معدل استهلاك الغاز الطبيعي في السيارات الملاكى والاجرة ومدة التركيب.. ايهما اوفر بنزين او غاز

قيمة استهلاك الغاز في السيارات الملاكى ،معدل استهلاك الغاز الطبيعي بالسيارات الأجرة .. ايهما اوفر الغاز الطبيعي او البنزين وأعلنت شركات الغاز وشركة الخدمات التجارية البترولية استقبال طلبات العملاء لتركيب الغاز الطبيعي للسيارات الاجرة والملاكي عبر المواقع الإلكترونية.

معدل استهلاك الغاز الطبيعي في السيارات

وبمقارنة تكلفة التزود بالغاز الذي يبلغ سعر المتر المكعب منه في يوليو 3.5 جنيه بما يعادل كفاءة 300 لتر من البنزين شهريًا، فإن متوسط التوفير لمالك السيارة التي تتزود ببنزين 80 يصل إلى 975 جنيه شهريًا، علمًا بأن سعر لتر بنزين 80 حاليًا 6.25 جنيه للتر.

ايهما اوفر البنزين او الغاز

أما السيارة التي تتزود ببنزين 92 الذي يبلغ بعد تثبيت سعره 7.5 جنيه، سيوفر مالكها بحسب إعلام مجلس الوزراء 1350 جنيه، ذلك في حين يصل مقدار التوفير للسيارات التي تتزود ببنزين 95 متوسط 1650 جنيه شهريًا.

مدة تركيب الغاز الطبيعي في السيارات

تستغرق عملية تحويل السيارة فترة تتراوح من حوالى ساعتين إلى أربع ساعات، وحسب نوع السيارة.

تكلفة تركيب الغاز الطبيعي في السيارات الملاكى والاجرة

تتراوح تكلفة التحويل بين 5000 جنيه للسيارات الكربراتير وحوالي 7500 لسيارات الحقن الإلكتروني، وتختلف التكلفة كذلك حسب نوع طقم التحويل وعدد الاسطوانات التي سيتم تركيبها في السيارة، وتعد التكلفة الفعلية لتحويل السيارة للغاز الطبيعيي أكثر من ذلك بكثير حيث تتحمل وزارة البترول الفارق، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للغاز الطبيعى.

تقسيط تركيب الغاز الطبيعي في السيارات

وتتضمن تكلفة التحويل تسهيلات فى سداد قيمة التحويل، وذلك من خلال أنظمة متعددة للتقسيط ومن خلال إجراءات تعاقد مبسطة مثل صورة البطاقة الشخصية ورخصة السيارة وإيصال حديث كهرباء – غاز – مياه .