خطوات حجز وحدات الإعلان الثاني والثالث عشر والاسعار ..الحجز الالكترونى للشقق..موعد نشر نتيجة الاعلان الحادي عشر للإسكان الاجتماعي ” اسماء الفائزين بقرعة بنك الاسكان والتعمير نتيجة القرعة العلنية شقق برنامج الاسكان الاجتماعى المرحلة 11 بالعاشر من رمضان وجمصة ودمياط والسادس من اكتوبر بأسعار مدعومة لمتوسطي الدخل

حالة من الجدل أثارها تأخر إعلان موعد حجز وحدات  الإعلان الثالث عشر٬ بسبب الوضي الصحي والخوف من انتشار كورونا المستجد , وسرعان ما انطلقت الشائعات ومروجيها ا، وتضاربت الآراء بين مؤكد لأحقية من دفعوا الأقساط ، تساءل مواطنون بشأن موعد نشر نتيجة الاعلان الحادي عشر من الإسكان الاجتماعي، فيما دعت وزارة الإسكان لضرورة الاستعلام عن حالة الطلب في أحقية استلام الشقق, وذلك من أجل معرفة حالة الطلب المقدم من خلال زيارة البوابة الإلكترونية التابعة للوزارة أو من خلال الاتصال على الرقم التالي “1188 أو 5777″ للصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقارى وهى أرقام الخط الساخن ، أو من أي تليفون محمول 090071117 من أي خط أرضي.ننشر بالمختصر المفيد شروط الحجز بالإسكان الاجتماعي عبر صندوق التمويل العقاري بموقع ” Complaints Shmff Gov Eg “عبر صندوق التمويل العقاري  بالعاشر من رمضان وجمصة ودمياط والسادس من اكتوبرنتيجة حجز شقق الإعلان الحادي عشر.

عاجل.. مد سداد قسط الإعلان الـ 8 و9 و10 بالإسكان الاجتماعى حتى “نهاية سبتمبر” والحكومة المصرية وضعت نصب أعينها الفئة المجتمعية من محدودي الدخل، وتكفلت الدولة بمحدودي ومتوسطي الدخل من خلال توفير وحدات شقق مناسبة بأسعار مدعومة .
مازلنا بانتظار اسماء الفائزين بقرعة بنك الاسكان والتعميروحالاً تظهر نتيجة القرعة العلنية شقق برنامج الاسكان الاجتماعى المرحلة 11نتائج نعلنها على الفور بأسماء الإعلان الحادي عشر “11” الإسكان الاجتماعي استعلم بالرقم القومي .
موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الثاني عشر

أعلنت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ..  طرح الإعلان الثاني عشر من الوحدات السكنية ..بمشروع الإسكان الاجتماعى.. بوجه بحري ومدن القناة.. بإجمالي 19787 وحدة سكنية.. وبذات شروط الإعلان العاشر.. ويتم العرض على مجلس الوزراء ..للموافقة ويكون البيع لوحدات الإسكان الاجتماعى ..وفقاً لشروط الإعلان العاشرشقق الإعلان الـ12 ستكون بنفس شروط الإعلان الـ10، لافتة إلى أن الوزارة تنتظر العرض ثم الموافقة من مجلس الوزراء سيتم طرح الشقق في هذه المناطق:

بورسعيد:

يتم تنفيذ 9672 وحدة سكنية، بمدينة بورفؤاد شرق كلية التربية الرياضية بمحافظة بورسعيد، منهم 1320 وحدة سكنية استثمارية بمساحات متنوعة من 110:116 أمتار، كما يتم تنفيذ 5700 وحدة إسكان اجتماعي بمحافظة بورسعيد، بهم 1820 وحدة استثمارية، على أن يكون التنفيذ في ضوء أعداد الحاجزين الفعلية، وفي حالة تجاوز عدد الطلبات لعدد الوحدات يتم إجراء قرعة إلكترونية.

