احتمالات توقعات تنسيق الثانوية العامة 2020 بتاخد من كام درجات قبول كليات علمي وأدبية تنسيق الالتحاق بكلية الشرطة لطلاب 3 ث

ننشر احتمالات توقعات تنسيق الثانوية العامة بعد تفضل السيد وزير الداخلية بالموافقة على قُبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة وننشر تنسيق الالتحاق بكلية الشرطة لطلاب صف  3 ث, ويتسائل الطلبة هل يرتفع التنسيق هذا العام أم ينخفض، في ظل أجواء التوتر التي يعيشها طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون الامتحانات وسط إجراءات استثنائية ويعتمد وضع تنسيق الثانوية العامة في كل عام على نسبة المجاح العامة ونسبة الطلاب الحاصلين على درجات مرتفعة والعدد المطلوب في كل كلية حسب قدرتها الاستيعابية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتححانات هذا العام  وسط إجراءات استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا الوبائي، وتتخذ وزارة التربية والتعليم الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب.


تنسيق الثانوية العامة العام الماضي ودرجات القبول في الكليات العلمية والكليات الأدبية حتى يتعرف الطلاب على الدرجات التي تقبلها الكليات للالتحاق بها.

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2020

من المتوقع أن ينخفض تنسيق الثانوية العامة هذا العام بنسبة بسيطة أو يستقر على نفس التنسيق في العام الماضي، ويرجح هذا التوقع بسبب تأجيل بعض الطلاب امتحانات هذا العام خوفا من الإصابة بفيروس كورونا ومتوقع أن يرتفع تنسيق الثانوية العامة هذا العام بنسبة لا تتجاوز 0.5% بسبب حذف اجزاء كثيرة من المناهج هذا العام وسهولة الامتحانات.

تنسيق الثانوية العامة 2020

درجات القبول في كل الكليات العلمية والنظرية ومن خلال هذ الدرجات يمكن للطالب معرفة مستواه الدراسي ومعرفة الكلية التي يمكن الالتحاق بها بناء على مستواه في حل امتحانات نهاية العام.

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين فى الالتحاق بكُلية الشُرطة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية.

تنسيق الالتحاق بكلية الشرطة لطلاب 3 ث

وأعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة لعام 2020، للحاصلين على مجموع 65 % .

ويتم التقديم من 20 يوليو وحتى 30 يوليو للحاصلين على الثانوية العامة للعام الماضي ، ومن 5 اغسسطس حتى 20 اغسطس للحاصلين على الثانوية العامة هذا العام.

ويجرى لاول مرة اختبار الهيئة على مرحلتين (امتحان شفوي واخر تحرير ) ويتم قبول والحاصلين على ليسانس الحقوق وبض التخصصات الجامعية الاخرى وفقا لاحتياجات الوزارة في قسم الضباط المتخصصين .

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرح علمى أمنى شامخ حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها فى إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليمياً وتدريبياً وبحثياً فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة فى العالم وهى الأولى على المستوى الإقليمى صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

قواعد قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة في العـام الدراسي (2021/2020)
تفضل السيد وزير الداخلية بالموافقة على قُبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة وذلك للحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع (65%) لهذا العام (2020)، أو العام السابق (2019).

الحاصلون على درجة الليسانس في الحقوق (ذكور) بحد أدنى تقدير (مقبول) لهذا العام (2020)، أو العام السابق (2019) الحاصلون على المؤهلات الجامعية في التخصصات التي تُمثل إحتياجاً أساسياً لقطاعات وزارة الداخلية (ذكور وإناث) بحد أدنى تقدير (جيــــد) لهذا العام (2020)، أو العام السابق (2019).