عالمصيف رايحين.. درجة الحرارة اليوم في مصر 16/7/2024 اخر اخبار درجات الحراره والطقس اليوم وغداً خلال الأيام القادمة موجة الحر الأقوى تبدأ الأربعاء

عالمصيف رايحين وهربانين من الحر.. الملاذ الآمن للمصريين من موجة الحر ، وتنشر القناة نيوز أخبار درجة الحرارة اليوم في مصر 16/7/2024 اخر اخبار درجات الحراره والطقس اليوم وغداً خلال الأيام القادمة موجة الحر الأقوى تبدأ الأربعاء .

ذلك حيث حذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من طقس شديد الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية خلال الـ 48 ساعة المقبلة، لافتًا إلى أن حالة الجو سوف تبدأ فى التحسن بداية من يوم الخميس ، وأضاف “عبد العال”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد”، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن درجات الحرارة سوف تكون مقبولة، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة سوف تكون متأثرة بمنخفض الصحراء الغربية، ولن تكون الرطوبة مرتفعة.

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس سوف يبدأ في العودة إلى طبيعته مرة أخرى بعد 48 ساعة ، وأوضح أن درجة الحرارة اليوم سوف تصل إلى 41 درجة على القاهرة والوجه البحري، لافتا إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة سوف تكون يوم الأربعاء.

تكون حالة البحر المتوسط والبحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على البحر المتوسط جنوبية شرقية وعلى الأحمر شمالية غربية ، وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى، فتكون القاهرة «27- 41»، إسكندرية «28– 39»، قنا «29– 42»، الأقصر «30 – 42»، أسوان «30 – 43».