الغردقة:

يتم تنفيذ بالغردقة 5100 وحدة إسكان اجتماعي بمساحة 90 مترًا بمنطقة أبوعشرة، و900 وحدة إسكان اجتماعي بمساحة 75 مترًا بمنطقة أبوعشرة، ويتم بيعها وفقًا لشروط الإعلان العاشر، و1600 وحدة إسكان متميز بمساحة 120 مترًا بمنطقة البداري، و1240 وحدة إسكان استثماري بمساحة 120م2 بموقع (1) بمنطقة الأحياء بجوار بيتكو، و2160 وحدة إسكان استثماري بمساحة 120م2 بموقع (2) بالظهير السياحي وتنفيذ 400 وحدة تجارية بالمواقع السابق ذكرها (اجتماعي – متميز – استثماري)، بحيث يتم استخدام العائد المُتوقع من بيع تلك الوحدات في تخفيض تكلفة إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي.

دمياط:

ويشمل الطرح أيضًا 208 وحدات إسكان اجتماعي بمساحة 90 مترًا بمدينة شطا، ووحدات تجارية بمساحة 4550 مترًا، و100 وحدة إسكان اجتماعي بمساحة 90م2 بمدينة تل الكاشف، ووحدات تجارية بمساحة 1750 م2، و100 وحدة إسكان اجتماعي بمساحة 90م2 بمدينة عزبة البرج، ووحدات تجارية بمساحة 1750 م2، ويكون البيع لوحدات الإسكان الاجتماعي وفقًا لشروط الإعلان العاشر وتنفيذ 112 وحدة إسكان استثماري بمدينة شطا بمساحة 120م2، بالإضافة إلى وحدات تجارية بمساحة 3000م2، و50 وحدة إسكان استثماري بمساحة 105م2، بالإضافة إلى وحدات تجارية بمساحة 900م2 ومخازن بمساحة 900م2 بمدينة الزرقا / المعلمين.

اسعار وحدات الإعلان الثاني عشر

 وعن أسعار الإعلان الـ12 قال المهندس صلاح حسن الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إنه يتم حاليًا الإعداد النهائي لطرح وحدات الإعلان الـ12، لافتًا إلى أن سعر الوحدة يتراوح بين 200 إلى 210 آلاف جنيه، وهو متوسط سعر الإعلانين التاسع والعاشر 225 ألف للوحدة.

نتيجة الاعلان الحادي عشر للإسكان الاجتماعي

صرحت منى عبد الحميد أنه سيتم إرسال رسالة لجميع الفائزين في الإعلان العاشر، وذلك حتى يتم التعاقد ودفع القسط الربع سنوي الأول، وسكون ذلك في بداية شهر أبريل 2019، وأضافت أن دفع القسط الأول للفائزين بقرعة الإعلان العاشر سيكون من خلال مكاتب البريد، وأشارت منى عبد الغني أنه سيتم دفع مبلغ 2000 جنيه للمتقدمين لحجز الوحدات  الثلاث غرف، كما سيتم  دفع 1500 جنيه للحاجزين وحدات الغرفتين.

أقرأ ايضــا..

خطوات التقديم وتسجيل البيانات الإعلان الثاني عشر والاسعار على الموقع الإلكتروني للصندوق في الخطوات التالية:

أولا: تجهيز المستندات المطلوبة، وهي: صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية)، وشهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان، وأي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية.

ثانيا: الدخول إلى الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي عبر الرابط التالي: www.shmff.gov.eg ثم إنشاء حساب خاص بالضغط على كلمة تسجيل في أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، ويملء استمارة التسجيل ببياناته الأساسية، وبعدها ستصل رسالة نصية (SMS) لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول الذي سجله على الموقع، تتضمن رقما كوديا يدخله مقدم الطلب على الموقع لإتمام عملية التسجيل.

ثالثا: ينشئ صاحب الحساب طلبا للحصول على وحدة سكنية، حيث يبدأ بملء البيانات الخاصة به من بيانات شخصية وعمل وسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج/ الزوجة -إن وجدت- بالإضافة إلى تحديد رغبته بالمدينة التي يرغب في التقدم إليها المطروحة بالإعلان المنشور، ويقوم مقدم الطلب بإرفاق المستندات المطلوبة بصيغة “PDF”، في ملف واحد.

