الموافقة علي تحويل اقامة الابن لامة عند ترك الأب للكويت ~ إيقاف تحويل إقامات الأبناء على كفالة أمهاتهم

الموافقة علي تحويل اقامة الابن لامة عند ترك الأب للكويت

أكدت الإدارة العامة لشؤون الإقامة العدول عن قرار وقف تحويل إقامات الأبناء على أمهاتهم عند  مغادرة الأب الكويت نهائياً أو انتهاء إقامته وهو بالخارج أو عند الوفاه.

وقالت المصادر لـ القبس: إن تعليمات جديدة صدرت لمديري إدارات شؤون الإقامة في المحافظات الست، بعودة استقبال المعاملات الخاصة بتحويل إقامات الأبناء على كفالة أمهاتهم المقيمات في البلاد في الحالات السابقة، بشرط أن تنطبق عليهن الشروط الخاصة بقواعد الالتحاق بعائل، ومن أهمها شرط الراتب 500 دينار في إذن العمل.

وأوضحت المصادر أن المدرّسات العاملات في وزارة التربية، وكذلك الهيئة التمريضية في وزارة الصحة من النساء، والطبيبات العاملات في الإدارة العامة للأدلة الجنائية تحق لهن كفالة أبنائهن على إقاماتهن، بغض النظر عن الشروط المعمول بها دون غيرهن.

إيقاف تحويل إقامات الأبناء على كفالة أمهاتهم

قررت الإدارة العامة لشؤون الإقامة إيقاف تحويل إقامات الأبناء على أمهاتهم المقيمات في الكويت، عند ترك الأب للكويت نهائياً أو انتهاء إقامته وهو خارج البلاد أو حتى في حالة وفاته.

وقف تحويل زيارة الأبناء للكويت إلى إقامة

كما تم وقف تحويل زيارات الأبناء الذين دخلوا الكويت بتأشيرات زيارة قبل جائحة «كورونا» إلى إقامات وفقاً للمادة 22 (التحاق بعائل) على آبائهم، وهو ما كان يُسمح به في السابق.

إلغاء تحويل اقامة الابن لامة عند ترك الأب للكويت

واستثناء 3 فئات من ذلك القرار، هي: المعلمات المقيمات العاملات في وزارة التربية، والعاملات في الهيئة الطبية والتمريضية بوزارة الصحة، والطبيبات العاملات في الإدارة العامة للأدلة الجنائية، حيث يحق لهن كفالة أبنائهن على إقاماتهن من دون غيرهن من باقي المقيمات.

منع تحويل إقامات الأبناء على أمهاتهم

ومديري إدارات شؤون الإقامة في المحافظات الست تلقوا تلك التعليمات، أول من أمس، وأبلغوا رؤساء الأقسام والموظفين بعدم استقبال المعاملات الخاصة بتحويل إقامات الأبناء على كفالة أمهاتهم المقيمات في الكويتفي الحالات المحددة.