الجزيرة تنشر سبب وفاة الفريق محمد العصار جنازة وزير الإنتاج الحربى محمد العصار

سبب وفاة الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربى

فى الرابعة عصراُ نشرت قناة الجزيرة خبر وفاة الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى توفي منذ قليل الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بعد صراع مع المرض، بعد أيام من منحه رتبة فريق وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر فى 26 يونيو من الشهر الماضى قراراً بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.

جنازة وزير الإنتاج الحربى محمد العصار

جاري التجهيز للاعلان عن جنازة وزير الإنتاج الحربى محمد العصار , وحصل العصار على الأنواط والأوسمة ومنها وسام الجمهورية من الطبقة الثانية  ونوط الواجب من الطبقة الاولى ونوط الخدمة الممتازة .

ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة
ميدالية مقاتلى اكتوبر ۷۳
وسام جوقة الشرف (مرتبة قائد ) من فرنسا
المؤهلات و الدرجات العلمية
بكالوريوس هندسة – كلية الفنية العسكرية
ماجستير الهندسة الكهربائية
دكتوراة الهندسة الكهربائية
المناصب التى تقلدها سيادته
شارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوى ولد العصار فى 3 يونيو 1946، شغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011 وكان مسئولاً عن ملف العلاقات الخارجية بالإضافة إلى الإتصال بالإعلام والقوى السياسية، كما كان له دور بارز خلال ثورة 30 يونيو، وكان أحد الحضور بمؤتمر 3 يوليو، والذى انتهى بالاعلان عن الانحياز لإرادة الشعب المصرى، ونهاية حكم الإخوان.
تقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفنى للدفاع الجوى
مساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث
رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة
مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح
مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية
عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة ۲۵ يناير ۲۰۱۱ وكان مسئولاً عن ملف العلاقات الخارجية بالإضافة إلى الإتصال بالإعلام والقوى السياسية