حافز

حافز البرنامج السعودى الوطنى لإعانة الباحثين عن عمل

برنامج حافز السعودى يعتبر البداية لمجموعة من الحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين – الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله – لدعم الباحثين عن العمل وذلك لتعزيز فرصتهم في الحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة ويساهمون من خلالها في بناء هذا الوطن السعودى المعطاء.

وسيكون أحد عناصر برنامج حافز صرف مخصص مالي شهري لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل والمستحقين للإعانة المالية وفقاً لضوابط استحقاق يحددها المجلس الاقتصادي الأعلى، ولاستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل. حيث أن الهدف الأساسي من هذه الإعانة المالية هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة دائمة ومناسبة وليس الركون للإعانة كمصدر لدخل ثابت للسعوديين.


ولا يقتصر برنامج حافز على الدعم بمخصص مالي للباحثين عن العمل، بل ويشمل أيضاً على عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل خلال فترة استحقاقهم وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم.

ومن الشروط الأساسية للاستمرار في الحصول على إعانة البحث عن العمل من حافز:

.      الاستمرار في البحث بجدية عن العمل.
.      تحديث معلوماتك بشكل دوري ومنتظم على الموقع.
.      إكمال دورات تأهيلية وتدريبية يتم توفيرها للمستحقين للإعانة.

يبلغ مقدار الإعانة المالية الشهرية للمقبولين في برنامج حافز ,سوف يكون مبلغ الإعانة المالية (2000) ألفا ريال شهرياً لمدة اثني عشرا شهراً هجرياً كحد أقصى وسوف يتم الخصم من هذا المبلغ في حال وجود دخل ثابت أو عقوبات.

لكي يستفيد المتقدم من الإعانة المالية لبرنامج حافز فيجب أن تنطبق عليه شروط الاستحقاق الخاصة ببرنامج حافز. ولكي يتمكن برنامج حافز من تقييم أهلية المتقدم ومطابقته لشروط الاستحقاق، يتوجب على المتقدم توفير مايلي:
1- التسجيل المبدئي في برنامج حافز.
2- إكمال البيانات على موقع حافز بشكل دقيق وكامل وذلك بعد إرسال الرقم السري
أ- تقديم رقم حساب (آيبان) صحيح (ضمن خطوة إكمال البيانات)
ب- الإفصاح عن أي دخل ثابت (ضمن خطوة إكمال البيانات)
3- أى مستندات اضافية يتم طلبها من المتقدم.