شهاده ب 50الف كام عائدها/فائدة اعلى عائد شهادة فى مصر 2024 إيداع وإقراض ~ حساب الخسارة عند استرداد الشهادات, أعلى عائد شهادات استثمار شهادة ابن مصر ..شراء الشهادات البلاتينية الـ 18% كام فوائد شهادات الاستثمار ادخار البنك الأهلي وبنك مصر جدول استرداد كسر الشهادة البلاتينية وطلعت حرب

تختلف قيمة العائد على شهادة ب 50الف حسب نوع الشهادة ومدة الربط. في مصر، تتراوح أسعار الفائدة على الشهادات البنكية بين 10% و 18%.

إذا تم شراء شهادة ب 50ألف جنيه مصري بفائدة 10% مدة سنة، فسوف يحصل العميل على عائد قدره 5000 جنيه مصري في نهاية السنة.

إذا تم شراء شهادة ب 50ألف جنيه مصري بفائدة 18% مدة 3 سنوات، فسوف يحصل العميل على عائد قدره 10800 جنيه مصري في نهاية السنة الثالثة.

فيما يلي بعض الأمثلة على أسعار العائد على الشهادات البنكية في مصر:
  • شهادة ب 50ألف جنيه مصري بفائدة 10% مدة سنة: عائد قدره 5000 جنيه مصري.
  • شهادة ب 50ألف جنيه مصري بفائدة 12% مدة سنة: عائد قدره 6000 جنيه مصري.
  • شهادة ب 50ألف جنيه مصري بفائدة 15% مدة سنة: عائد قدره 7500 جنيه مصري.
  • شهادة ب 50ألف جنيه مصري بفائدة 18% مدة سنة: عائد قدره 9000 جنيه مصري.
  • شهادة ب 50ألف جنيه مصري بفائدة 10% مدة 3 سنوات: عائد قدره 10800 جنيه مصري.
  • شهادة ب 50ألف جنيه مصري بفائدة 12% مدة 3 سنوات: عائد قدره 13200 جنيه مصري.
  • شهادة ب 50ألف جنيه مصري بفائدة 15% مدة 3 سنوات: عائد قدره 19500 جنيه مصري.
  • شهادة ب 50ألف جنيه مصري بفائدة 18% مدة 3 سنوات: عائد قدره 21600 جنيه مصري.

احدث شهادة بعائد 22.25٪ وجارية 25% اعلى عائد شهادة فى مصر يناير 2024 وهي اعلى عائد شهادات فى مصر 2024,شهادات البنك الاهلى 2024,شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية الشهرية ومازالت الشهادات ذات العائد الـ 22.5% جارية ولم يتوقف اصدارها, وضعت مبلغ من المال في الصندوق الثالث وتحسب الفائدة فيه باليوم.

===============

فوائد شهادة الادخار الجديدة 25% و 22.5%

قرر البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25%؜ يصرف فى نهاية السنة، وشهادة أخرى بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5 % سنويًا اعتبارًا من اليوم الأربعاء، كما قرر بنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

  • 1-أعلن البنك الأهلى المصرى،  إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25٪؜ يصرف فى نهاية السنة، وشهادة أخرى بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5 % سنويًا اعتبارًا من اليوم.
  • 2- أعلن بنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

شروط كسر شهادات الادخار فى بنك مصر والأهلي

  • تقدر كسر شهادات الادخار القديمة بسهولة سواء إلكترونيا أو ورقيا في بنك مصر والأهلي للاستفادة من عوائد الشهادات الجديدة.
  • كسر شهادته القديمة أو جزء منها بعد مرور 6 شهور من شرائها، وشراء شهادة استثمار جديدة بفائدة 25%.