رابعا: بعد الانتهاء من رفع جميع المستندات يتم نقل مقدم الطلب إلى صفحته الشخصية مع إظهار رسالة “تم إرسال طلبكم بنجاح”، ويتم تقديم أصل المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبدالحميد، أسلوب سداد قيمة الوحدة في الخطوات التالية:

أولا: سداد مقدم جدية الحجز بقيمة 14 ألف جنيه (وهو مبلغ يرد في حالة عدم التخصيص) و150 جنيها مصاريف إدارية (لا ترد) من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن

المحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

ثانيا: يستكمل مقدم الطلب باقي مقدم الحجز ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة (تحدد طبقا للدخل والسن) بعد الاستعلام وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري، ويتم سداد 5% من قيمة الوحدة كوديعة صيانة للمشروع (لا ترد نهائيا).

ثالثا: سداد باقي قيمة الوحدة على أقساط شهرية بحد أقصي 20 عاما بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة 7% سنويا ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل وصندوق الإسكان الاجتماعي يقدم دعما نقديا يصل إلى 40 ألف جنيه وفقا لدخل مقدم الطلب.

شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الثاني عشر

أن يكون عمر المتقدم  أكير من 21 عام ميلادي
لا يجوز التقدم للحصول على أكثر من شقة.
ألا يكون المتقدم قد حصل على وحدة سكنية في الإسكان الاجتماعي من قبل( دار مصر – سكن مصر – أو غيرها).
ألا يكون أحدا من أفراد الأسرة قد حصل على قرض أو شقة من الإسكان الاجتماعي من قبل، كما ألا يكون أحدا من الأسرة من المتقدمين من الأطفال القُصر.
أن يكون غير حاصلا على سكن خاص به، سواء ملك له أو آل إليه بالميراث.
أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي يريد التقديم فيها، أو من محافظة مجاورة.
يكون نظام السداد بالتقسيط على 20 عام من خلال النظام المتبع للتمويل العقاري.

خطوات حجز الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي الإعلان الثاني عشر

 يجب استيفاء استمارة البيانات قبل تقديمها بكل دقة الواردة بكراسة الشروط ..والمواصفات للإسكان الاجتماعي ..الإعلان الثاني عشر ..والتأكيد على استيفاء ..اسم ..ومسلسل.. المنطقة ..والدور والمساحة.. وكتابة البيانات الشخصية ..لمقدم الطلب،..لن يلتفت للاستمارة غير كاملة البيانات ولن يكون من ضمن القرعة.
نتيجة الاعلان الحادي عشر للإسكان الاجتماعي " اسماء الفائزين بقرعة بنك الاسكان والتعمير نتيجة القرعة العلنية شقق برنامج الاسكان الاجتماعى المرحلة 11 بالعاشر من رمضان وجمصة ودمياط والسادس من اكتوبر
 المساحات المتوفرة بمشروع الإسكان الاجتماعي للإعلان العاشر وسعر هذه الوحدات فقد تم عمل 2 نموذج لوحدات الإسكان الاجتماعي السكنية التابعة لمشروع الإعلان العاشر وهي كما يلي:

نموذج 90 متر  3 غرف وصاله بسعر 225 ألف جنية (مقدم حجز 14 آلاف جنيه)
نموذج 75 متر غرفتين وصالة بسعر 185 ألف جنيه ( ومقدم الحجز 10 آلاف جنيه)

شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الحادي عشر

أن يكون عمر المتقدم  أكير من 21 عام ميلادي
لا يجوز التقدم للحصول على أكثر من شقة.
ألا يكون المتقدم قد حصل على وحدة سكنية في الإسكان الاجتماعي من قبل( دار مصر – سكن مصر – أو غيرها).
ألا يكون أحدا من أفراد الأسرة قد حصل على قرض أو شقة من الإسكان الاجتماعي من قبل، كما ألا يكون أحدا من الأسرة من المتقدمين من الأطفال القُصر.
أن يكون غير حاصلا على سكن خاص به، سواء ملك له أو آل إليه بالميراث.
أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي يريد التقديم فيها، أو من محافظة مجاورة.
يكون نظام السداد بالتقسيط على 20 عام من خلال النظام المتبع للتمويل العقاري.

