اسئلة امتحان اختبار القدرات لكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان ودمياط وبنها وبني سويف والكليات الخاصة

زوار ومتابعي موقع القناة نيوز الكرام في كل مكان اهلاً وسهلاً ومرحباً بكم في موقعنا ننشر لكم عبر هذه المقالة الحصرية عبر موقعنا ننشر لكم عبر هذه المقالة حصريا كل ما يخص اختبار القدرات لكليات الفنون التطبيقية الاربعة الموجودة في انحاء مصر.

اخبار متعلقة باسئلة امتحان اختبار القدرات لكلية الفنون بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تفاصيل خبر اسئلة امتحان اختبار القدرات لكلية الفنون التطبيقية جامعة محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

الفنون التطبيقية هي كلية مختصة بتطبيق الفن علي ارض الواقع سواء في التصميم مثل تصميم المنازل والديكور او في التصوير او الكثير من الاقسام الاخري وهي الكلية التي يرغب الكثير من الناس ىزوي اللمسة الفنية في التقديم لها وبالاضافة الي وجوب الحصول علي الحد الادني للمجموع الذي تقبل به الكلية لكن ايضاً يجب علي المتقدم اجتياز اختبار القدرات المجري من الكلية.

معلومات عن الكلية

كلية تطبيقية كلية يخرج منها مصممين، مصمم كل شئ موجود بجانبك كل شئ يحتاج الي مصممين.

لا تقوم بتخريج رسامين او مدرسين الا اذا كنت تحب ذلك فهي تخرج مصممين الديكورات، والعربيات، والإعلانات، والسيراميك، والمجوهرات، والمطبوعات إلخ..

وهي مزيج من الهندسة (مواد هندسية مثل الرسم الهندسي، والمنظور الهندسي، والهندسة الوصفية) والفن، بالإضافة لبعض المواد العلمية والثقافية، اي انها كلية تقوم بتخريج الشخص نصف مهندس ونصف فنان.

كلية الفنون التطبيقية تقبل من القسم العلمي فقط سواء علمي علوم او رياضيات ولا تقبل من القسم الادبي ويجب علي المتقدم اليها تخطي اختبارات القدرات الخاص بالكلية اولاً.

مدة الدراسة في الكلية 5 سنين سنة اعدادي ثم 4 سنين تخصص.

الجامعات الحكومية التي تحتوي علي الكلية

جامعة حلوان وبني سويف ودمياط وبنها

الجامعات الخاصة التي تحتوي علي الكلية

جامعة 6 أكتوبر- وجامعة أكتوبر الحديثة للعلوم والآداب MSA- والجامعة الالمانية بالقاهرة GUC – وجامعة فاروس بالإسكندرية  PUA- وجامعة بدر.

المعاهد العليا للفنون التطبيقية

المعهد العالي للفنون التطبيقية في 6 اكتوبر والمعهد العالي للفنون التطبيقية بالتجمع الخامس.

الاقسام الخاصة بالكلية

قسم التصوير الفوتوغرافي

قسم الطباعة النشر والتغليف

قسم الإعلان

قسم التصميم الداخلي والأثاث “ديكور”

قسم الأثاث والانشاءات المعدنية الحديدية

قسم الملابس الجاهزة
قسم التصميم الصناعي

قسم المنتجات المعدنية والحلي

قسم الزجاج

قسم الخزف

قسم الزخرفة

قسم النحت والتشكيل

قسم الغزل والنسيج والتريكو

قسم طباعة المنسوجات

الادوات التي تحتاج اليها عند دخول الكلية

مثلث ارسطو- والمسطرة حرف T – والاسكتشات- وأقلام رصاص بمختلف درجاتها من H لـ 8B -وبالطو أبيض- وألوان تالنز.

نظام اختبار القدرات في كلية الفنون التطبيقية

اول سؤال (تعبير فني) هيقولك ارسم في مقاس ربع فرخ 50 في 35 سم عن موضوع معين زى حرب اكتوبر او البيئة او اثار الحروب او فرح وطبعا لازم ترسم مجسمات وتظليل وتبين شغل محترم ودة مش هتتمرن عليه ف يوم ولا يومين دة عايز ع الاقل كورس 4 ايام

تانى سؤال (تصميم ابتكاري) ودة مهم وبييجي فى كل امتحانات فنون جميلة وتطبيقية وتربية فنية ونوعية عدا عمارة طبعا هيقولك صمم كارت 14سم فى 20سم (مثلا) عن ترشيد المياة بالالوان

هتجيب الوان خشب معاك ودة زى رسم اولى حضانة سهل مش محتاج منك اى مجهود غير القدرة على تخيل بسيييييييييط برموز معبرة عن التصميم زى الدعايا والاعلان وخلى بالك السؤال دة بييجى فى كل الامتحانات حتى تربية فنية ونوعية لانه سؤال مهم جداااااااااااا

تالت سؤال ثقافة فنية (نظري) عن اى معلومات عامة عن المتاحف الفنية مثلا او المدارس الفنية وبيجيبلك 10 اسئلة صح وغلط و 15 اختياري

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر اسئلة امتحان اختبار القدرات لكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان ودمياط وبنها وبني سويف والكليات الخاصة وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .