طريقة تفعيل الوضع المظلم في واتس آب whatsapp dark mode على موبايلات الاندرويد والايفون وويندوز فون + رابط التحميل المباشر

تنشر القناة نيوز طريقة تفعيل الوضع المظلم في واتس آب whatsapp dark mode على موبايلات الأندرويد والآيفون وويندوز فون ، ذلك حيث يتسائل الكثير من الاخوة والاخوات الذين يتعاملون بشكل كبير مع برنامج واتس اب ويريدون تشغيل الوضع المظلم والذي بدوره يؤثر في راحة العين بشكل أكبر من الوضع الفاتح .

وبسؤال الكثيرين عن زرار تشغيل الوضع المظلم في واتس اب ، فقد علمت القناة نيوز من مصادرها أنه سيتم تشغيل الوع المظلم على واتس اب من خلال الإعدادادات الموجودة أعلى التطبيق ، ويتوفر نظام الدارك dark whatsapp خلال النسخة الجديدة التي سيتم طرحها قريباً على أجهزة الاندرويد والايفون وويندوز فون .

واتس اب يعلن تشغيل الوضع المظلم 

ذلك حيث أعلن واتس آب أخيرا عن طرح الوضع المظلم “Dark Mode” لمستخدميه البالغ عددهم 1.5 مليار، وستمنح الميزة الجديدة المستخدمين خيار تحويل خلفية واجهة التطبيق الخاصة بهم من الأبيض إلى الأسود لجعلها أسهل على العين، كما يمكن للمستخدمين على Android 10 و iOS 13 تنشيط الوضع المظلم من خلال تمكينه من الإعدادات، على الرغم من أن الميزة متاحة أيضًا للمستخدمين على Android 9 والإصدارات الأقدم.

هذا وقد تم صمم الوضع المظلم لتقليل إجهاد العين فى بيئات الإضاءة المنخفضة، كما يمكنه المساعدة فى منع تلك اللحظات المحرجة التى يضيء فيها هاتفك الغرفة ،ويزعم واتس آب أن Dark Mode هو أكثر الميزات المطلوبة من مستخدميه فى جميع أنحاء العالم، وقال التطبيق الذى يملكه موقع فيس بوك: ” نعلم أننا استغرقنا وقتا طويلا، لكننا أردنا التأكد من أنه يعمل بكفاءة، ونأمل أن يتمتع الجميع بوضع Dark Mode ، الذى يتم طرحه فى الأيام المقبلة على أحدث إصدار من واتس آب. ، يزعم واتس آب أنه قضى وقتًا فى البحث والتجريب مع Dark Mode ، مع التركيز بشكل خاص على قابلية القراءة والتسلسل الهرمى للمعلومات”.

تم تصميم الوضع لتقليل إجهاد العين إلى الحد الأدنى واستخدام الألوان الأقرب إلى الأوضاع المظلمة الافتراضية على Android و iOS، وقد استخدمت أيضًا الألوان وعناصر التصميم الأخرى للتأكد من ظهور المعلومات الأكثر أهمية.

كيفية الحصول على الوضع المظلم WhatsApp  

يتم الآن تشغيل وضع WhatsApp المظلم لمستخدمي Android ، لذلك قد تجد أنه لديك بالفعل وصول. إذا كان الأمر كذلك ، فإن تنشيط الخيار بسيط.

افتح قائمة التطبيق
اضغط على “الإعدادات”
اضغط على “دردشات”
انقر فوق “سمة”
اختر “الظلام”

إذا لم تكن قد استلمت التحديث بعد ، فلا يزال بإمكانك تجربة وضع WhatsApp المظلم إذا كنت جزءًا من برنامج Android التجريبي. في وقت كتابة هذا التقرير ، كان البرنامج ممتلئًا حاليًا ، ولكن قد تتوفر مساحات جديدة قريبًا (خاصةً إذا بدأ الناس في المغادرة الآن بعد أن أصبح إصدار الوضع المظلم رسميًا).

اشترك في البرنامج التجريبي من خلال متجر Google Playانتظر حتى تتم معالجة حسابك (قد يستغرق هذا بضع ساعات)

تحديث التطبيق الخاص بك
إذا لم تتمكن من رؤية خيار التحديث ، فقم بتنزيل APK وتثبيته
أعد تشغيل WhatsApp
اتبع الإرشادات أعلاه لتنشيط الوضع المظلم
كيفية الحصول على WhatsApp الوضع المظلم لفون
بمجرد تلقي آخر تحديث ، يصبح تنشيط وضع WhatsApp المظلم بسيطًا كما هو الحال على Android:

افتح قائمة التطبيق

اضغط على “الإعدادات”
اضغط على “دردشات”
انقر فوق “سمة”
اختر “الظلام”
ألا ترى الخيار بعد؟ النسخة التجريبية من نظام التشغيل iOS ممتلئة وقت كتابة هذا التقرير ، لكن الأمر يستحق التحقق مرة أخرى لمعرفة ما إذا كانت هناك أماكن جديدة قد فتحت ، ثم اتبع الإرشادات أدناه للحصول على نظرة خاطفة مبكرة.

تحقق لمعرفة ما إذا كانت النسخة التجريبية مفتوحة وانضم إن أمكن

قم بتثبيت TestFlight على جهازك
انقر على الرابط في دعوة البريد الإلكتروني من WhatsApp
تحديث وإطلاق WhatsApp
اتبع الإرشادات أعلاه لتنشيط الوضع المظلم

واستبدل واتس آب رمز الهاتف الأخضر على قنوات الوسائط الاجتماعية الخاصة به، بما فى ذلك فيس بوك وتويتر بأخر أسود ، وقد أصبح وضع Dark Mode ، شائعًا لدى مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى، فهو متوفر بالفعل على Twitter و Instagram و Reddit و Gmail والتطبيقات على مستوى النظام على Android و iOS ، وعلى نظامى التشغيل iOS و Android ، يمكن أن تغير الأوضاع المظلمة شاشات القائمة البيضاء إلى اللون الأسود، ويمكنها أيضًا تنشيط الأوضاع الداكنة فى التطبيقات الأخرى تلقائيًا عند تشغيلها ، بصرف النظر عن كونها أكثر إرضاء جماليا للبعض، فإن الأنماط الداكنة مصممة أيضًا لتكون أسهل بكثير على العينين من خلال تقليل وهج الضوء الاصطناعى المشرق، كما تستهلك الأوضاع المظلمة أيضًا طاقة أقل عبر شاشة الجهاز، مما يجعلها أكثر كفاءة فى استخدام البطارية.

والآن لتحميل الواتس اب برابط مباشر 

من https://www.whatsapp.com