية حسب السعر الرسمي للريال السعودي 2.03، هي 2000 ريال، أي ما يعادل بالمصري حوالي 4973 جنيه مصري.
وأكد المصدر أن تلك القرارات كان الهدف من خلالها إيجاد بديل لزيادة موارد الدولة غير النفطية من خلال فرض رسوم إضافية وضرائب،و زيادة التأشيرات السياحيه من المقيمين بالمملكة ، ولكن سرعان ما تحول الأمر إلي خسائر فادحة .

حددت القرارات الوزارية رسم تأشيرة الخروج والعودة قدر وفقا لما يلي:

  • دفع مبلغ 200 ريال سعودي مقابل سفرة واحدة لمدة شهرين، مع دفع قيمة 100 ريال عن كل شهر إضافي، خلال مدة سريان الإقامة.
  • دفع 500 ريال سعودي لعدة سفرات ولمدة 3 شهور، على أن يتم دفع مبلغ قدرة 200 ريال عن أي شهر إضافي بعد هذا خلال مدة سريان الإقامة.
  • للتعرف على خدمات ابشر ومقيم اضغط على هذا الرابطوبناءً على المرسوم الملكي فقد أكد مجلس الوزراء السعودي، أنه قد تقرر تطبيق هذه الزيادة على تأشيرة الدخول والخروج أو تأشيرة الزيارة العائلية بداية من العام الهجري الجديد، رسوم الخروج والعودة للتابعين ، رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية ، رسوم الخروج والعودة الجديدة ، رسوم تأشيرة الزيارة العائلية الجديدة ، رسوم الزيارة العائلية للسعودية ، رسوم الإقامة السعودية وننشر رابط موقع أبشر الجديد ، وموقع أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودية،والذي يقدم خدمات الجوازات للوافدين والمواطنين والمقيمين في المملكة، فقد أتمت منصة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر” نقل جميع خدماتها إلى الموقع الجديد (www.absher.sa)، وذلك بدءاً من الجمعة 5 يوليو 2019، ويخدم رابط موقع أبشر الجديد أكثر من 12 مليون مستخدم، فيما ينقسم إلى جزأين، الأول أبشر أفراد، وأبشر أعمال.
موقع أبشر الإلكتروني الجديد موقع أبشر أفراد أعمالwww.absher.sa وخطوات تغيير البريد وتخدم 12 مليون مستخدم، ما بين أفراد ومؤسسات، مواطنين ومقيمين.
ونشرت منصة أبشر عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الرابط الجديد للمنصة (هنــــــــــــــا) .
Ads by Google X