أسعار الزبدة الفلاحي الفرق بين السمن البلدي الطبيعي والزبدة الصناعية

احدث أسعار الزبدة الفلاحي الفرق بين السمن البلدي الطبيعي والزبدة الصناعية وقبل ان نتحدث عن الاسعار نتعرف على الفرق بين الزبدة الفلاحي والسمن الصناعى المهدرج المصنوع من هدرجة الزيوت النباتية” بتعريضه لدرجات حرارة عالية جدا تحت ضغط شديد وحقنه بالهيدروجين لتحويله الى الحالة الصلبة لإيهامك بأنه سمن وتحقيق مكاسب تجارية لكن على حساب تدمير صحتك فهذه العملية الصناعية تحول الزيوت الطبيعية المفيدة الى مواد غريبة تدمر غدد البنكرياس فتصيب بالسكر وتدمر خلايا القلب وتشوه البويضات عند الفتيات وتقتل الحيوانات المنوية عند الرجال فتصيب الجنسين بالعقم كما تؤدى الى الاصابة بالمرض القاتل السرطان” اما عن طعم وريحة الزبدة الفلاحى تلك السمنة تمتلئ بمكسبات الطعم والرائحة الصناعية   وهى مواد كيماوية سامة تعجز الكلى عن التخلص منها فتستقر للأسف فى أنسجة المخ والكبد اذا حاولي التقليل من السمن الصناعي والزبدة الطبيعية هي المادة الدهنية الموجودة في الحليب، ويتم الحصول عليها من خض اللبن المتخمر أو القشدة المتخمرة أو غير المتخمرة بأوعية خاصة بعدة طرق.

أقرأ ايضــا..

أسعار الزبدة الفلاحي الفرق بين السمن البلدي الطبيعي والزبدة الصناعية

 
اسعار الزبده الفلاحي  والصناعي


1- اسعار الزبده الفلاحى 
2- اسعار الزبده الصناعي
3- السمن الصناعي بين 17 و 29 جنيها للكيلو.
4- السمن البلدي بين 50 و150 جنيها للكيلو.

 


افضل طريقة لحفظ الزبدة بالمنزل “فيديو”

الفرق بين الزبد الطبيعي والزبدة الصناعية

ولمعرفة نوع الزبدة الطبيعي من خلال لونها أثناء تسيحها ، فإذا كانت بيضاء فهي طبيعية أما إذا كانت صفراء فهي غير طبيعية إذا كانت الزبدة صناعي ستحرق عند تسيحها وذلك لأن مضاف اليها البطاطس أو الزبدة البقري الصفراء.
الفرق بين السمن البلدي والزبدة الفلاحي:

 

السمن البلدي هي الزبدة الفلاحي ولكن في صورة سائلة يسهل فيها تخزينها لمدة عام دون أن تفسد، وهذا بعد تسييح الزبدة الفلاحي على النار وقدحها لتتخلص من الماء والأملاح بها وتتحول من زبدة إلى سمن.
 

 

كيف تعرف الزبدة الفلاحي الأصلية:

 

الزبدة الفلاحي الأصلية مصنوعة من الحليب الجاموسي دون أي إضافات، وأحيانًا يستخدم الحليب البقري لصناعة الزبدة الصفراء، ولمعرفة إذا كانت الزبدة أصلية أم لا يمكن تجربة إحدى هذه الطرق.
 
1 – تأخذ ملعقة من الزبدة وتوضع في كوب ماء بارد وتقلب جيدًا من 5 إلى 10 دقائق فإذا ذابت الزبدة في الماء وتعكر لون الماء بلون الحليب إذا هذه الزبدة طبيعية وأصلية، إما إذا لم تذب الزبدة أبدًا فهذه ليست زبدة وربما تكون مارجرين أي زبدة صناعية.
 
2 – إذا ما كان الوقت والمكان لا يتسعان لكم لتنفيذ التجربة السابقة فجربوا أن تتذقوا قطعة صغيرة من الزبدة في فمكم، وإذا ذابت تمامًا ولم يتبقَ منها شيء فهذه علامة جدية أما إذا تركت في فمكم مادة لزجة فهذه زبدة صناعية.
 
3 – الرائحة النفاذة جدًا تدل على أن الزبدة بها إضافات غير اللبن وهذا مؤشر سلبي، لأن الزبدة الطبيعية لا تظهر رائحتها إلا بعد التسخين على النار.
 
4 – الزبدة الجاموسي الطبيعي لونها أبيض مائل للخضار، والزبدة البقري لونها أصفر مائل للبرتقالي، وأي ألوان غير تلك لا ننصحكم بها.​