نصيحة اسعار خزانات المياه البلاستيك أسعار افضل الخزانات الأرضية الجاهزة المختار والعربية والزامل 1000 لتر الفيبر جلاس

نصيحة عند شراء خزان تأكد من ان التنكات تكون مدعمة بحلقات جانبية مما يقلل من ضغط الماء على جوانب الخزان وبالتالي زيادة العمر الافتراضي له , حيث ننشر اسعار خزانات العربية الخزان مقاس 4000 لتر سعره 1250 ريال ، النوعية الجيدة لهذه الخزانات واسعار خزانات المياه البلاستيك مقاس 2000 لتر 650 ريال ,أسعار افضل الخزانات الأرضية الجاهزة المختار والعربية والزامل 1000 لتر الفيبر جلاس أسعار الخزانات الأرضية الجاهزة المقاس 3000 لتر فقد كان سعره في السنة الماضية لا يتجاوز 900 ريال ومع بداية هذه السنة وصل سعره إلى 1500 ريال.

خزانات الوطني سعر خزان الزامل 1000 لتر

تشهد اسعار خزانات المياه ارتفاعا في أسعار بيعها بسبب ارتفاع أدوات تصنيعها من البلاستيك والفيبر جلاس، ولكن المستهلكون يتذمرون بسبب انخفاض الأسعار بشكل ملحوظ في أغلبية المستلزمات، حيث وصلت نسبة ارتفاع الخزان من الصناعة الوطنية وهي الموجودة في أغلب محال بيعها إلى ما يزيد على 40 في المائة.

سعر خزان مياه 200 لتر

كان سعر الخزان مقاس 2000 لتر لا يزيد على 650 ريالا أما الآن فوصل سعره إلى ما يقارب 700 ريال فكانت نسبة الزيادة إلى ما يقارب 20 في المائة.

أسعار خزانات الماء المختار افضل خزانات المياه

وهناك الخزان ذو المقاس 2500 لتر الذي وصل سعره إلى 850 ريالا حيث كان سعره في السابق لا يتجاوز 800 ريال، أما الخزان ذو المقاس 3000 لتر فقد كان سعره في السنة الماضية لا يتجاوز 900 ريال ومع بداية هذه السنة وصل سعره إلى 1500 ريال أي بزيادة 600 ريال.

هناك الخزان مقاس 4000 لتر حيث وصل سعره إلى ما يزيد على 1250 ريالا بينما كان سعره في السنة الماضية لا يتجاوز 1160 ريالا. وأوضح محمد خان أحد العاملين في هذا المجال أن هذا الارتفاع متوقع قبل بداية هذه السنة ومن أسبابه ارتفاع أدوات تصنيعه من البلاستيك والفيبر جلاس.

والصناعة الوطنية يوجد عليها ضمان من قبل الوكيل لا تقل عن عشر سنوات استخدام وهذا مما يدل على جودة الصنع واستخدام هذا الخزان لفترة أطول. وقال حمد المرشود (زبون) إن النوعية الجيدة لهذه الخزانات متوافرة في المحال ولكن خللها الوحيد هو ارتفاع أسعارها فعندما يقوم الشخص بشراء خزانين للماء لمنزله الجديد لا بد له أن يدفع ما لا يقل عن 2500 فقط للخزان دون التركيب، حيث إن معظم المحال تكتفي بالقيام بتوصيله لمنزل المشتري فقط وعندما يقوم بالتفاوض مع البائع بالقيام بتركيبه يجب عليه أن يتفق معه اتفاقا آخر وفي النهاية يتكبد هذا المواطن ما يزيد على ثلاثة آلاف ريال لشراء خزان يحفظ له الماء.

أسعار خزانات مياه بلاستيك

خزانات بولي ايثيلين ، والتي تبدأ سعتها من 500 لتر وحتى 20000لتر ، الصالحة لتخزين المياه والمواد الغذائية والكيمياوية والبترولية الخزان غير قابل للرشح من القاع أو الجوانب كما أن فتحة الخزان محكمة جدا لا تسمح بدخول الأتربة وخلافه داخل الخزان ، ولا تسمح بدخول أشعة الشمس ايضا مما يجعل إمكانية تكوين طحالب شيئا مستحيلا .

الخزانات مكونة من ثلاث طبقات : الطبقة الداخلية بيضاء وذلك حتى يتسنى لمستخدمي الخزان أن يتعرفوا على درجة نقاء المياه وهذه الطبقة تكون ملساء وذلك لتقليل احتمالية التصاق الطحالب والبكتيريا بالجدار الداخلي للخزان .

والطبقة الوسطى سوداء اللون وذلك بإضافة مادة الكربون الأسود بنسبة 2% حيث تقوم هذه المادة بامتصاص الأشعة فوق بنفسجية ذات التردد العالي والتي يمكن أن تؤثر على مادة الخزان..

والطبقة الخارجية بيضاء لعكس أكبر كم من أشعة الشمس .

يتم تصميم التنكات على أن تكون مدعمة بحلقات جانبية مما يقلل من ضغط الماء على جوانب الخزان وبالتالي زيادة العمر الافتراضي له .

الفتحة العلوية للخزان تم تصميمها على أن تكون بالاتساع الكافي لدخول شخص ليقوم بعملية تركيب الوصلات من الداخل

ويسهل عملية تنظيف الخزان .

جدير بالذكر انة شهرت وزارة التجارة بمصنع لخزانات المياه وذلك إثر صدور حكم قضائي بإدانة مدير المصنع والعامل المسؤول بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري وثبوت تورط المنشأة بحيازة وبيع خزانات مياه غير مطابقة للمواصفات القياسية ونشرت الوزارة ملخص الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية بالرياض المتضمن فرض غرامة مالية ومصادرة وإتلاف المنتج المخالف والتشهير عبر نشر منطوق الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين.

وكانت الفرق الرقابية للوزارة قد تلقت بلاغاً عن قيام المنشأة ببيع خزان مكون من طبقة واحدة وادعاء كونه من أربع طبقات بفاتورة الشراء ،وبناء عليه تمت مباشرة البلاغ وثبوت غش وتضليل المستهلك وأحيلت القضية إلى الجهات المعنية لمعاقبة المخالفين.

أقرأ ايضــا..

تابعوا البيان الصحي عبر غوغل نيوزتابعوا القناة عبر جوجل نيوز