اليوم السابع.. اخر اخبار قرار حظر تعليق حركة الطيران في جميع المطارات في مصر اليوم واخر موعد انتهاء قرار وقف العمل في المطارات المصرية

في إطار الجهود المبذولة من الحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا في جمهورية مصر العربية ، أعلنت الحكومة في مصر اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عن تعليق حركة الطيران من وإلى مصر ، وتنشر لقناة نيوز اخر اخبار قرار حظر تعليق حركة الطيران في جميع المطارات في مصر اليوم واخر موعد انتهاء قرار وقف العمل في المطارات المصرية.

وحسب موقع اليوم السابع فقد صرح رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس مصطفى مدبولى، أنه تم تعليق حركة الطيران فى كافة المطارات المصرية بداية من ظهر يوم الخميس القادم، موضحا أن هذا التعليق سيستمر حتى يوم 31 مارس المقبل، وأن الهدف من هذا القرار منع انتشار فيروس كورونا.

رئيس الوزراء: تعليق حركة الطيران من يوم الخميس المقبل وحتى 31 مارس

وجاء في كلمة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أمام الصحافة اليوم :

في مجلس الوزراء يومياً مساءاً ، بنجتمع ويتم تقدير الموقف بالأزمة وتداعياتها على مستوى العالم ، وعلى المستوى المحلي ، ودي توجيهات السيد الرئيس إن إحنا ناخد كل الإجراءات الاحترازية اللي تضمن سلامة وحماية أرواح المواطنين المصريين .

وجدنا أن هذه المرحلة تتطلب أخذ عدد آخر من القرارات الاحترازية ، عشان تقي هذه الإجراءات الاحترازية عملية انتشار الوباء في مصر لا قدر الله ، بإذن الله في خلال الفترة القادمة ان شاء الله ويارب يسلم مصر دائماً .

يمكن مجموعة القرارات اللي انا هقولها هي قارات احنا اخدناها بعد دراسة كبيرة جدا كمجموعة مسئولة عن المواطنين ، بنشوفها على مستوى الدولة وزي ما بأكد هي إجراءات مقصود بيها هي إجراءات احترازية ووقائية تضمن عدم انتشار المرض كما شفناه ينتشر في عدد من الدول .

وبناء على هذا الكلام ، الحقيقة تم اتخاذ القرارات التالية ، اولاً يتم تعليق حركة الطيران في جميع المطارات المصرية ابتداء من ظهر يوم الخميس القادم 19 مارس 2020 ، يعني آخر طائرة هيسمح بيها ، هيكون ظهر الخميس القادم ، والموضوع ده هيستمر حتى يوم 31 مارس وهدف من هذا الموضوع هو تقليل حركة الاختلاط المباشر، من القادمين والموجودين حالياً ، والضيوف المتواجدين اليوم على أرض مصر يسمح لهم باستكمال برنامجهم السياحي ، وبعدها تتم المغادرة في موعد أقصاه يوم الخميس المقبل .