بكام وفين! ارخص مكان لاستخراج شهادة تحليل pcr ~ اسعار عمل تحليل فيروس كورونا

تحليل pcr هو اختبار تشخيصي يستخدم لتضخيم أجزاء صغيرة من الحمض النووي أو الحمض النووي الريبي (RNA) من عينة ما. يستخدم هذا التحليل في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك تشخيص الأمراض المعدية، وتحديد التغيرات الجينية، وتحديد الخلايا السرطانية.

ننشر اسعار عمل تحليل فيروس كورونا تحليل الـ”pcr” وارخص مكان لاستخراج شهادة تحليل pcr  أو ما يعرف باسم “تحليل تفاعل البوليمراز المتسلسل أو تحليل تفاعل البلمرة التسلسلي polymerase chain reaction”، هو طريقة دقيقة جدًا للكشف عن وجود فيروس “سي” أو غيره من الفيروسات في الدم، ويمكن من خلاله تحديد كمية الفيروس لمتابعة نشاطه وسير العلاج حتى تمام التعافي من المرض والسعودية اشترطت ألا يمر على تحليل الـ pcr أكثر من 24 ساعة، أثناء دخولهم وبناءً على ذلك يجب على المواطنين عدم التزاحم أمام المعامل المركزية إلا لمن سوف يسافر غدا؛ لافتة إلى أن حشودا من المواطنين يصل عددهم إلى 5 آلاف متواجدين في خارج المعامل رغبا في عمل التحاليل.

الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة تحليل فيروس كورونا الـ pcr

حددت السعودية عده إجراءات للسماح بالدخول إلي أراضيها وأولها أن تكون حامل لشهادة تحاليل لـ pcr والخاص بفيروس كورونا ويكون من مكان معتمد لكي تتمكن من الدخول للأراضي السعودية.
– جواز سفر ساري
– صورتين شخصيتين لمجري التحليل
– تذكرة الطيران
– ١٠٠٠ جنيه ثمن أجراء التحليل بمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة
عنوان الإدارة المركزية للمعامل : 19 شارع الشيخ ريحان – عابدين – القاهرة بالقرب من محطة مترو العتبة

لاستخراج شهادة تحليل pcr .. بدأت المعامل المركزية بوزارة الصحة، استخراج شهادة الخلو من فيروس كورونا من خلال تحليل “البي سي آر” pcr، والذي يتم إجراؤه للراغبين في الحصول على تلك الشهادة.

أوضحت المعامل المركزية، أنها تقدم خدمة تحليل فيروس كورونا بأسعار مختلفة للمصريين بسعر يبلغ 1000 جنيه و70 دولارا للأجانب، و2500 جنيه للتحليل المستعجل، حيث تظهر نتيجة التحليل قبل السفر بـ24 ساعة، بشرط وجود جواز سفر وتذكرة الطيران لتأكيد السفر.

8 معامل مركزية تابعة لوزارة الصحة على مستوى الجمهورية

والوزارة لديها حاليا 8 معامل مركزية تغطي جميع أقاليم مصر، وتجري اختبارات PCR لفيروس كورونا ، مشيرة إلى أن الطاقة الاستيعابية للأجهزة التي تجري الاختبار لا تتجاوز الـ500 حالة في اليوم.

شروط إجراء تحاليل فيروس كورونا بمعامل وزارة الصحة

  • وأوضحت الدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية بوزارة الصحة، أنه لإجراء التحليل يجب إحضار المستندات الآتية:

    – جواز السفر.

  • – تذكرة السفر.
  • – صورتان شخصيتان للمسافر.

اسعار عمل تحليل فيروس كورونا

بـ2500 جنيه.. «الصحة» تفعّل خدمة «التحليل المستعجل» لكورونا

وتكلفة تحليل الـpcr ألف جنيه، وذلك يعد مبلغا قليلا بالنسبة لسعر التحليل في المعامل الخاصة، مؤكدة أن النتيجة دقيقة للغاية وتظهر إذا كانت هناك إصابة بكورونا من عدمه.
وشهدت المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان منذ الصباح الباكر، زحاما شديدا من قبل المواطنين الراغبين في إجراء تحليل PCR كورونا للسفر إلى السعورية.

ارخص مكان لاستخراج شهادة تحليل pcr

بدأت المعامل اليوم بدء استخراج شهادات تحاليل الـpcr لفيروس كورونا، من مقر الإدارة بوزارة الصحة وكانت السعودية قد اشترطت حصول المسافر إليها على شهادة تحليل الـpcr لـ فيروس كورونا، يتم إجراؤها قبل السفر بـ24 ساعة للدخول إلى أراضيها.

أماكن المعامل المركزية لوزارة الصحة

 

محافظة القاهرة

العنوان: شارع الشيخ ريحان، الدواوين، عابدين،

محافظة الإسكندرية

العنوان: 5 الاسقف، العطارين غرب، العطارين

محافظة الشرقية

العنوان: المعهد الديني، الحريري، أول الزقازيق

تحليل pcr يستخدم في تحديد الكائنات المسببة للأمراض

– يستخدم هذا التحليل في تحديد الكائنات المسببة للأمراض وخاصة تلك التي يصعب زراعتها مثل فيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز” والفيروسات الأخرى وبعض الفطريات، إلى جانب غرضه الأساسي في الكشف عن التهاب الكبد “سي”، ويكون ذلك من خلال اختبار كمي لفيروس “سي “الذي يدل على وجود الفيروس من عدمه، مع اختبار النمط الجيني الفيروسي لمعرفة أي نمط منها المسؤول عن التهاب الكبد الوبائي، والذي يوجد 6 أنماط منه.

– لاستخراج شهادة تحليل pcr ومن أهم استخدامات الـ(pcr) الطبية تشخيص بعض الأمراض وتحديد أعداد الفيروسات في الدم.

– تحديد البصمة الجينية لشخص ما في إطار الطب الشرعي، إثبات هوية الأب الحقيقي للمولود، استنساخ الجينات الوراثية، تشخيص كثير من أنواع السرطانات، تشخيص الأمراض المزمنة.

– تحليل “البي سي آر” يتم عن طريق الدم ويتعامل مع بروتينات المرض والمضادات للمرض، وقد يتأثر باستخدام الأدوية قبل إجراء التحليل.