إحتفالية أجناتس سيملفيس.. من هو أجناتس سيملفيس ويكيبيديا وسبب احتفال Google الاحتفال بأجناتس سيملفيس ذكرى ميلاد في مصر وأهم المعلومات عن منقذ الأمهات صور + فيديو

أجناتس سيملفيس ، بالتزامن مع المرض المنتشر حديثاً في العديد من بلدان العالم تردد إسم أجناتس سيملفيس والذي حسب ويكيبيديا ، هو أول طبيب دعاً إلى التعقيم لمواجهة الفيروسات والميكروبات خلال فترة حياته التي عاشها في خدمة الطب ، وحياة الإنسان  .

عند فتح محرك جوجل مؤخراً تجد في واجهة البحث قد تغير الشكل إلى الاحتفال بأجناتس سيملفيس ، ولا يعلم الكثير منا من هو أجناتس سيملفيس ، وبالبحث والتحري في موقع المعلومات الشهير ويكيبيديا فقد استطلعنا لكم بعض المعلومات عن الطبيب المجري الشهير والذي قد أول الأطباء الذين دعوا إلى تعقيم اليدين والذي اشتهر بسبب ذلك بلقب منقذ الأمهات .

وحسب موقع ويكيبيديا أجناتس سيملفيس هو طبيب مجري يُعرف الآن بكونه أحد الرواد الأوائل في عمليات التطهير. وقد وُصِفَ بـ “منقذ الأمهات”، حيث إنه اكتشف أن حدوث حمّى النِفاس يمكن تجنبه نهائيًا عن طريق اللجوء إلى تعقيم اليدين في عيادات التوليد. يشار إلى أن حمّى النِفاس كانت منتشرة في مستشفيات منتصف القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى أنها غالبًا ما تكون مميتة، بمعدل وفيات يبلغ 10% ـ 35%.

لقد افترض سيملفيس نظرية الغسيل باستخدام محاليل الجير المكلور في عام 1847 وذلك أثناء عمله في العيادة الأولى للتوليد في مستشفى فيينا العام، حيث كان معدل الوفيات في أجنحة الأطباء ثلاثة أضعاف المعدل في أجنحة القابلات. كما نشر كتابًا عن النتائج التي حصل عليها في علم أسباب الأمراض، مفهوم حمّى النِفاس وكيفية الوقاية منها.

من هو أجناتس سيملفيس ويكيبيديا

يُنطق اسم أجناتس سيملفيس، باستخدام قواعد النطق النمساوية النموذجية (اللهجة الألمانية)، هكذا “إيج ناتس سيمل ويس” (الواو تُنطق فاء). (1 من يوليو 1818م – 13 من أغسطس 1865م) (ولد باسم إجناتس فولوب سيملفيس) كان
معلومات شخصية
الميلاد 1 يوليو 1818
بودا، المجر
الوفاة أغسطس 13, 1865 (عن عمر ناهز 47 عاماً)
فيينا، الإمبراطورية النمساوية (الآن النمسا)
سبب الوفاة تقيح الدم تعديل قيمة خاصية (P509) في ويكي بيانات
مواطنة الإمبراطورية النمساوية المجرية
الجنسية مَجري
الديانة روماني كاثوليكي
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعات فيينا وبيست
تعلم لدى كارل فون روكيتانسكي تعديل قيمة خاصية (P1066) في ويكي بيانات
المهنة طبيب، وعالم نبات، وأستاذ جامعي، وطبيب التوليد والنساء، وطبيب توليد تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات المجرية، والألمانية تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
مجال العمل طب التوليد، جراحات
موظف في جامعة أوتفوش لو

وبالرغم من المنشورات المتعددة للنتائج التي قلل فيها غسل اليدين معدل الوفيات لتصل لنسبة أقل من 1 %، فإن ملاحظات سيملفيس تعارضت مع الآراء العلمية والطبية المقررة آنذاك، كما أن المجتمع الطبي رفض أفكاره. بالإضافة إلى أن بعض الأطباء غضبوا من اقتراح وجوب غسل أيديهم، ولم يتمكن سيملفيس من تقديم تفسيرات علمية مقبولة للنتائج التي حصل عليها. ولقد اكتسبت ممارسات سيمفليس قبولاً واسعًا بعد وفاته بسنين قليلة، عندما أثبت لويس باستير نظرية الجرثومة، وعلى إثر ذلك قام جوزيف ليستر بممارسة ذلك وإجراء عمليات باتباع وسائل النظافة الصحية، مع تحقيق نجاحٍ عظيم. وفي عام 1865م، أُحيل سيملفيس إلى مستشفى الأمراض العقلية حيث توفي هناك بسبب تسمم الدم عن عمر يناهز 47 عامًا، وكان هذا من المفارقات العجيبة.