كشف اسماء المشمولين بالعفو الاميري 2020 قبل قليل الإفراج عن السجناء بالعفو الأميري وموعد خروج المشمولين

اسماء المشمولين بالعفو الأميري 2020

وبيّنت المصادر أن هذا العدد يعتبر الأقل مقارنة بالسنوات الماضية انطلاقاً من أسباب عدة، أهمها شروط العفو والتي لا تشمل المتهمين في قضايا أمن الدولة والاتجار بالمخدرات، وعدم شمولها القضايا التي فيها حقوق مع أطراف أخرى مثل القضايا المالية، إضافة إلى عدم شمول الشروط للسجين إلا مرة واحدة خلال مدة محكوميته للقضية الواحدة .

واكدت مصادر أن قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام في وزارة الداخلية، تسلم الكتاب الخاص بالافراج عن السجناء المشمولين بالعفو الأميري من النيابة العامة قبل قليل.

وقالت المصادر إن عملية الإفراج عن السجناء المشمولين بالعفو ستبدأ في حوالي الساعة الخامسة مساءً، مشيرة إلى أن قطاع المؤسسات الإصلاحية اتخذ عدة إجراءات احترازية لتسهيل عملية خروج المشمولين بالعفو وفق الشروط الصحية المتعارف عليها، وباعداد متفاوتة تفادياً للزحام وبنظام محدد وسلاسة ومن دون تعقيدات، حتى لا يحدث تكدس في عملية خروج المفرج عنهم، وكذلك في عملية الانتظار أمام بوابة السجن.

بمناسبة عيد الاضحي أطلقت إدارة السجون  سراح حوالى 121 سجيناً ممن شملهم العفو الأميري إنفاذاً لتوجيهات القيادة بالعفو عن نزلاء السجون الذين ينطبق بحقهم الأمر الاميري الكريم لعيد الاضحي المبارك وبمتابعة خروج المشمولين بالعفو الأميري.