طريقة التحويل إلي الشهادة الجديدة

  • استعلم من خدمة العملاء عن خسائر ومكسب كسر شهادة الاستثمار القديمة.
  • توجه العميل إلى أحد فروع بنك مصر أو الأهلي والحصول على دور والتعرف من الموظف المختص على غرامة كسر الشهادة وما سيتحمله العميل.
  • عند الموافقة على القيمة المالية التي يخسرها العميل نتيجة كسر شهادات الادخار القديمة بالبنك يتم تقديم طلب بـكسر شهادات الإدخار.
  • وبعد الانتهاء من خطوات كسر شهادات الادخار القديمة يمكن التقديم لـشراء شهادة ادخار جديدة.

خطوات كسر الشهاده أونلاين

  • الدخول على تطبيق الموبايل البنكي على الهاتف المحمول.
  • اختيار تعديل الشهادات من الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • اختيار الشهادة التي يرغب في كسرها، ثم يقوم بالضغط على زر متابعة.

نسبة الخسارة عند كسر الشهادة 18%

  • تظهر معلومات كسر شهادة الادخار، وخسارة كسر الشهادة قبل انتهاء أجلها، ويتاح له الضغط على زر التأكيد أو إلغاء.
  • اختر تأكيد كسر الشهادة.
  • ويقوم البنك بإرسال رسالة تأكيد للعميل بأنه تم تنفيذ عملية كسر شهادة الادخار.

متى يمكن كسر شهادات الادخار

يتم كسر شهادات الادخار في البنك بعد مرور المدة الزمنية المقررة لكسر الشهادة، وتصل المدة في بنك مصر والبنك الأهلي إلى 6 أشهر، وتختلف من بنك لآخر.

==============

قرر البنك المركزى رفع سعر الفائدة 2% على الإيداع والإقراض، إعلان البنك المركزي المصري رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة  بواقع 200 نقطة أساس ليصل الى 13.25 ٪و14.25 ٪و13.75 ،٪على الترتيب ، ورفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل الي 713.75٪.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأنباء.

  • البنك الاهلي وبنك مصر يصدرا شهادة بلاتينية 3 سنوات بعائد 17.25٪ .
  • بنك مصر والاهلي رفع سعر عائد إصدار شهادة القمة لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 17.25%؜ ويصرف العائد سنويًّا.
  • قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك زيادة سعر العائد على شهادة القمة 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16%؜ سنويًا بدلًا من 14%.

ينطبق ذلك فقط للشهادات الجديدة او المجددة تلقائيًا.

  • أصدر البنك ذات الشهادة بسعر 16.25% سنويًا بدورية صرف العائد ربع سنوي.
  • ومتاح استرداد قيمة الشهادة وفقًا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة.

في حالة استرجاع الشهادات اللي عملتها منذ 6 شهور , أعرف كم النسب التي سوف تحسب في استرجاع الشهادات كما حددها البنك المركزي المصري , حيث ننشر اعلى عائد شهادات فى مصر اليوم 2024 وحساب نسبة الخسارة عند استرجاع الشهادة, وشهادة الاستثمار هي الورقة التي تثبت الحق في المبلغ المودع لدى المصرف، والتي تخضع لنظام القرض وللنظم والقوانين الخاصة بها. وتنقسم إلى ثلاثة, وحذرت البنوك عملاءها من رسائل وهمية تستغل كورونا للاحتيال والاعلان عن شهادات ادخار البنك الاهلى البلاتينية بفائدة كبيرة أكبر من البنك وشهدت نشاطًا ملحوظًا لأصحاب النشاط الإجرامي الاحتيال،شهادات البنك الاهلى 2024،شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية ،الفائدة المتغيرة في بنك مصر. الشراء وصرف العائد من أى فرع من فروع البنوك. الشهادة وما تغله من عائد معفاة من الضرائب على الدخل بالنسبة للأشخاص الطبيعيين. يمكن شراء شهادات مشتركة بإسم وقد استقر سعر الفائدة بالبنك المركزي هذا الشهر عند :”8.25% للإيداع و9.25% للإقراض”

