اخبار الراكوبة.. محاولة قوات عبدالعزيز الحلو استرداد مدينة كادقلي

اخر اخبار صحيفة الراكوبة السودانية.. “محطة الاتفاق على علمانية الدولة أو تقرير المصير” محاولة قوات عبدالعزيز الحلو استرداد مدينة كادقلي”لوضع حد للاحتراب الأهلي في البلاد” أكدت القوات المسلحة أنه لا توجد أية تحركات عسكرية على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي أو الغربي لمدينة كادقلي. وقالت في منشور على صفحتها الرسمية بالفيسبوك: (كادقلي هادئة، لاصحة للإشاعات وقواتكم بالمرصاد).

الراكوبة السودانية اخبار مدينة كادقلي

وكانت مدينة كادقلي شهدت الأسبوع الماضي اشتباكات دامية إثر هجمات شنها فصيل انضم الى الجيش في وقت سابق ضمن ترتيبات أمنية تجريها الحكومة مع فصائل متمردة وانخرطت الحكومة الانتقالية برئاسة رئيس الحكومة عبد الله حمدوك، في عمليات تفاوضية بالعاصمة جوبا مع الحركات المسلحة بينها الحركة الشعبية، في مسعى لوضع حد للاحتراب الأهلي في البلاد وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ تداولوا معلومات مفادها أن تحركات عسكرية من قبل قوات عبدالعزيز الحلو؛ حول كادقلي استعداد لاستلامها عبر هجوم..

ومع تحقيق المسارات التفاوضية الأخرى تقدما في جولات عديدة، لم يبارح ملف الحركة الشعبية بقيادة الحلو محطة الاتفاق على علمانية الدولة أو تقرير المصير حيث تتمسك الحركة بضرورة التفاهم على تقرير المصير لمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان حال لم يتم الاتفاق على علمانية الدولة.