بالفيديو والصور .. ننشر تفاصيل محاولة إغتيال يوسف احمد ديدات ويكيبيديا إبن الداعية الشيخ أحمد ديدات في جنوب أفريقيا ومساعي للقبض على المتهمين

تنشر القناة نيوز بالفيديو .. تفاصيل محاولة إغتيال يوسف احمد ديدات ويكيبيديا إبن الداعية الشيخ أحمد ديدات في جنوب أفريقيا ومساعي للقبض على المتهمين ، وانتشرت منذ الصباح الباكر أنباء عن اغتيال يوسف ابن الداعية الشيخ احمد ديدات في جنوب افريقيا ، وتصدر وسم  #اغتيال_يوسف_احمد_ديدات على تويتر ، ونعى أحد النشطاء على موقع التواصل يوسف قائلاً “ذهب الى اقاصي افريقيا داعياً الناس إلى الإسلام ؛ فأدركته أيدي الغدر ظلماً وجورا ، وقد تذكرت مقولة أبيه:” ان الاسلام بك او بدونك سينتصر ؛ ولكن انت ستخسر بدون الاسلام! “اللهم أنه هاجر لينشر دينك وإعلاء كلمتك فاجمعه بأبية في الفردوس الأعلى .

سكاي نيوز – تعرض نجل الداعية أحمد ديدات لإطلاق نار على رأسه، عند خروجه من محكمة فى مدينة دوربان بجنوب أفريقيا ، وقال حساب وكالة iol الجنوب الأفريقى على تويتر، إن التقارير الطبية، تشير إلى أن يوسف احمد ديدات فى العناية المركزة وحالته خطيرة ، فيما أشارت وكالات أنباء إلى أن يوسف تعرض لإطلاق نار من مسلح يستقل دراجة نارية قبل أن يتمكن من الهرب ، وأشار الموقع إلى أن نجل ديدات، نُقل بطائرة

وفي السياق تصدر اسم “يوسف أحمد ديدات” نجل الداعية الإسلامي أحمد ديدات، قائمة الأكثر تداولا فى موقع “تويتر”، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال لإطلاق مسلح يستقل دراجة بخارية النار على رأسه، عند خروجه من محكمة فى مدينة دوربان بجنوب أفريقيا، ويتواجد حاليا فى العناية المركزة وحالته خطيرة.

1111

وانهالت الاف الدعوات له من رواد موقع “تويتر”، بالشفاء، وقال أحد المغردين :” قتلوه لأنه يدافع عن دين الإسلام دين محمد” ، وقال آخر:”قتلوه لأنه ورث عن والده “أحمد ديدات” مناظرة الملحدين بالحجة والدليل قتلوه لأن انتشار الإسلام يرعبهم ❗️قتلوه لأن الإسلام يُفسد مخططاتهم الخبيثة اللهم تجاوز عنه وعن والده وأبدلنا خيراً منهم “.

ردود الأفعال على محاولة اغتيال الداعية يوسف احمد ديدات