ابن اختك بيحب الحمام , أكبر تشكيلة صور حمام بلدي وهزاز وجميع الأصناف للحمام

صور حمام , أكبر تشكيلة حمام ، لو ابن اختك بيحب الحمام , أكبر تشكيلة صور حمام بلدي وهزاز وجميع الاصناف حمام بوفوطة,يوجد حولَ عنق هذا الحمام ريشٌ يعطيه مظهراً بهلوانيّاً.

الحمام الزاجل تُضفي تربية الحمام في المنزل جوًا من الجمالية المميزة، وانواع الحمام كثيرة، ومتنوعة؛ إلا أن كلًا منها يختلف عن الآخر من حيث الشكل، واللون، وعادةً ما يتمتع الحمام ببصر حاد، وسمع قوي، وشكل متميز، إلي جانب قدرته على الطيران بشكل سريع، كما يتمتع الحمام بصوت عذب يُطلق عليه الهديل، وخلال هذا المقال Vetwork سيعرض لكم أهم المعلومات عن جميع انواع الحمام.

الحمام الملك.
الحمام الريحاني.
حمام البومة.
الحمام الكشك.
حمام العقعق.

الحمام الوحشي.
الحمام ذو الذيل المخطط.
الحمام الزاجل.
حمام الزينة.

1-الحمام الملك
قام المُربي هاري بيكر ذو الجنسية الأمريكية في الفترة بين 1890 إلي 1892 بتهجين عددًا من سلالات الحمام المختلفة؛ وقد نتج عن هذا التهجين؛ الحمام الملك، ويتميز هذا الحمام بوزنه الكبير الذي يصل إلي الكيلوجرام، مما يجعله غير قادر على الطيران طوال الوقت، ويتمتع هذا الحمام بصدر واسع، ورأس ذات طول قصير، ومن أبرز سماته اللون الأبيض الذي ينتشر به نقوش ذات لونًا ورديًا، وهو من أفضل انواع الحمام؛ التي يُمكن الإعتماد عليها من حيثُ إنتاج اللحوم.

الحمام الملك

2-الحمام الريحاني
يحمل الحمام الريحاني اللون الأسود، عدا أن رقبته تتمتع بلونٍ ذهبيٍ، وهو يمتلك رأس ذات شكل مستدير، بالإضافة إلي أنفه صغيرة الحجم، وهناك خط ذو لونًا أسودًا؛ يقوم بفصل منطقة الرقبة عن الرأس، وهو يتمتع بعيون واسعة تحمل اللون الياقوتي.

الحمام الريحاني

3-حمام البومة
تمتلك حمامة البومة الصينية شكلًا جذابًا، كما تتميز بالريش المنفوش في منطقة الصدر؛ وقد أُطلق عليها حمامة الحب، ولقد سُميت بحمامة البومة نظرًا لشكلها المُتشابه إلي حد بعيد مع شكل البومة، وتعود جذور هذا الحمام إلي اسبانيا، والهند، ويوجد عدة أنواع من هذا الحمام مثل حمام البومة الامريكية، وحمام البومة الألمانية، وحمام البومة الشرقية.

حمام البومة الصينية

4-الحمام الكشك
يتمتع الحمام الكشك بقامة قصيرة، وقد أتي مصطلح الكشك من كلمة كوجك، ومعناها في اللغة التركية قصير القامة، وتعتبر تركيا هي بلد المنشأ لتلك السلالة من الحمام، ويتميز هذا الحمام بالجفون ذات الشكل الرقيق، والتي تُحيط بعينيه الواسعتين.

الحمام الكشك

5-حمام العقعق
يُطلق على هذا النوع من الحمام، لقب ملك الحمام، وهو يمتلك جسد نحيف ذو شكل مسطح، بالإضافة إلي منقاره المُدبب ذو اللون الأحمر، وهو عادةً مايقوم بالطيران عموديًا.

حمامة العقعق

6-الحمام الوحشي
ينتشر الحمام الوحشي في الضاحية، والمناطق السكنية، وهو غالبًا ما يقوم بالتقاط غذائه من الطرقات العامة.

الحمام الوحشي

7-الحمام ذو الذيل المخطط
يُصنف الحمام ذو الذيل المخطط كإحدى انواع الحمام البري، ويتمتع هذا النوع من الحمام بذيل طويل ذو لونًا رماديًا، إلي جانب حزام يحمل اللون الأبيض، وفوق نهاية العنق يوجد بقعة ذات لونًا قزحيًا.

الحمام ذو الذيل المخطط

8-الحمام الزاجل
تتوفر ألوان عديدة من الحمام الزاجل، وعادةً ما يكون اللونان الأزرق، والأبيض هما الأكثر انتشارًا، وهو من الطيور التي تتمتع بغريزة قوية تُمكنها من تحديد الإتجاهات بشكل دقيق.

الحمام الزاجل

9-حمام الزينة
يُقبل العديد من مُحبي الطيور على تربية هذا النوع من الحمام كحيوان أليف، كما يتم عرض هذا النوع من الحمام في المسابقات المختلفة.

هل تحتاج معلومات اكثر عن الموضوع، اكتب سؤالك، لنرد عليك.