العلاوة السنوية للمعلمين 2024 سلم رواتب المعلمين الجديد 1445 pdf تحميل وتنزيل سلم رواتب الوظائف التعليمية معلم ممارس ، معلم خبير ورقي المدرجين بالعلاوة السنوية كاملة

التقاعد أو المعاش ـ هو ترك الحياة العملية بعد العمل لفترة طويلة يحددها القانون. ويحق للمتقاعدين الحصول على دخل ثابت (راتب ) من المملكة ومنتظم بسبب خدماتهم السابقة دون عمل.  واليكم اخر اخبار رواتب المتقاعدين السعوديين ، للمعلمون والمعلمات أسأل وش هي الزيادة السنوية 1445 للمعلمين الراتب الأساسي للمعلمين والدرجات المالية للمعلمين واخبار فروق المعلمين 2024 جدول سلم رواتب المتقاعدين من المعلمات الوظائف التعليمية 1445 من المركز الوطني للوثائق والمحفوظات تحميل وتنزيل سلم رواتب المعلمين الجديد 1445 pdf سلم رواتب الوظائف التعليمية معلم ممارس ، معلم خبير ورقي المدرجين بالعلاوة السنوية كاملة، يتسائل الكثير من الأخوة والأخوات الآن على سلم رواتب المعلمين الجديد 1445 المدرج بالعلاوة السنوية سلم رواتب الوظائف التعليمية معلم ممارس ، معلم خبير pdf كاملة ، ذلك حيث تنشر القناة نيوز  سلم رواتب المعلمين الجديد 2024 وإليكم التفاصيل بدأت وزارة التعليم في إدراج العلاوة السنوية لعام 2024م لمنسوبيها عبر نظام فارس.

وأضافت إدارات التعليم العلاوة السنوية للمعلمين لراتب شهر يناير 2024 ، كما يمكن إصدار تعريف الراتب عبر نظام فارس من خلال الرابط (هنــــــــــــا)..

سلم رواتب المعلمين الجديد .. تساؤلات واستفسارات تدور في أذهان المعلمين المستحقين للعلاوة الدورية السنوية في المملكة العربية السعودية ، والتي سوف نتعرف عليها من خلال الجدول الآتي في هذا المقال .

سلم رواتب المعلمين الجديد 1445 المدرج بالعلاوة السنوية سلم رواتب الوظائف التعليمية معلم ممارس ، معلم خبير pdf كاملة

وتمت الموافقة على سلم الرواتب الوظيفية التعليمية الجديد، فبمقتضاه تم تقسيم المعلمين والمعلمات وفق مجموعة من الرتب والدرجات، والتي تحددت خلالها العلاوات السنوية.

الانتقال من مستوى لآخر

وعلق الشبيلي بقوله: “توضيح بسيط لذلك:
١ / المستويات ٦ مستويات
٢/ مساعد معلم /معلم – الشهادة مادون البكالوريس
معلم ممارس – الشهادة بكالوريس
معلم متقدم – الشهادة ماجستير
معلم خبير – الشهادة دكتوراة
٣/الانتقال من المستوى الى مستوى آخر بعد ٦ درجات اي ٦ سنوات”.

العلاوة السنوية للمعلمين 1445

شهد سلم الرواتب الجديد للمعلمين بالمملكة العربية السعودية تغيرات بين العلاوات التي تمنح للمعلمين والمعلمات بحسب الدرجات والخاصة بهم في السلم الوظيفي .

تحددت العلاوة السنوية بين 300 و600 ريال سعودي للمعلمين أصحاب المستوى الأول .

والمستوى الثاني تراوحت بين 320 إلى 620 ريال .

والمستوى الصالت بين 340 و640 ريال .

والمستوى الرابع فقد تراوح بين 310 إلى 580 ريال .

والمستوى الخامس 380 إلى 510 ريال .

والمستوى السادس 400 ريال .

وكانت الوزارة قد قسمت السلم الى مستويات وعددها 5 لكل رتبة ودرجات وددها 6 تختلف معها العلاوات السنوية المعتادة وتم اعتماد 4 رتب جديدة وهى كالتالى:
معلم مساعد
معلم ممارس
ومعلم خبير
ومعلم متقدم.
ولحد الان لم تصدر اى بيانات رسمية من وزارة التعليم بهذا الخصوص وهو اعتماد سلم رواتب المعلمين

ونفسح المجال لاصحاب الشأن انفسهم معلمى المملكة العربية السعودية ليشرحوا لنا كل مايخص السلم الجديد.

سلم رواتب المعلمين كما شرحه لنا معلمى السعودية الافاضل:

سعيد السلمى

تسلسل الرواتب فى السلم :

اللي يبيني اشرح له الجدول حاضر نبسطها. طبعاً تم الغاء اسم مستوى وحل بداله رتبة وعشان تنتقل الى رتبة جديدة لازم دورات واختبارات مع زيادة العلاوة اذا انتقلت لرتبة متقدمة لذالك الرواتب تسلسلها كذا

ابو خالد

تعريف السلم الجديد :

سيتم بمشيئة الله تحوير الوظائف التعليمية من المستويات إلى الرتب فليس شرطا أن ينقص الراتب أو تنخفض العلاوة مثال : س على المستوى الخامس الدرجة 15 راتبه الآن 15014.3 بدون غلاء المعيشةفي السلم الجديد قد يعطى معلم ممارس على الدرجة الرابعة في المستوى الثالث ، وتنتظر الأوساط التعليمية الآن إصدار اللائحة الخاصة بالوظائف التعليمية المُقرة من قبل لجنة من وزارة الخدمة المدنية، وكذلك إعلان وزارة التعليم عن تفاصيل هذا السلم الجديد.

بالتوفيق لكافة المعلمين .