بدء موعد فتح وكيفية التقديم فى الجامعة المفتوحة 2021 2022 مصاريف التعليم المفتوح والمدمج جامعة القاهرة كليات التجارة, الزراعة, الحقوق, الآداب, دار العلوم, رياض الأطفال دفعة جديدة كليات تقبل تقبل من مجموع 276.5

ننشر موعد تقديم كلية التجارة جامعة القاهرة للتعليم المدمج ٢٠٢١\٢٠٢٢ تنسيق المرحلة الثانية واعلان بدء بدء التقديم في الكليات المفتوحة بسوهاج 2021 بعد قرار وزارة التعليم العالي بخفض التنسيق للطلاب حوالي 15% عن العام الماضي، والذي يسري على تنسيق الجامعات المفتوحة.

موعد تقديم التعليم المفتوح 2021 دفعة جديدة

ننشر تنسيق كليه دار العلوم ب التعليم المفتوح 2021

مجموع دار العلوم القاهرة 330.0

درجان دار العلوم انتساب موجه القاهرة 303.0

دار العلوم الفيوم تقبل من مجموع 276.5

دار العلوم المنيا 269.5

دار العلوم أسوان 260.5

دار العلوم انتساب موجه المنيا 257.5

دار العلوم انتساب موجه أسوان 255.5

وماهو المسمى للجامعة المفتوحة 2021  ومواعيد التقديم للتعليم المفتوح 2021  شروط ومواعيد التقديم في الجامعه المفتوحه اسكندريه  وشرح كيفية التقديم فى التعليم المفتوح  ومواعيد التقديم للتعليم المفتوح 2021-2022 ,الموعد الرسمي لبدا التسجيل فى الترم البينى فى أكتوبر 2021 ويستمر حتى نوفمبر 2021, و سيتم عقد امتحان الترم البينى فى ديسمبر 2021 بالمقر الرئيسى بالقاهرة , مع التأكيد على عدم جواز التخرج قبل التسجيل فى 8 ترمات دراسية أساسية على الأقل وعدد مقررات الدراسية 6 مقررات + 4 تدريبات عملية.

كل ما تريد معرفته عن مصاريف الجامعة المفتوحة 2021

يجب تقديم استمارة النجاح بالثانوية العامة أو الدبلوم, أو ما يعادلها ,أو مستخرج رسمي منها ,بالنسبة للطلاب الحاصلين على مؤهل فوق المتوسط يجب تقديم  شهادة تخرج المعهد بالإضافة إلى أصل موقف التجنيد للذكور, بعد الانتهاء من امتحانات ” التجارة , الزراعة , الحقوق , الآداب , دار العلوم , رياض الأطفال” ويتم تجميع أوراق الإجابة و من ثم تصحيحها و بعد الانتهاء من تصحيح الأوراق يتم رصد الدرجات HG.

مركز التعليم المفتوح جامعة القاهرة الصفحة الخاصة بى

مركز التعليم المفتوح جامعة القاهرة الصفحة الرئيسية للتعليم المدمج، أعلن عن فتح باب القبول للمتقدمين الجدد للفصل الدراسى الجديد 2020،وذلك ببرامج بكالوريوس التجارة علوم الأعمال،الجامعة المفتوحة صفحة الدخول الخاصة بك وبكالوريس التربية رياض الاطفال وذلك بقسمى اعداد معلمى مرحلة الطفولة المبكرة وإعداد معلمى التربية الخاصة مرحلة الطفولة المبكرة .

 

الاوراق المطلوبة للتقديم فى الجامعة المفتوحة HG

• رسوم المادة الواحدة 130 جنيها

أعلن مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة عن فتح أبوابه اليوم لاستقبال دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، أو ما يعادلها أو الدبلومات الفنية بشرط مرور 5 سنوات أو أكثر من الحصول على المؤهل، وذلك للطلاب الراغبين فى الحصول على درجة البكالوريوس أو الليسانس بنظام التعليم المفتوح من كليات ” التجارة – الزراعة – الحقوق – الآداب – دار العلوم – رياض الأطفال “.

الأوراق المطلوبة للدراسة بمركز التعليم المفتوح جامعة القاهرة:

  • 1- أصل استمارة الثانوية أو الدبلوم الفني أو مستخرج رسمي منها، وبالنسبة للطلاب غير المصريين أن تكون موثقة من الخارجية والسفارة المصرية بالخارج.
  • 2- أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها.
  • 3- عدد 6 صور شخصية.
  • 4- صورة بطاقة الرقم القومي أو صورة جواز السفر.
  • 5- أصل الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور المصريين.
  • 6- شهادة البكالوريوس أو المؤهل فوق المتوسط، إذا كان الطالب حاصلا على مؤهل أعلى من الثانوية.
  • 7- شهادة بتقديرات المواد التي سبق أن درسها الطالب في المعهد أو الكلية، حتى يمكن النظر في إعفائه من المواد السابق دراستها والنجاح فيها، وبحد أقصى 25% من عدد المقررات.

قبول الطلاب الجدد للتعليم المدمج بجامعة القاهرة

– حدد مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة شرط اجتياز المقابلة الشخصية للقبول فى كلية الآداب شعب “الترجمة باللغة الإنجليزية، والفرنسية، والعبرية، والأسبانية، وعلم النفس”، وكلية دار العلوم، وكلية رياض الأطفال شعب “إعداد معلمى مرحلة الطفولة المبكرة، وإعداد معلمى مرحلة التربية الخاصة للطفولة المبكرة”.