حساب الخسارة عند استرداد الشهادات – جدول استرداد شهادات البنك الاهلى

تعرف علي اسس وجدول استرداد لحساب الخسارة ،ونسبة الخساره لكسر الشهاده في البنك اعلى فائدة في البنوك المصرية اليوم وبعد إلغاء البنك الأهلي لشهادة ادخار بعائد 20% شهري ,والتى كانت من أعلى عائد شهادات فى مصر على مر التاريخ, وبعدها طرح بنك مصر شهادات استثمار بفائدة 15%, لكن لم تستمر أيضاً هذة الشهادات, وتم الغائها لتصبح اعلى فائدة في البنوك حالياً بنسبة 12.5% كثر البحث كسر الشهادة بسبب انخفاض الارباح  , حيث نشرح كيفيه حساب الخسارة عند استرداد شهادات البنك الاهلى أو بنك مصر او ما يسميه البنك “جدول استرداد شهادات الاستثمار ” بالخطوات ويجب أن يمر 6 شهور على الشهادة حتى يتمكن العميل من كسر الشهادة  ويقوم البنك بحساب جدول استرداد الشهادة من خلال حساب الأرباح التى حصل عليها العميل ومدة الشهادة..

اعلى عائد شهادات فى مصر 2024

يعتبر اعلى عائد شهادات البنك الاهلى المصري الذي يطرح الشهادة البلاتينية ,ومدتها 3 سنوات بسعر فائدة 11% سنوي والعائد يصرف كل شهر, أما اسعار العائد لبنك مصر فهي شهادة القمة وسعر الفائدة 11% سنوي “دورية العائد الشهري”.

يصدر البنك الأهلي 3 أنواع من شهادات الاستثمار (أ، ب، ج).

  • عائد شهادة استثمار (أ) ذات العائد التراكمي عشر سنوات بواقع 9.5% سنوي.
  • عائد شهادات (ب) ذات العائد الدوري الممنوح بين سنة بعائد سنوي 6%.
  • وعائد شهادة ذات آجال سنتين بعائد سنوي 6.5%.
  • اما شهادة ذات آجال ثلاث سنوات بعائد سنوي 9%.

وبحسب البنك، الأوعية الادخارية للأفراد التي تقل مدتها عن ثلاث سنوات تخضع لنسبة احتياطي قانوني بواقع 14%، وفقا لتعليمات البنك المركزي المصري، مما يترتب عليه فرق في العائد ما بين الفترات المختلفة لشهادات الاستثمار (ب) الجديدة.

 

أسعار الفائدة في البنوك المصرية اليوم

الشهادة البلاتينية تخص البنك الاهلى لا تخص بنك مصر

شهادات بنك مصر الجديدة بـ 17% وموعد انتهاء فائدة البنك الـ20 بالمائة 2024 من هنــا .

اعلى عائد شهادات فى مصر 2024 الان الشهادة الجديدة من البنك الاهلي بـ 17 % من هنــا .

ونطمئن أصحاب الشهادت ال20% أنهم سيحصلون على الفائدة  الـ20 حتي أنتهاء تاريخ استحقاق الشهادة المتفق عليها مع البنك والمدون بالشهادة.

جدول استرداد شهادات الاستثمار البلاتينية البنك الاهلى المصرى بالتفاصيل ذات العائد الشهرى

تحديث شهادات ال15% الجديدة ابن مصر من بنك مصر والشهادة البلاتينية من البنك الاهلي المصري

 

أيضاً نتعرف علي على اعلي فائدة في البنوك المصرية 2024 ,الشهادة البلاتينية 2024 من موظفي البنك – تعرف علي أعلى عائد شهادات فى مصر 2024 شهادة بنك مصر بعائد 20 شهادات ادخار البنك الاهلي مكاسب عائد شهادات ال 20%  لكل الباحثين عن الاستثمار المريح اخر الأخبار الجديدة ..

