رابط موقع التسجيل (تنسيق الكليات والشهادات المعادلة بالجامعات المصرية 2024) طلاب 3ث والدبلومات والأزهر – tansik.egypt.gov.eg

بوابة التنسيق tansik.egypt.gov.eg، تنسيق الكليات بالجامعات الحكومية،تنسيق الشهادات المعادلة بالجامعات المصرية استعدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى،لطلاب 3ث والدبلومات والأزهر الشريف وتم إطلاق بوابة التنسيق فور إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام 2024 تمهيدا لإعلان انطلاق تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى ووتضم بوابة التنسيق التي تشرف عليها كلية الهندسة بجامعة القاهرة، معلومات كافية لكل مراحل التنسيق الجامعى، ومعلومات عن تنسيق الثانوية العامة، تنسيق الشهادات المعادلة، تنسيق الأزهر ،تنسيق الدبلومات الفنية، تنسيق الشهادات الأجنبية.

تنسيق الكليات 2024 تنسيق الجامعات 2024

تنطلق الدراسة بالجامعات التكنولوجية الجديدة، بتنسيق الجامعات 2024 في سبتمبر المقبل، والتي تضم تخصصات جديدة، حيث يتم التنسيق لها عبر الموقع الالكترونى بتنسيق الجامعات 2024 وتقبل هذه الجامعات التكنولوجية، طلاب الثانوية العامة سواء ادبى أو علمى، وطلاب الشهادات الفنية المختلفة من خلال تنسيق الجامعات 2024 واليكم معلومات عن الجامعات التكنولوجية:

تنسيق الكليات

1- تبدأ الدراسة في شهر سبتمبر المقبل في ثلاث كليات تكنولوجية جديدة بالجامعات التكنولوجية.
2-ثلاث كليات تنطلق بها الدراسة وهى كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالتجمع الخامس، كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا، الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية بمحافظة بنى سويف.

3- مدة الدراسة بهذه الكليات أربع سنوات (٢+٢) تتيح للطالب بعد أول عامين الحصول على دبلوم مهنى فوق المتوسط، والخروج لسوق العمل، أو استكمال العامين للحصول على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا.

4- تضم خصصات (تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا الميكاترونكس والأوتوترونكس “السيارات”.
5- هذه البرامج هي مجرد بداية لمجموعة من البرامج التكنولوجية الجديدة والمطلوبة في سوق العمل، مثل: تكنولوجيا إدارة المؤسسات المالية، وتكنولوجيا الأجهزة الطبية، وتكنولوجيا السياحة).

6- تقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الثانوية العامة بنسبة ٢٠٪ من إجمالي عدد المقبولين.

7-طلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، ونظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجى المعاهد المتوسطة بنسبة ٨٠٪ من إجمالي عدد المقبولين للعام الدراسي 2024/2019.

8- بدأ اختبارات القدرات للقبول بالجامعات التكنولوجية اعتبارا من السبت القادم 13 /7/ 2024 حتى 20/ 7/ 2024.

9 – تكون الاختبارات من ثلاثة أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلي، وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويبلغ عدد الأسئلة 50 سؤالًا اختياريًا من بين متعدد، ويشترط للنجاح الحصول على نسبة ٦٠٪ من الدرجة النهائية وتشمل أيضا بوابة التنسيق على معلومات عن كيفية التقدم للكليات التي يلتحق بها طلاب الثانوية العامة إلى جانب التحويلات والتوزيع الجغرافى لكل طلاب في حالة رغبته للالتحاق بكلية غير الملحق بها.

رابط بوابة التنسيق من هنا:
https://tansik.egypt.gov.eg/application/default.aspx