الأوراق المطلوبة للحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي

صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم للحجز وزوجته في حال كان متزوجا، على أن تكون البطاقات سارية.
مفردات الدخل الشهري للمتقدم، من خلال شهادة إثبات الدخل السنوي مختومة من جهة العمل
قسيمة الزواج”للمتزوجين”.
شهادات ميلاد للأطفال.

الأوراق المطلوبة من الأرامل

صورة من بطاقة الرقم القومي.
شهادة وفاة الزوج.
بيان للمعاش (إذا كانت تتلقى معاشا).
شهادات ميلاد الأولاد (إن كان لديها أطفال).
صورة من عقد إيجار الوحدة السكنية.
إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء – غاز – مياه).

 اسماء الغير مقبولين في قرعة بنك الاسكان والتعمير الاسكان الاجتماعي المرحلة 11

أما عن من لم يحالفهم التوفيق في الفوز في قرعة الإسكان الاجتماعي بالإعلان العاشر يمكنهم التقدم لقرعة الإعلان الحادي عشر للإسكان الاجتماعي والتي ستطرحها وزارة الإسكان في القرعة القادمة الخاصة بالإعلان الحادي عشر، لذلك يجب عليهم المتابعة لموعد الإعلان الحادي عشر.

 نتيجة القرعة العلنية شقق برنامج الاسكان الاجتماعى المرحلة 11

طريقة حجز شقق الإعلان الحادي عشر للإسكان الاجتماعي

  • الاستعلام عن اسماء الفائزين بقرعة بنك الاسكان والتعمير نتيجة القرعة العلنية شقق برنامج الاسكان الاجتماعى المرحلة 11 بالعاشر من رمضان وجمصة ودمياط والسادس من اكتوبر الدخول على رابط صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وزارة الإسكان https://www.mff.gov.eg.
  • رابط الصندوق الاجتماعي لحجز وحدات الإعلان الحادي عشر للإسكان
  • تسجيل جميع بيانات المتقدم للحجز.
  • إرفاق المستندات الشخصية للمتقدم.
  • عند الانتهاء اضغط “إرسال”.

جنة – ملوي الجديدة الحجز الالكترونى للشقق

وحدات سكنية

الحجز الالكترونى للشقق وحدات كاملة التشطيب بمشروع جنه السكنى بعدد (512) وحدة سكنية بمدينة (ملوى الجديدة) بمساحات تتراوح من 100م2 إلي 161م2 تتوافر به المسطحات الخضراء والانشطة الترفهية والتجارية ليواكب المشروعات المميزه بالمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة ومحاط بسور لتحقيق الخصوصية .
  •  تاريخ فتح باب التقدم: 25 أغسطس 2019
  •  تاريخ نهاية الحجز : 03 أكتوبر 2019
واعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية :” موافقة مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على طرح الإعلان الثاني عشر بـ 20 ألف وحدة سكنية ضمن الإعلان (12) لمشروع الإسكان “.

وفى حالة وجود طلب كبير سيتم طرح مرحلة ثانية فى مدينة بورسعيد وبعض المناطق الأخرى، مشيرة إلى أن هذا هو الطرح الأول لوحدات سكنية لمتوسطي الدخل من الصندوق، وسيتم بيعها بسعر التكلفة، بالإضافة إلى هامش ربح بسيط، وسيسهم الربح فى توفير تمويلات إضافية لوحدات إسكان محدودى الدخل التى ينفذها الصندوق بتمويل ذاتي وفوائض بدون تحميل الخزانة العامة للدولة إلا مبالغ محدودة.