منخفض التنين ويكيبيديا ,اخر اخبار متى تبدأ تنتهي العاصفة الترابية في مصر يوم الخميس 12 مارس والجمعة 13/3/2020 بجميع المحافظات

منخفض التنين ويكيبيديا ,تنشر القناة نيوز اخر اخبار العاصفة الترابية في مصر يوم الخميس 12 مارس والجمعة 13/3/2020 بجميع المحافظات والتي يتسائل الكثير من المتابعين الكرام متى تبدأ العاصفة الترابية ومتى تنتهي واخر ايامها واليكم التفاصيل .

ذلك حيث قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة أصدرت بيانا تحذيريا من حالة عدم استقرار الطقس منذ الاثنين الماضي وتم إرساله إلى كافة الجهات المعنية والمحافظات، وأضافت الدكتورة إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية فى برنامج “التاسعة” المذاع على القناة “الأولى”، أنه بناء على البيان التحذيري الذي أصدرته هيئة الأرصاد قامت رئاسة الوزراء باتخاذ قرار الإجازة يوم الخميس تحسبا من حالة الطقس ، وتابعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن سرعة الرياح قد تصل غدا الى 60 كم فى الساعة.

ونفت الدكتور إيمان شاكر، الشائعات التى انتشرت على كمواقع التواصل الاجتماعي وبعض صفحات الانترنت أن جمهورية مصر العربية ستتعرض لإعصار شديد وعاصفة قوية ما يطلق عليه البعض بمنخفض التنين أو منخفض القرن مؤكدة ان هذا لن يحدث ولكن ما تتعرض له مصر مجرد منخفض جوي ، وأشارت إلى أن، المنخفض الجوي سيبدأ من اليوم وستكون هناك أمطار غزيرة على السواحل الشمالية ومدن الدلتا والقاهرة ومدن القناة وستصل إلى حد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ومنطقة خليج السويس تحديدا سيكون بها سيول.

مع الساعات الأولى لصباح اليوم، ضربت موجة من الطقس السيئ مختلف محافظات الجمهورية، يصاحبها أمطار رعدية غزيرة وبرق ورياح غربية وانخفاض في درجات الحرارة، وبدت الشوارع شبه خالية، وسط تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من حالة عدم الاستقرار الشديد في الأحوال الجوية على محافظات الجمهورية، حتى السبت المقبل، الخبراء وضعوا بعض التوصيات حول ما يجب عليك فعله أثناء البرق والرعد لتجنب الإصابة، نذكرها لكم وفق ما نقل موقع “Bright Side” الأمريكي.

  1. – لفهم مدى بعدك عن الرعد، لاحظ كم من الوقت يمر بين ومضات البرق وصوت الرعد، إذا كانت حوالي 5 ثوانٍ، فلديك الوقت للانتقال إلى مكان آمن.
  2. – إذا لم تكن هناك فجوة على الإطلاق بين الفلاش والصوت، فإن البرق فوقك مباشرة، عليك أن تدخل في أقرب مبنى أو داخل سياراتك في أسرع وقت ممكن.
  3. – حتى إذا حدثت الرعد وكنت داخل مبنى، فإن ضربات البرق تظل تهديدًا، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأجهزة المختلفة في منزلك، من الأفضل إيقاف تشغيل الكمبيوتر والتلفزيون في هذه الحالة، وأغلق النوافذ والأبواب.
  4. – لا تستحم أثناء الرعد، خاصة إذا كنت بالخارج في الريف، حيث المنازل وخطوط الاتصال ليست محمية جيدًا من الصواعق.
  5. – القاعدة الرئيسية هنا هي الابتعاد قدر الإمكان عن كل شيء يرتفع من الأرض وأي شيء مرتبط بأجسام مائية أو مصنوعة من المعدن:
  6. – تعتبر الخزانات خطرة للغاية أثناء الرعد، إذا وجدت نفسك قريبًا من أو في الماء، فانتقل مسافة لا تقل عن 30 مترًا.
  7. – الابتعاد عن الأسوار ذات السلسلة المتسلسلة والأشياء المعدنية الكبيرة.
  8. – لم يثبت بعد أن الهواتف المحمولة تجذب البرق، ولكن من الأفضل توخي الحذر وإيقاف تشغيلها.
  9. – لا تقف بالقرب من نار عمود كهرباء تجنبًا للصعق.
  10. – اعلم أنك إذا كنت داخل سيارة، فهي ملاذ آمن من الرعد، لكن أغلق النوافذ والأبواب، إذا ضرب البرق سيارتك، فإن الشحنة ستنتقل إلى الأرض من خلال الجسم المعدني للسيارة، لذا لا تلمس الأجزاء المعدنية في السيارة، وإذا كنت تركب دراجة، فتوقف واسترخ داخل مبنى أو تحت أقرب شجيرة.
  11. – إذا وجدت نفسك في مواجهة البرق، لا تركض: تدفق الهواء الذي تخلقه خلفك يمكن أن يجذب البرق. تحرك بسلاسة، أو حاول ألا تتحرك على الإطلاق.
  12. – أغلق النوافذ إذا كنت في المنزل، من المعروف أن كرة البرق تطير إلى المنازل من خلالها.