اخبار زيادة مرتبات الموظفين السوريين والمعلمين فى الموازنة الجديدة :: موعد صرف رفع الحد الادنى للأجور في المرتب و رفع الحد الأدنى لأجر وإعفاء أبناء المعلمين

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بزيادة مرتبات الموظفين السوريين والمعلمين فى الموازنة الجديدة بمشروع قانون بتقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة.

خبر سار وهام لكل السوريين بزيادة الرواتب والحد الأدنى للأجور ورفع المعاشات للعسكريين

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسومين بزيادة الرواتب والأجور، الأول شمل المدنيين والعسكريين والثاني شمل المتقاعدين المرسوم رقم 23 لعام 2021 قضى بزيادة 20 ألف ليرة سورية على الرواتب والأجور الشهرية للعسكريين والمدنيين، بعد دمج التعويض المعيشي الحالي مع أساس الراتب المقطوع ليكون جزءا منه.

وشمل المرسوم 23 أيضا المشاهرين والمياومين والمؤقتين سواء كانوا وكلاء أم عرضيين أم موسميين أم متعاقدين بعقود استخدام او معينين بجداول تنقيط او بموجب صكوك إدارية وكذلك الذين يعملون على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الاجر الثابت والمتحول.. كما زاد المرسوم 23 الحد الأدنى العام للأجور والحد الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك ليصبح 47675 ليرة سورية شهريا..

أما المرسوم التشريعي رقم 24 للعام 2021 فقضى بزيادة 16 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من عسكريين ومدنيين أيضا بعد إضافة التعويض المعيشي لمعاشهم التقاعدي وشمل المرسوم كافة العسكريين والمدنيين العاملين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام والبلديات ووحدات الإدارة المحلية والعمل الشعبي وغيرها.. وسائر جهات القطاع العام والمشترك الذي لا تقل نسبة مساهمة الدولة فيها عن 75% من رأسمالها..

اخبار زيادة مرتبات المعلمين جدول اجور ورواتب المعلمين في قانون التعليم الجديد 2021 صرف زيادة الحد الأدنى للأجور,اجور المعلمين البحر الاحمر 2021 ,الان الزيادة ال10 في المائة متى تصرف .

إعفاء أبناء المعلمين العاملين المحالين للمعاش أو المتوفين من المصروفات

أصدر الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية وقطاعات الوزارة يحمل رقم (8) بتاريخ 24 أكتوبر 2021 يتضمن، أولاً إعفاء أبناء المعلمين السابقين المحالين للمعاش أو المتوفين من رسوم كافة الاشتراكات بالقرار الوزاري رقم (193) لسنة 2021، ثانياً تخصيص المدارس التجريبية الرسمية للغات إعفاء بنسبة 50% من مقابل خدمات التجريبي المقررة بالقرار رقم (273) لسنة 2013 وتعديلاته.

وافقت الحكومة، اليوم الخميس، على زيادة الحد الأدنى للأجور، بالنسبة للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية، من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وغير المخاطبين به.


ويبدأ العمل بالحد الأدنى للأجور، الذي اعتمدته الحكومة اليوم، اعتبارا من مرتب شهر يوليو 2021 وتبدأ الحكومة صرف مرتبات العاملين بالدولة، الخاصة بشهر يوليو، يوم 14 من الشهر ، وفقا لما أعلنته وزارة المالية.

اخبار المعلمين 2021 – زيادة مرتبات المعلمين فى الموازنة الجديدة 2021 ,اخبار مرتبات وزارة التربية والتعليم ,هل نزل مرتب 1سنة 2021 التعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم ، أنها تنوي التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام، تجدد لمدة 3 سنوات، مشددة على أن نسبة العجز 320 ألف أنها ستضع إطار عام لقياس كفاءات وجدارة المعلمين وهناك مواصفات لمن يعمل معلما، إضافة إلى منحه رخصة مزاولة المهنة كما سيتم الاستعانة بخبراء ورؤساء الجامعات وكليات التربية لوضع أطر معينة لتقييم المعلمين فى المدارس ودوافع وشهادات الصلاحية.

  رفع الحد الأدنى لاجر الدرجات الوظيفية

علم كوبي 77 أن الدكتور محمد معيط وزير المالية أصدر منشور للجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية تشدد :”على أهمية الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2021 والذي رفع الحد الأدنى لمجمل اجر الدرجات الوظيفية بالدولة من أول يوليو 2021 إلى 2000 جنيه شهريا انتهاء بمبلغ 7000 جنيه للدرجات العليا”.

وحددت الحكومة الحد الأدنى لإجمالي الأجر الذي يستحقه الموظف أو العامل، عند شغله للدرجة الوظيفية، 2000 جنيه، للدرجة السادسة، و2200 جنيه للخامسة، و2400 جنيه للدرجة الرابعة، و2600 جنيه للدرجة الثالثة، و3 آلاف جنيه للدرجة الثانية، و3500 جنيه للدرجة الأولى، و4 آلاف جنيه للمدير العام، و5 آلاف للدرجة العالية، و7 آلاف جنيه للدرجة الممتازة.

أقرأ ايضــا..

نتابع الان اخبار من المهن التعليمية زيادة المرتبات 2021 ،زيادة مرتبات الموظفين فى 2021 ومافيه 10 % علاوة للمعلمين..والصرف بأثر رجعى من الماضى “مرتبات المعلمين 2021” .

خبر سار للعاملين بالمصالح الحكومية والخاصة ننشر لكم اخر اخبار الحد الأدنى للأجور والمعاشات بقرار الرئيس السيسي للعاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية في قرار عاجل صادر من الرئيس عبدالفتاح السيسي .

اخبار زيادة مرتبات الموظين والمعلمين فى الموازنة الجديدة :: موعد صرف زيادة الحد الادنى للأجور في المرتب


زيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات

ذلك حيث رفع السيسي الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه، إلى 2000 جنيه، وسنوافيكم بالتفاصيل.

اخر اخبار مرتبات المعلمين اليوم – زيادة المرتبات 2021 زيادة مرتبات الموظفين فى 2021

بينما كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ، والتعليم الفنى ، عن خطته فى رفع رواتب المعلمين تدريجيا خلال ثلاثة سنوات ، وجاء هذا خلال حديثة مع جريدة الجمهورية بعد ماحدث فى اخر يومين من تحريف كلام الوزير لاحدى الصحف القومية وادعاء الصحيفة وصف المعلمين بالحرامية ، وهو الامر الذى نفاه الوزير وابرز اهمية دور المعلم المصرى وانه يحترمه ويقدره ، وأضاف في تصريحات خاصة لـ “الجمهورية” أنه قام خلال الـ6 شهور الماضية بالاهتمام برواتب المعلمين ليتم رفعها وتدريبهم وتذليل كافة العقبات التي تواجههم في الترقيات.
زيادة مرتبات شهر للمعلمين و احتساب علاوة 4 جنيه للمعلمين واضافة 7% للاداريين والعمال بأثر رجعى من 2021.

زيادة مرتبات المعلمين العلاوة الجديدة 2021 من وزارة التربية والتعليم , مرتبات المعلمين في قانون التعليم الجديد 2021

قرار زيادة المرتبات فى 2021 ,جدول زيادة المرتبات لشهر  2021 ورفع رواتب واجور المعلمين والمعلمات 2021 ، وحسب ما أفادت المصادر أن وزير التربية والتعليم اعتمد لائحة القانون الجديد، لاعتماد زيادة مرتبات الموظفين فى 2021 ، حيث انتهى من المراجعة على تعديلات القانون الخاصة بالمعلمين فى عدة ورش، وجاءت الزيادات لجميع المرتبات وفق ( قرار 53/74 ) يصبح الاساسى ( 312.9 ) قرار 244 يصبح الاساسى ( 302.14 ) قرار 280 ، وصرح المصدر أن مرتبات المعلمين خلال العام 2021 تشهد زيادة كبيرة تبدأ من 4 آلاف وتنتهى عند 8 آلاف جنيهاً، حيث يتقاضى المعلم على الدرجة الثالثة 4 آلاف جنيه، وهى عبارة عن ألف جنيه اساسي، وبدلات 300%، والذى يتراوح مرتبه فى الشهر حاليا مابين 1360 وحتى 2160 جنيهاً ,زيادة المرتبات 2021 ,اما زيادة مرتبات شهر  باحتساب علاوة 4 جنيه للمعلمين واضافة 7% للاداريين والعمال بأثر رجعي من 2021 ، يصبح الاساسى ( 274 ) قرار 231 يصبح الاساسى ( 270) تم زيادة 4 جنيهات ع الأساسي بالإضافة إلى من يخضع للقانون 81 يضاف لهم 7% من عمال واداريين ما عدا العمال المؤقتين واوائل الخريجين ، على ان يتم حساب تلك الزيادات باثر رجعي من 2021 كما هو مبين فى الاشارة المرفقة والتى تم ارسالها لمدارس ادارة المنيا التعليمية، ويذكر ان كما القانون الجديد للمعلمين شمل زيادة فى قيمة الأساسي بنسبة 5%، وزيادة سنوية 50% بمعنى حصول المعلم زيادة سنوية تعادل ضعف مرتبه، ولن تتم الزيادة مرة واحدة ولكن تتم على 3 مراحل ، وذلك للرد على سؤال هل يوجد زيادة في مرتبات المعلمين والمعلمات في 2021 زيادة مرتبات المعلمين بالمدارس الخاصة 2021 فى قانون التعليم الجديد .

زيادة مرتبات المعلمين العلاوة الجديدة 2021 من وزارة التربيةوالتعليم

وتمت إضافة فقرة جديدة فى نصوص مواد القانون بما يقرر وضع نظام للتعاقد مع العمالة المؤقتة أو الموسمية مع توفير آلية لتعيين العمالة المتعاقدة والموسمية، ووضع حد أدنى الوظائف التى تحجز للمصابين فى العمليات الحربية والمحاربين القدامى ومصابى العملية الأمنية وذوى الإعاقة والأقزام بما لايقل عن 5% من عدد وظائف الوحدة وتضمنت تعديلات اللجنة فى مشروع القانون المعروض إضافة إجازة رعاية الطفل ضمن من يشملهم تقويم الأداء وذلك مراعاة للبعدين الاجتماعى والإنساني، وتحديد موعدين ثابتين للإعلان عن الحاجة لشغل الوظائف خلال السنة وذلك فى عند الحاجة على ألا تقل مدة الإعلان والتقديم عن شهر بغرض تحقيق الشفافية وضمان تكافؤ الفرص، مع رفع نسبة التميز العلمى من 5% إلى ما لايقل عن 7% من الأجر الوظيفي، وتخفيض عدد ساعات العمل اليومية بمقدار ساعة للموظف ذى الإعاقة والموظفة التى ترضع طفلها وحتى بلوغه العامين. بغرض تحقيق الشفافية وضمان تكافؤ الفرص.

مرتبات المعلمين في قانون التعليم الجديد 2021

واحتفاظ جميع موظفى الجهاز الإدارى للدولة ممن تنطبق عليهم أحكام مشروع القانون بحقوقهم ومكتسباتهم الوظيفية والمالية غير منقوصة وآلا يضار أى منهم جراء تطبيق أحكامه، باعتبار إقرار مشروع القانون بمثابة البدء فى مرحلة تجريبية توجب على الحكومة التقدم بتقرير عنها لمجلس النواب يوضح تقييم أثرها على خطة الإصلاح الإدارى ورفع معدلات الأداء ومستوى تحسين جودة الخدمة ومدى الرضاء عنها وضرورة تعزيز آليات تنفيذ أحكام مشروع القانون سواء فيما يتعلق بالتجهيزات أو المنظومات البشرية والبرمجية اللازمة لضمان توفير قواعد البيانات ودقة الانجاز وسرعته، وضرورة رفع كفاءة موظفى الوحدات المالية والاستحقاقات على مستوى الجهاز الإدارى للدولة، وتفعيل البرامج التدريبية التى تستهدف تحويل إدارات شئون العاملين إلى إدارات للموارد البشرية بالمفهوم الحديث، وإعداد برامج ودورات تدريبية للتعريف بمجال الإدارة والقيادة والإشراف بما يوفر للمتدربين التعرف على المتغيرات العالمية وانعكاسها على المهارات الإدارية والقيادية.

اخبار التعليم والمعلمين زيادة مرتبات المعلمين 2021 اخر اخبار المعلمين فى مصر اليوم

وقد أكد النائب سعد الجمال إننا أمام مشروع قانون يرتبط بالجهاز الإدارى للدولة ويعالج سلبياته وقال إن قانون العاملين بالدولة مضى عليه 38 عاما وتعرض بالطعن على بعض مواده وطال عدم الدستورية بعضا اخر، وتدخل المشرع وادخل عليه تعديلات 17 مرة ، وقد عانى العاملون من الشعور بعدم العدالة الاجتماعية ، مشيرا إلى أن الرفض تأسس على ملاحظات حددتها اللجنة مسبقا ، وتم تلافى ما بنى عليه رفض القانون رقم 18 ، 95% من الملاحظات تمت معالجتها ، ويضمن مشروع. القانون عدم المساس بمستحقات العاملين فى الدولة والتعيين بالكفاءة فضلا عن منظومة الكترونية للتعيين كما رفع العلاوة الدورية وتمت معالجة الخلل فى قانون 47 ، ويرى الائتلاف أن يضاف مصابو ثورة 25 إلى الوظائف التى تتاح بنسبة 5% وأعلن الجمال موافقة ائتلاف دعم مصر على مشروع القانون من حيث المبدأ.


أكد رئيس لجنة تعليم البرلمان زيادة رواتب المعلمين  “الزيادة الجديدة فى اجور المعلمين اول يوليو عام 2021 ” وهل سيكون هناك زيادة في مرتب المعلم؟ يرد “د. طارق شوقي” في الفيديو التالي:-

مصير الغير مقبولين بمسابقة وزارة التربية والتعليم

أكدت الوزارة أن الغير مقبولين بمسابقة وزارة التربية والتعليم الـ”120 ألف وظيفة “فإن هذا لا يعني أنه لن يعمل ؛أن الغير مقبول يكون احتياط، عند أجراء مسابقات اخري جديدة ويكون لة الاولوية في القبول عند الحاجة إلى معلمين جدد .

الرئيس السيسي يأمر برفع الحد الأدنى للأجور

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسب ما قامت به وزارة المالية بخصوصبرفع الحد الأدنى للأجور، وأوضح وزير المالية أن إجمالي الجهات الحكومية المخاطبة بقرار زيادة الحد الأدنى للأجور بلغ 3286 جهة، وقد قامت معظمها بتنفيذ رفع الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن جميع الجهات المتبقية ستنتهي من إجراءات تنفيذ الزيادة نهاية شهر نوفمبر 2021.
“ويهدف القانون الجديد إلى اعتماد فلسفة المزايا المحددة الذي يتم في إطارها تحديد المزايا المستحقة للمخاطبين بأحكام القانون، واستخدام طريقة التمويل الجزئي لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، ودمج قوانين التأمين الاجتماعي في قانون واحد للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، والتوافق مع النصوص الدستورية ذات الصلة في الدستور المصري”.