اسباب وفاة الفنان مأمون الفرخ الشهير بأبو سمير الحمّصاني..ديانة مأمون الفرخ ابنائة وزوجتة .. من هو مأمون الفرخ ويكيبيديا.. اين دفن المرحوم مأمون الفرخ

تم الاعلان عن اسباب وفاة الفنان مأمون الفرخ “تعرضه إلى احتشاء في عضلة القلب” وهو الشهير بأبو سمير الحمّصاني..ديانة مأمون الفرخ ابنائة وزوجتة .. من هو مأمون الفرخ ويكيبيديا.. اين دفن المرحوم مأمون الفرخ أعلنت مصادر إعلامية سورية، يوم الخميس 21 مايو 2024، عن تفاصيل سبب وفاة الفنان مأمون الفرخ الممثل السوري الذي اشتهر قبل سنوات من خلال دوره ( أبو سمير الحمصاني) في مسلسل باب الحارة الدرامي الأشهر عربيا. وأكدت المصادر الإعلامية نقلا عن فنانين أن سبب وفاة الممثل مأمون الفرخ هو تعرضه إلى احتشاء في عضلة القلب خلال اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان، موضحة أنه يبلغ من العمر 62 سنة.

وقد نعت نقابة الفنانين السورية الفنان مأمون الفرخ، الذي شارك في عدد من الأعمال الدرامية التي تنوعت بين المسلسلات التلفزيونية والإذاعية، إضافة إلى المسرح مأمون زرقان الفرخ (31 يناير 1958 – 21 مايو 2024) ممثل ومخرج مسرحي ومؤدي أصوات سوري من مواليد دمشق في 31 يناير 1958 وهو خريج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل وقسم كلية الدراما والموسيقى.

حصل الفنان مأمون الفرخ على درجة الماجستير من جامعة العلوم والتكنولوجيا، شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية والإذاعية ومسرح والرسوم المتحركة، كما شغل منصب مدير مسرح القباني في دمشق سابقاًً، ومدير مسرح الطفل والعرائس في سورية، وله عدة دراسات في هذا المجال مثل سيكولوجيا اللعب عند الطفل والنص الموجه للطفل. أصبح في 2 أغسطس 1982 عضوًا في نقابة الفنانين.

وقد تخرج الفرخ في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وهو من مواليد دمشق عام 1958 وكانت للفرخ مشاركات في دبلجة الرسوم المتحركة وشغل موقع مدير مسرح القباني، ومدير مسرح الطفل والعرائس.

معلومات شخصية
اسم الولادة مأمون زرقان الفرخ
الميلاد 31 يناير 1958  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
دمشق  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الوفاة 21 مايو 2020 (62 سنة) [1]  تعديل قيمة خاصية (P570) في ويكي بيانات
دمشق  تعديل قيمة خاصية (P20) في ويكي بيانات
سبب الوفاة نوبة قلبية  تعديل قيمة خاصية (P509) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Syria.svg سوريا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم المعهد العالي للفنون المسرحية (دمشق)  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة ممثل،  ومؤدي أصوات،  وممثل تلفزيوني  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات العربية  

وشارك الفرخ كذلك في العديد من الأعمال، لعل أشهرها مسلسل “باب الحارة” الذي أدى فيه دور “أبو سمير الحمّصاني”، إضافة إلى مشاركته في مسلسلات “يوميات مدير عام” و”أيام الغضب” و”أخوة التراب” و”بطل من هذا الزمان” و”الخوالي” و”العبابيد”، و”الهروب إلى القمة” و”ليالي الصالحية” و”أهل الراية” و”أسعد الوراق” و”الزعيم”، وغيرها الكثير.