اعلى فائدة بنكية فى مصر اليوم
شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية الشهرية
شهادات الاستثمار الجديدة

شهادات البنك الأهلي البلاتينية بفائدة 20%  شهادات البنك الاهلى 20% .. شهادات البنك الأهلي البلاتينية بفائدة 20% – المميزات والعيوب ومدة الشهادة الإدخارية الجديدة بأعلى عائد ،جدول استرداد شهادات البنك الاهلى.

اخبار شهادات ال 20% ,اخر اخبار شهادات البنك الأهلي البلاتينية بفائدة 20% ,ماهي المميزات والعيوب ومدة الشهادة الإدخارية الجديدة بأعلى عائد


أسعار شهادات بعائد 20% لمدة 18 شهرًا من البنك الأهلي المصري 2024

فوائد البنك الاهلى المصرى شهادات الاستثمار.

وقال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك طرح شهادات بعائد ثابت 20% لمدة 18 شهرًا يصرف عائدها كل ثلاثة شهور، كما قام برفع أسعار الشهادات البلاتينية لمدة ثلاث سنوات ليصبح العائد السنوي 16% يصرف كل شهر.

فوائد شهادات البنك الاهلى البلاتينية الجديدة واسعار أعلي الفائدة فى البنك الاهلى المصرى 2024 فور رفع حصيلة شهادات الادخار 16% و20% .

ننشر أسعار اعلى عائد شهدات فائدة بنكية شهرية فى مصر 2024 افضل سعر الفائدة على الحساب الجارى فى البنك الاهلي المصري وماهي نسبة ارباح البنوكحتى الآن تستكمل اليوم الاثنين الموافق 14 نوفمبر طرح اعلان البنك الأهلى: 35 مليار جنيه ,20% هي نسبة الفائدة الجديدة ، ننشر اخر أخبار البنك الأهلي المصرى فائدة الشهادة ٢٠٪ تم إصدارها وإعلانها بتاريخ 12/11 نرصد تفاصيل شهادات البنك البلاتينيه والطريقة المثلي لحساب عائدالشهاده البلاتينيه ١٨ شهر الفائده سنويه ولا علي المده بأكملها والتفاصيل عن كروت الخصم البلاتينية البنك الاهلى المصرى

جدول استرداد شهادات البنك الاهلى ,اعلى فائدة بنكية فى مصر

أسم الوديعة سعر العائد

أسعار العائد علي الأوعية الادخارية بالجنيه المصري

أسم الوعاء سعر العائد

أسعار العائد على الشهادات بالعملة الأجنبية

اسم الشهادة العائد بالدولار العائد باليورو تاريخ التحديث

ومع بداية بيع شهادات الادخار البلاتينية الجديدة – مدتها 3 سنوات – بعد رفع سعر العائد السنوى 12,5? يصرف شهريًا، عن طريق نحو 848 فرعًا، لأكبر بنكين فى السوق المصرفية المحلية وهما “الأهلى المصرى” و”مصر”.

ويعد سعر الفائدة الأعلى حاليًا على الأوعية الادخارية فى السوق المصرية، ليشير إلى تغير كبير سوف يطول حركة الاقتصاد والسيولة خلال الشهور القليلة القادمة، ويؤثر على مستوى التضخم خلال الفترة القادمة، ويتيح هذا التحريك لأسعار الفائدة بنحو 2.5% عن متوسط الفائدة فى السوق، ليصبح السعر 12.5% يتيح لفوائض الأموال والمدخرات التى فى حوزة المواطنين.

طريقه حساب فائدة الشهادة البلاتينية البنك الاهلى 20%

وقرر البنك الأهلى المصرى والذى يستحوذ على نحو 27% من ودائع القطاع المصرفى المصرى، على إصدار شهادات بلاتينية بعائد سنوى 12,5? تصرف قيمته شهريًا، وذلك سعيًا من البنك لتلبية احتياجات عملائه الإدخارية بتقديم الخدمات المصرفية المتطورة بأسعار عائد مميزة، ويتم بيع الشهادات بدءً من اليوم الأحد 8 نوفمبر.

