تاجيل المدارس ~ المحافظات الى بها تعليق وتأجيل الدراسة 2024 بسبب الكورونا , هل المدارس والكليات هتتأجل خوفا ًمن كورونا

ننشر الخبر الاكيد عن تاجيل المدارس و المحافظات الى بها تعليق وتأجيل الدراسة 2024 بسبب فيروس كورونا :: هل المدارس والكليات هتتأجل خوفا ًمن مرض كورونا
أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن تسجيل حاللا إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، المعروف باسم ( كوفيد – 19 )، تم كشفها من خلال الإجراءات الاحترازية والوقائية، وجميع الحالات كانت قيد الحجر الصحي.

موعد دخول المدارس 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم الخريطة الزمنية للعام الدراسى المقبل 2024.2024 ،حيث تبدأ الدراسة فى العام الدراسي الجديد 2024-2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2024، وتنتهى يوم الخميس 24 يونيو 2024، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسى يوم السبت الموافق 6 فبراير 2024 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2024 (لمدة 15 يومًا).

اخبار متعلقة بتاجيل المدارس ~ المحافظات الى بها بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

موعد الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الجديد 2024-2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2024 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2024 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)، على أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم 20 فبراير 2024 ويستمر حتى 17 يونيو 2024 (مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا).

تفاصيل خبر تاجيل المدارس ~ المحافظات الى بها تعليق وتأجيل محدث بتاريخ اليوم 23-4-2024

وموعد امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 23 يناير 2024، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2024، على أن تقام امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2024، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2024.

وحتى لا تزداد الأمور سوء قرر مسؤولون بوزارة التربية والتعليم أن الإدارات المدرسية لديها صلاحية تعليق الدوام المدرسي، بحسب التخوف من وجود حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد أو غيرها، ومدير المدرسة يستطيع تقييم الأجواء في منطقة مدرسته، وإذا كانت تستدعي تعطيل الدراسة أم لا، وبناء على ذلك يخاطب أولياء أمور طلبته بعدم السماح لأبنائهم بالذهاب إلى المدرسة فى موعدها.

الي حضراتكم الخبر الاكيد بخصوص تاجيل المدارس والجامعات في الفصل الدراسي الاول والذي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2024, ولا توجد نية لتأجيل الدراسة الترم الاول او الثاني 2024 واليكم تعليمات من وزارة التربية والتعليم يتعلق بإرشادات التعامل مع الحالات المرضية المختلفة وخاصة بعد انتشار كورونا في الصين، حيث طالبت الوزارة المدارس بتنفيذ حملات التوعية والتثقيف حول الأمراض والفيروسات المنتشرة ,وأخذ الاحتياطات الصحية اللازمة تجاه تلاميذ المدارس خوفا ًمن مرض كورونا.
اخر اخبار قرار تأجيل الدراسة في الترم الثاني 2024 ،ويتساءل الآباء والأمهات عن موعد دخول المدارس الترم التاني, بعد انتشار أخبار على مواقع التواصل تؤكد تأجيل المدارس, حالة من الذعر تنتاب أولياء الأمور خوفا على أبنائهم  بعد الأخبار المرعبة عن انتشار فيروس مرض كورونا وتلقت بعض المدارس .

هل المدارس والكليات هتتأجل بسبب فيروس كورونا؟

أما الأمر الإيجابي في خبر تأجيل الدراسة الترم الثاني للعام الدراسي 2024 التي تواجه وزارة التربية والتعليم  بمنتهى السهولة وعدم مواجهة صعوبة في إيجاد الأطباء المحترفين في التعامل مع فيروس كورونا، أما الأمر السلبي فهو أن كثير من اولياء الطلاب قد ينخدعون في أعراض المرض والذهاب الي المراكز الصحية المتخصصة في الكشف المبكر عن كورونا.

رد وتعليق وزير التعليم على خبر تأجيل الدراسة الترم الثاني بسبب كورونا

وعلق وزير التربية والتعليم على شائعات تأجيل الدراسة بسبب، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: هذه الانباء لا أساس لها من الصحة، ولا يوجد أي تغيير في الوقت الحالي في موعد عودة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني .

 

ماهي المحافظات الى بها تعليق وتأجيل الدراسة الترم الاول 2024؟

اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،انة لا توجد نية لتأجيل الدراسة الترم الثاني من العام الدراسي 2024 بسبب فيروس كورونا، والتي تسببت في انتشار شائعات حول تأجيل الدراسة بالمحافظات المصرية.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر تاجيل المدارس ~ المحافظات الى بها تعليق وتأجيل الدراسة 2024 بسبب الكورونا , هل المدارس والكليات هتتأجل خوفا ًمن كورونا وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .