كم تخسر الشهادة البلاتينية الان وكيفيه حساب الخسارة عند كسر الشهادة عند سحب الوديعة واسترداد شهادات البنك الاهلى المصري TWE

كم تخسر كسر الشهادة 18% اعلنت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي لها اليوم رفع أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك
المركزي واقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25 % و13.75% على الترتيب كما تم رفع سعر الائتمان والخصم واقع 200 نقطة أساس إلى 13.75 %. اعرف كم تخسر الشهادة البلاتينية وكيفيه حساب الخسارة عند استرداد شهادات البنك الاهلى المصري بعد أن قرر البنك المركزي، خفض أسعار الفائدة ، بنسبة 3% لمستوى 9.25% للإيداع، و10.25% للإقراض ,كسر الشهادة وحساب الخسارة الشهادات البنك الاهلى المصري وأعلن بنك مصر والأهلي، إصدار شهادة جديدة بفائدة 22.5% غير قابلة للتجديد، ويصرف العائد شهريا وهي أعلى فائدة مقدمة في مصر ,كسر الشهادة عند سحب الوديعة قبل موعدها كسر الشهادة واسترداد الشهادة البلاتينية ذات العائد الربع سنوي البنك الأهلي المصري نفت مصادر بنكية قرار البنك المركزي المصري بوقف تمويل العمليات الاستيرادية لعدد من السلع Z1.5 وتستهدف الحكومة جمع 21 مليار دولار لتمويل البرنامج الاقتصادى خلال 3 سنوات، بمعدل 7 مليارات دولار فى العام، وتشمل قرض صندوق النقد بقيمة 12 مليار دولار على مدار 3 سنوات مالية، و3 مليارات دولار من البنك الدولى، ومليار دولار من البنك الإفريقى للتنمية و1.5 مليار دولار من موارد دولارية أخرى تشمل المنح والمساعدات، بالإضافة إلى 3 مليارات دولار سندات دولية تعتزم الحكومة إصدارها خلال شهر سبتمبر القادم.

فوائد شهادة الادخار الجديدة 25% و 22.5%

قرر البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25%؜ يصرف فى نهاية السنة، وشهادة أخرى بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5 % سنويًا اعتبارًا من اليوم الأربعاء، كما قرر بنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

  • 1-أعلن البنك الأهلى المصرى،  إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25٪؜ يصرف فى نهاية السنة، وشهادة أخرى بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5 % سنويًا اعتبارًا من اليوم.
  • 2- أعلن بنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

شروط كسر شهادات الادخار فى بنك مصر والأهلي

  • تقدر كسر شهادات الادخار القديمة بسهولة سواء إلكترونيا أو ورقيا في بنك مصر والأهلي للاستفادة من عوائد الشهادات الجديدة.
  • كسر شهادته القديمة أو جزء منها بعد مرور 6 شهور من شرائها، وشراء شهادة استثمار جديدة بفائدة 25%.

طريقة التحويل إلي الشهادة الجديدة

  • استعلم من خدمة العملاء عن خسائر ومكسب كسر شهادة الاستثمار القديمة.
  • توجه العميل إلى أحد فروع بنك مصر أو الأهلي والحصول على دور والتعرف من الموظف المختص على غرامة كسر الشهادة وما سيتحمله العميل.
  • عند الموافقة على القيمة المالية التي يخسرها العميل نتيجة كسر شهادات الادخار القديمة بالبنك يتم تقديم طلب بـكسر شهادات الإدخار.
  • وبعد الانتهاء من خطوات كسر شهادات الادخار القديمة يمكن التقديم لـشراء شهادة ادخار جديدة.

خطوات كسر الشهاده أونلاين

  • الدخول على تطبيق الموبايل البنكي على الهاتف المحمول.
  • اختيار تعديل الشهادات من الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • اختيار الشهادة التي يرغب في كسرها، ثم يقوم بالضغط على زر متابعة.

نسبة الخسارة عند كسر الشهادة 18%

  • تظهر معلومات كسر شهادة الادخار، وخسارة كسر الشهادة قبل انتهاء أجلها، ويتاح له الضغط على زر التأكيد أو إلغاء.
  • اختر تأكيد كسر الشهادة.
  • ويقوم البنك بإرسال رسالة تأكيد للعميل بأنه تم تنفيذ عملية كسر شهادة الادخار.

متى يمكن كسر شهادات الادخار

يتم كسر شهادات الادخار في البنك بعد مرور المدة الزمنية المقررة لكسر الشهادة، وتصل المدة في بنك مصر والبنك الأهلي إلى 6 أشهر، وتختلف من بنك لآخر.

كيفية حساب الخسارة عند كسر الشهادة 11%

وقرر البنكان تثبيت الفائدة على الشهادة الادخارية 3 سنوات دون تغيير وتشهد الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت زيادة في حجم المبيعات، لارتفاع إقبال العملاء على شرائها، نتيجة ارتفاع العائد المقدم علىها مقارنة بباقي الأوعية الادخارية، كما تتميز ببعض من المرونة في دورية صرف العائد، أو إمكانية الاقتراض بضمانها.

أخر تحديث لأسعار الفائدة مرتفعة العائد على شهادات الادخار للعائد الثابت، في أهم 13 بنكًا في الجهاز المصرفي.

1-البنك الأهلي المصري:

الشهادة البلاتينية ذات آجال عام: نسبة الفائدة 15% سنويا، وهي الأعلى في مصر، ويصرف العائد شهريا، وأقل مبلغ لربط الشهادة ألف جنيه.

الشهادة البلاتينية 3 سنوات: نسبة الفائدة 12% سنويا للعائد الشهري، و12.25% للعائد الربع سنوي، ويبدأ ربط الشهادة من أول ألف جنيه.

2- بنك مصر:

شهادة ابن مصر ذات آجال عام: نسبة الفائدة 15% سنويا، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لربط الشهادة من أول ألف جنيه.

شعادة ادخار 3 سنوات: نسبة الفائدة 12% سنويا، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لربط الشهادة من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

3- بنك الاستثمار القومي:

شهادة الاستثمار “ب” ذات آجال عام: نسبة الفائدة 13%، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ ربط الشهادة من أول ألف جنيه.

شهادة الاستثمار “ب” ذات آجال 3 سنوات: نسبة الفائدة 12% سنويا، ويصرف العائد كل 3 شهور، ويبدأ الحد الأدنى لربط الشهادة من أول ألف جنيه.

جميع شهادات الاستثمار يتم طرحها عبر فروع البنك الأهلي المصري، لعدم أمتلاك بنك الاستثمار القومي أي فروع له.

4- البنك التجاري الدولي:

شهادة ادخار 3 سنوات: تتراوح نسبة الفائدة بين 12% للعائد الشهري، و12.25% للعائد الربع سنوي، ويبدأ شراء الشهادة من أول ألف جنيه.

5- البنك العربي آلافريقي الدولي:

شهادة أميرالد ذات آجال 3 سنوات: تتراوح نسبة الفائدة بين %10.75 سنويا للعائد الشهري، و10.875% سنويا للعائد الربع سنوي، و10.625% سنويا للعائد النصف سنوي، و11% سنويا للعائد السنوي، ويبدأ شراء الشهادة من 5 آلاف جنيه كحد أدنى.

6- بنك HSBC:

شهادة ادخار3 سنوات: تبلغ نسبة الفائدة 10.25% سنويا، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ شراء الشهادة من أول ألف جنيه كحد أدنى.

7- بنك كريدي أجريكول مصر:

شهادة ادخار 3 سنوات: تتراوح نسبة الفائدة بين 9.5% سنويا للعائد الشهري، و9.75% سنويا للعائد الربع سنوي، و10% سنويا للعائد النصف سنوي، ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة من أول 3 آلاف جنيه.

8- بنك التعمير والإسكان:

شهادة التعمير3 سنوات: نسبة الفائدة تبلغ 12% سنويا، ويصرف العائد كل 3 شهور، ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة من أول ألف جنيه.

9- بنك الكويت الوطني:

شهادة ادخار3 سنوات: تتراوح نسبة الفائدة بين 8.5% سنويا للعائد الشهري، و8.75% سنويا للعائد الربع سنوي، ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة من أول 3 آلاف جنيه.

10- بنك أبوظبي الأول:

شهادة ادخار 3 سنوات: تتراوح نسبة الفائدة بين 8.25% سنويا للعائد الشهري، و8.75% سنويا للعائد الربع سنوي، و8.95% سنويا للعائد السنوي، ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة من أول 5 آلاف جنيه كحد أدنى.

11- بنك عوده مصر:

شهادة ادخار3 سنوات: تتراوح نسبة الفائدة بين 10% سنويا للعائد الشهري، و10.10% سنويا للعائد الربع سنوي، و10.25% سنويا للعائد للنصف سنوي، و10.5% سنويا للعائد السنوي، ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة من أول 10 آلاف جنيه.

12- التجاري وفا بنك أيجيبت:

الشهادة الادخارية 3 سنوات: تتراوح الفائدة بين 10.75% سنويا للعائد الشهري، و11% للعائد الربع سنوي، و11.25% سنويا نهاية المدة، ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة من 20 ألف جنيه.

الشهادة 3 سنوات للعائد المدفوع مقدما: تبلغ نسبة الفائدة 24.75% يحصل العميل على عائدها بعد ربط الشهادة ويبدأ الحد الأدنى لربطها 5 آلاف جنيه.

13-ميد بنك “مصر إيران” سابقا:

شهادة ادخار 3 سنوات: تتراوح نسبة الفائدة بين 11% يصرف العائد شهريا، و11.5% يصرف العائد ربع سنوي، و12% يصرف سنوي.

هل يستطيع أي عميل كسر شهادة ادخار أو وديعة إلكترونيًا؟

قال مسؤولون بخدمة العملاء ببنكي الأهلي ومصر إن أي عميل من العملاء الحاليين للبنكين يستطيع كسر أي شهادة ادخار، أو وديعة له إلكترونيًا عبر الإنترنت، أو الموبايل بنكنج في حال اشتراكهم بالخدمة، أو بعد تقديم طلب الاشتراك في الخدمات الإلكترونية عبر الاتصال برقم خدمة العملاء دون معاناة الذهاب للفرع.

– هل يجوز للعميل كسر شهادة أو وديعة بالتليفون دون الذهاب للفرع؟

أكد مسؤولو خدمة العملاء أن خدمة الكول سنتر أو خدمة العملاء في الفروع ليس مسموحًا لهم كسر شهادة، أو وديعة للعميل بالتليفون، وإنما تقتصر مهامهم في ربط شهادة الـ15% في حال توافر الأموال اللازمة لقيمة الشهادة في حساب التوفير الخاص بالعميل، وبعد التاكد من صحة مكالمة العميل.

– متى يستطيع العميل كسر شهادة ادخار أو وديعة عبر الموبايل أو الإنترنت بنكنج؟

يستطيع أي عميل كسر شهادة أو وديعة وربط قيمتها بشهادة أخرى على مدار 24 ساعة، بشرط أن يكون مر على ربط الشهادة القديمة 6 أشهر، وكذلك بعد خصم الرسوم اللازمة بسبب كسر العميل للشهادة قبل انتهاء أجلها.

أما بالنسبة للوديعة فلا يوجد عليها محاذير ويستطيع العميل كسرها في أي وقت دون التقيد بمرور 6 أشهر على إيداعها.

– كيف يستطيع العميل شراء الشهادة ذات العائد 15% إلكترونيًا؟

لا تستعرق عملية الشراء أكثر من 10 دقائق والعميل جالس في منزله، دون معاناة الذهاب للفرع، ففي البداية يستخدم الخدمة سواء عبر صفحة البنك على الإنترنت أو عبر التطبيق الإلكتروني على الموبايل.

وبمجرد الضغط علي التطبيق يتم فتح الصفحة ثم يبدأ العميل في وضع رقم الكود الشخصي والرقم السري، وبعد ذلك يختار خدمات الأفراد، ثم يستطيع اختيار الشهادة التي يريد كسرها وتحويل قيمتها إلى الشهادة ذات 15%، أو الشراء من حسابه الشخصي في حال عدم رغبته كسر شهادة.

– هل يستطيع عميل بنك آخر كسر شهادة له وتحويلها لشراء شهادة الـ15% من بنكي الأهلي ومصر؟

بالفعل سمح البنك المركزي بإجراء خدمة التحويل من حساب عميل بعد كسر شهادة له في أي بنك إلى شراء الشهادة ذات العائد 15% في بنكي الأهلي ومصر، ولكن هذه الخدمة ستكون متاحة بعد أيام قليلة بعد تهيئة الأنظمة الإلكترونية بالبنوك؛ لتقديمها.

– هل يستطيع أي عميل جديد فتح حساب توفير لأول مرة في بنكي الأهلي أو مصر لشراء شهادة الـ15% بالتليفون؟