اولا ما هي شهادة الاستثمار البلاتينية من البنك الاهلي

شهادة الاستثمار البلاتينية هي وعاء ادخاري بنسبة فائدة ثابتة وهي 12.5 % وذلك بعد زيادة نسبة الفائدة حيث كانت في السابق 10 % ، وشهادة البلاتينية هي لمدة 3 سنوات يتم صرف عائد الشهادة شهريا  .

شهادة استثمار القمة من بنك مصر

وكما اوضحنا تفاصيل الشهادة البلاتينية ، نجد نفس الموضع مع شهادة القمة من بنك مصر فملامح شهادة القمة من بنك مصر 2015 هي ذات سعر فائدة شهادة القمة 12.5 % سنويا ويصرف عائد شهادة القمة نفسه شهريا ، وتبلغ مدة شهادة القمة 3 سنوات ، ويتم احتساب العائد اعتبارًا من تاريخ اليوم التالي لشراء الشهادة، وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه مصري ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين

طريقة حساب فائدة الشهادة البلاتينية من البنك الاهلي وحساب فائدة شهادة القمة من بنك مصر

وفائدة الشهادة البلاتينية في البنك الاهلي كما ذكرنا هي 12.5 % سنويا ويتم صرف عائدة الشهادة البلاتينية شهريا ، ومثال لذلك اذا قمت بشراء شهادة بلاتينية ب 1000 جنيه ، فستحصل علي عائد يساوي 12.5 % 1000x يساوي 125 جنيه في السنة ويتم تقسيم عائد الشهادة البلاتينية السنوي ليصرف شهريا بحيث 125\12 = 10.4 جنيه شهريا.

وهكذا مع مضاعفة مبلغ ال 1000 جنيه يتم مضاعفة العائدة الشهري لشهادة البلاتينية فمثلا اذا قمت بشراء شهادة بلاتينية ب 10000 عشرة الاف جنيه فسيكون عائد الشهادة البلاتينية الشهري هو 104.1 جنيه.

استفسارات هامة حول الشهادة البلاتينية وشهادة القمة بعد زيادة الفائدة ل 12.5 %

كيف يمكن صرف عائد الشهادة البلاتينية ؟

ومن اهم الاسئلة حول الشهادة البلاتينية بجانب طريقة حساب نسبة الفائدة سؤال طريقة صرف عائد الشهادة الشهري ؟ ويتم صرف عائد الشهادة البلاتينية شهريا من خلال فروع البنك الاهلي وكذلك الوضع بالنسبة لشهادة القمة من فروع بنك مصر.

هل يمكن الاقتراض بضمان الشهادة البلاتينية ؟

يمكنك الاقتراض بضمان الشهادة بشروط ميسرة وحتي 90 % من قيمة الشهادة البلاتينية بسعر فائدة يتم تحديدة مع البنك حسب وقت طلب القرض واسعار الفائدة وقتها .

متي يتم استرداد الشهادة البلاتينية من البنك الاهلي ؟

مدة الشهادة البلاتينية هي 3 سنوات ، ويتم استرداد قيمة الشهادة كاملة بعدها ، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مضى 6 أشهر من تاريخ الشراء لكن يتم عمل خصومات حسب جداول استرداد شهادات الاستثمار يتم تحديدها في البنوك حيث وقت استرداد الشهادة.

اين يمكن شراء فوائد الشهادة البلاتينية او شهادة استثمار القمة ؟

يمكن شراء الشهادة من أى فرع من فروع البنك الاهلي والتى يصل عددها إلى أكثر من 500 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ، وايضا من خلال فروع بنك مصر في مصر في جميع المحافظات ، ومن خلال حسابات المواطنين في البنك الاهلي.