كالعادة سبب حريق مستشفى بدراوي بالإسكندرية الماس الكهربي واخبار عن صرف تعويضات لأهالي المتوفين

كالعادة فى كل حادث حريق إن السبب ” الماس الكهربي” وكذلك مستشفى بدراوي بالإسكندرية الماس الكهربي قال الدكتور خالد عبد الغني، وكيل وزارة الصحة فى الإسكندرية، إنه جرى نقل كافة مرضى المستشفى الخاص التى نشب بها حريق هائل اليوم، ونقلهم لأحد مستشفياتنا الحكومية، لمواصلة تلقى العلاج ولقي 7 مصابين بفيروس كورونا المستجد مصرعهم في حريق هائل  وقرر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه، نقل جثث الضحايا السبعة جراء الحريق إلى مكان مجهز بمستشفى صدر المعمورة تحت إشراف الطب الوقائي، لتجهيزها للدفن واخبار عن صرف تعويضات لأهالي المتوفين بمستشفى بدراوي بالإسكندرية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة فى تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الحريق الذى نشب بالمستشفى الخاص أسفر عن وفاة 7 من مرضى المستشفى المصابين بالكورونا، إلى جانب إصابة 7 آخرين، وجارى الفحص والمعاينة بمعرفة فريق من مديرية الصحة، للوقوف على كافة ملابسات الواقعة وأكدت إدارة المستشفى، أن قوات الدفاع المدني وسيارات الإطفاء والإسعاف وصلت إلى الموقع خلال دقائق معدودة وتعاملت مع الحريق وتم إنقاذ ما يمكن إنقاذه..

وتابع المستشفى في بيانها: “وما هي الا ثواني معدودة حتي تحول الماس الكهربي الي حريق هائل لم يتثني لاي من العاملين استيعاب الموقف لاحتواءه نظرا لسرعة الاشتعال الناتج (بناء علي اقوال شهود عيان من العاملين بداخل المستشفي)”.

بيان المستشفى

وأردفت: “وفي خلال دقائق وصلت سيارات قوات الدفاع المدني و الإطفاء وسيارات هيئة مرفق الاسعاف وتم التعامل مع الحريق وانقاذ ما يمكن انقاذه، وبعدها بدقائق اخري وصل السيد اللواء محافظ الإسكندرية وتابع البيات:”واللواء مدير أمن الاسكندرية وأعضاء النيابة العامة والعديد من رجال الدولة بمحافظة الإسكندرية، في تواجد السادة مالكي المستشفي والمدير الطبي والفني للمستشفي وتقوم النيابه العامة بالتحقيق في الواقعة وجاري جرد الخسائر”.

وفاة 7 مصابين بفيروس كورونا في حريق بقسم العزل بمستشفى بدراوي بالإسكندرية (صور)

هل تُشرح جثث مصابي كورونا ضحايا حريق الإسكندرية؟.. النيابة ترد

وقال شهود عيان من العاملين بالمستشفى إن الماس الكهربائي تحول خلال ثواني معدودة إلى حريق هائل، ولم يتمكن أي عامل من استيعاب الموقف واحتوائه نظرًا لسرعة الاشتعال الناتج- بحسب البيان.

اسباب وتفاصيل حريق مستشفى بدراوي الخاص لعلاج كورونا ~ اسماء وعدد المتوفين فى حادث مستشفى بدراوي بالاسكندرية
اسباب وتفاصيل حريق مستشفى بدراوي الخاص لعلاج كورونا ~ اسماء وعدد المتوفين فى حادث مستشفى بدراوي بالاسكندرية نقل جثث المتوفين من مصابي كورونا إلى مكان آخر لبيان سبب الوفاة
اسباب وتفاصيل حريق مستشفى بدراوي الخاص لعلاج كورونا ~ اسماء وعدد المتوفين فى حادث مستشفى بدراوي بالاسكندرية
اسباب وتفاصيل حريق مستشفى بدراوي الخاص لعلاج كورونا ~ اسماء وعدد المتوفين فى حادث مستشفى بدراوي بالاسكندرية

واختتم المستشفى البيان بقولها: “إنا لله وإنا اليه راجعون نسأل الجميع الدعاء”.

يُذكر أن الحريق اندلع في مكان مخصص لعزل مصابي فيروس كورونا بمستشفى “بدراوي”، ما أسفر عن مصرع 7 مرضى “6 رجال وسيدة” نتيجة اختناقهم دون حروق.

وصل فريق من النيابة العامة إلى مقر حريق نشب بمستشفى خاص بشارع محمد نجيب بحي المنتزه، لمعاينة أسباب الحريق وسماع شهود العيان وحصر الخسائر، ومعاينة جثامين المتوفين.

وفاة 7 مصابين.. وكيل صحة الإسكندرية يكشف مصير مرضي كورونا بعد نشوب حريق في مستشفى بدراوي (خاص)
وأصدر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه في الإسكندرية، 7 قرارات عاجلة، لكشف أسباب الحادث وملابساته وتشمل التالي:

ندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع آثار الحريق وتحديد بدايته ونهايته سرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة واستدعاء مدير ومسئولي المستشفى لسؤالهم ومراجعة تراخيص الأمن الصناعي ومدى تطبيق إجراءات السلامة المهنية داخل المستشفى.

اسباب حريق مستشفى بدراوي الخاص ” ماس كهربي “.

تفاصيل حريق مستشفى بدراوي بالاسكندرية”ناتج عن ماس كهربي باحدي التكييفات ”

عدد المتوفين والمصابين فى حريق مستشفى بدراوي “7 مصابين بفيروس كورونا”.

اسماء المتوفين فى حادث مستشفى بدراوي بالاسكندرية “جاري رفع الاسماء”.

هل تحتاج معلومات اكثر عن الموضوع، اكتب سؤالك، لنرد عليك.