ثانيا: الكليات المتاحة عدد المقررات الدراسية بها والدرجات العلمية للخريجين:

حدد مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة الكليات المتاحة للطلاب المتقدمين للتعليم المفتوح وهى “التجارة – الزراعة – الحقوق – الآداب – دار العلوم – رياض الأطفال “.

1-كلية التجارة :

– عدد المقررات:

تصل عدد المقررات الدراسية للدارس 5 مقررات فى الفصل الدراسى الواحد، فى حين يصل إجمالى المقررات الدراسية 40 مقررا.

– المسمى والدرجة العلمية :

يحصل الخريج على درجة البكالوريوس فى التجارة بنظام التعليم المفتوح فى شعب :

– شعبة المحاسبة تخصص المحاسبة والمراجعة

– شعبة المحاسبة تخصص محاسبة التكاليف

– شعبة المحاسبة تخصص المحاسبة الحكومية والضريبية

– شعبة إدارة الأعمال تخصص التمويل والاستثمار

– شعبة إدارة الأعمال تخصص الإنتاج والإدارة الصناعية

– شعبة إدارة الاعمال تخصص التسويق

– شعبة التأمين تخصص التأمينات العامة

2 -كلية الزراعة:

– عدد المقررات:

تصل عدد المقررات الدراسية للدارس 6 مقررات فى الفصل الدراسى الواحد، فى حين يصل إجمالى المقررات الدراسية 48 مقررا، بالإضافة إلى 4 تدريبات عملية .

– المسمى والدرجة العلمية :

يحصل الخريج على درجة البكالوريوس فى العلوم الزراعية بنظام التعليم المفتوح “تكنولوجيا استصلاح واستزراع الأراضى الصحراوية “.

3 -كلية الحقوق:

– عدد المقررات:

تصل عدد المقررات الدراسية للدارس من 6 لـ 8 مقررات فى الفصل الدراسى الواحد، فى حين يصل إجمالى المقررات الدراسية 55 مقررا.

– المسمى والدرجة العلمية :

يحصل الخريج على درجة الليسانس فى الحقوق بنظام التعليم المفتوح.

4 -كلية الاداب:

– عدد المقررات:

تصل عدد المقررات الدراسية للدارس من 5 مقررات فى الفصل الدراسى الواحد، فى حين يصل إجمالى المقررات الدراسية 40 مقررا.

 

ثالثا: الأوراق المطلوبة:

1- أصل شهادة الثانوية العامة أو الدبلوم الفنى أو مستخرج رسمى منها، وبالنسبة للطلاب الغير مصريين توثق الشهادة من وزارة الخارجية للدولة الصادر منها الشهادة أو من السفارة التابعة لها بمصر وكذلك من الخارجية المصرية.

2- أصل شهادة الميلاد ” كمبيوتر”.

3- عدد 4 صور شخصية.

4- صورة بطاقة الرقم القومى أو صورة جواز السفر.

5- أصل يوضح الموقف من التجنيد للذكور ” المصريين فقط “.

6- شهادة البكالوريوس أو المؤهل فوق المتوسط إذا كان الطالب حاصلا على مؤهل أعلى من الثانوية مع ضرورة إحضار شهادة الثانوية أو الدبلوم ” أصل أو مستخرج رسمى “.

7- بيان بتقديرات المواد الدراسية التى سبق أن درسها الطالب فى المعهد أو الكلية حتى يمكن النظر فى إعفائه من المواد الدراسية المناظرة السابق دراستها والنجاح فيها وبحد أقصى عشرة مقررات دراسية، مع العلم أنه لا يعفى الطالب المفصول من أى مواد دراسية قد سبق له دراستها والنجاح فيها طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات.

8- القوات النظامية:

– القوات المسلحة : للضباط موافقة هيئة التدريب بالقوات المسلحة

– للدرجات الأدنى : خطاب بالبيانات من السجلات العسكرية

– هيئة الشرطة : موافقة شئون الضباط بوزارة الداخلية

– للدرجات الأدنى : خطاب بالبيانات والموافقة من شئون الأفراد بوزارة الداخلية

رابعا: جامعات الشراكة:

” جامعة كفر الشيخ – جامعة جنوب الوادى – جامعة المنوفية – جامعة المنصورة – جامعة الإسكندرية – جامعة قناة السويس – جامعة سوهاج ”

خامسا: الرسوم الدراسية:

1- رسوم مظروف الالتحاق 50 جنيها.

2- رسوم المقرر الواحد 130 جنيها .

3- رسوم استمارة المقابلة الشخصية 50 جنيها بالنسبة للكليات التى يشترط القبول بها ” اجتياز مقابلة شخصية”.

شروط القبول في برامج البكالوريوس بالجامعة المفتوحة

تشترط الجامعة العربية المفتوحة أن يكون المتقدم لأي من برامج درجة البكالوريوس المختلفة التي تقدمها حاصلا على شهادة الثانوية العامة (بجميع فروعها) أو ما يعادلها. وتحرص الجامعة على قبول أكبر قدر ممكن من المتقدمين لبرامجها وفقاً للإمكانيات البشرية والتجهيزات المتاحة لها. والجغرافيا.