بـ 170 جنيه اماكن بيع مصل التطعيم ضد الانفلونزا ونزلات البرد 2024 موعد نزول حقنة الانفلونزا الموسمية 2024 اسعار لقاح الأنفلونزا للكبار والاطفال الموعد المناسب

بسبب جشع وطمع الشركات الطبية واستغلال جائحة كورونا ارتفع سعر مصل التطعيم ضد الانفلونزا الي 170 جنيه بعد ان كان سعرة العام الماضي 65 جنيه في هيئة المصل واللقاح فاكسيرا لمصل الأنفلونزا.

اخبار متعلقة ببـ 170 جنيه اماكن بيع مصل التطعيم بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

حيث ننشر اماكن بيع مصل التطعيم ضد الانفلونزا ونزلات البرد ,اسعار لقاح الأنفلونزا للكبار والاطفال , اسعار حقنة الوقاية من البرد والانفلونزا ,حقنة التطعيم ضد الانفلونزا فى الصيدليات,vaxigrip, موعد نزول تطعيم الانفلونزا الموسمية 2024, هل حقنة البرد امنة وما اضرارها وأعلنت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، توفير اللقاح الخاص بالإنفلونزا الموسمية في مقر الشركة بالعجوزة، وفروعها في المحافظات والقاهرة الكبرى.

تفاصيل خبر بـ 170 جنيه اماكن بيع مصل التطعيم ضد الانفلونزا محدث بتاريخ اليوم 26-4-2024

اسعار لقاح الإنفلونزا الموسمية

سعر الجرعة 170 جنيهًا غير شامل خدمة التطعيم ذاته، لافتًا إلى أن اللقاح المتوفر حاليا لقاح رباعي أي يشمل ٤ سلالات من فيروس الإنفلونزا وهو مختلف عن لقاح الإنفلونزا الثلاثي الذي تم توفيره العام الماضي ويشمل ٣ سلالات من الفيروس فقط.

اسعار حقنة الوقاية من  البرد والانفلونزا

سعر الحقنة 65 جنيه النوع الفرنسى vaxigrip متوفرة بمعظم الصيدليات الكبري والتطعيم متوفر في جميع فروع المصل واللقاح_ فاكسيرا وكما ذكرنا سعر لقاح الإنفلونزا 65 جنيها غير شامل رسم تطعيم.

تقدم الشركة القابضة للمصل واللقاح عددًا من التطعيمات التي يقبل عليها المواطنون خاصة مع دخول فصل الشتاء، وانتشار الأمراض الموسمية مثل الإنفلونزا.

اسعار حقنة تطعيم المكورات الرئوية

قال الدكتور أمجد الحداد؛ مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، لـ”الوطن”، إن هناك عددًا من الأمصال والتطعيمات ليست مرتبطة بالشتاء فقط، نظرًا لانتشارها في فصول السنة الأربعة، إلا أنه ينصح بمصل الالتهاب الرئوي “المكورات الرئوية” الذي يساعد على القضاء على الالتهاب الرئوي، والذي يكثر انتشاره في فصل الشتاء، ويمكن أخذ المصل في أي وقت من العام لمرة واحدة فقط في العمر، ويبلغ سعر المصل 490 جنيهًا.

اسعار حقنة تطعيم فيروس الروتا

وهو الفيروس المتسبب في النزلات المعوية والجفاف، حيث أوضح “الحداد” أن التطعيم يُجرى إعطائه للأطفال قبل عمر الـ6 أشهر، ويكون التطعيم عبارة عن جرعتين بينهما شهران، حيث يمكن أن يأخذه الطفل في عمر شهرين أو 4 أشهر أو 6 أشهر، ويبلغ سعر التطيعم 320 جنيهًا.

اسعار حقنة تطعيم الأنفلونزا البكتيري

وتطعيم الأنفلونزا البكتيري يساعد على الوقاية من التهاب الأذن الوسطى، والتهاب الأغشية المخاطية والالتهاب الرئوي، ويتم أخذه لمرة واحد فقط في العمر، ويبلغ سعره بمراكز المصل واللقاح 75 جنيهًا.

اسعار حقنة مصل الحساسية

هذا المصل مخصص لمرضى حساسية الجيوب الأنفية، حيث أكد مدير مركز المناعة والحساسية أن المريض يبدأ في أخذ المصل بعد إجراء عددًا من الاختبارات ومعرفة أسباب الحساسية، سواء كانت حساسية موسمية من حبوب اللقاح، أو حساسية دائمة من الأتربة أو الفطريات، ويجرى إعطائه مصل مناسب ضدد هذه المسببات فور اكتشاف المرض، والمصل عبارة عن كورس لمدة عام، مقسمة على جرعات أسبوعية بسعر 1800 جنيهًا.

اسعار حقنة مصل الأنفلونزا الموسمية

والذي يساعد على الوقاية من الإصابة بنزلات البرد التي يكثر الإصابة بها خلال فصل الشتاء، ويبلغ سعره 65 جنهيًا بالإضافة إلى 10 جنيهات رسم تطعيم

خطورة تطعيم الانفلونزا الموسمية 2024

موعد نزول تطعيم الانفلونزا الموسمية 2024 حقنة التطعيم ضد الانفلونزا فى الصيدليات :: اسعار لقاح الأنفلونزا للكبار والاطفال ..وهل حقنة البرد امنة وما اضرارها
 

 

24.  كيف يتم حقن التطعيم؟

يُعطى عن طريق الحقن العضلي في أعلى الذراع. في الأطفال الصغار أقل من عمر السنة يعطى في الفخذ.

 

25.  هل يوجد تعارض بين هذا التطعيم و أي تطعيمات روتينية أخرى؟

يمكن إعطاؤه في نفس الوقت مع تطعيمات أخرى.

 

26. ما تأثير الجرعة الزائدة من تطعيم الإنفلونزا؟

من غير المُرجح أن تتسبب الجرعة الزائدة في أي آثار غير مرغوبة.

 

27.  ما الشكل الصيدلاني للّقاح؟

يتوفر في شكل سائل 0,5 مل معبأ في حقنة جاهزة للحقن.

 

28.  هل هناك اختلاف بين الجرعة التي تُعطى للطفل والتي تُعطى للبالغين؟

نعم هناك اختلاف؛ حيث يُعطى الأطفال (من 6 أشهر إلى 8 سنوات) والذين لم يسبق أن أخذوا اللقاح من قبل جرعتين؛ بحيث تكون الفترة الزمنية الفاصلة بين الجرعتين 4 أسابيع. هذا بالإضافة إلى أن الطفل (من 6 أشهر إلى 3 سنوات) يُعطى نصف الجرعة المقررة للشخص البالغ.

 

29.  ما الجرعة الموصى بها للًقاح؟

 

يُنصح للأطفال في عمر 8 سنوات أو أقل بأخذ جرعتين إذا كان الطفل يأخذ تطعيم الإنفلونزا لأول مرة في عمره، على أن تكون الفترة الزمنية بين الجرعتين شهرًا أو أكثر.

اماكن بيع مصل التطعيم ضد الانفلونزا ونزلات البرد

  • المراكز التابعة لـ “فاكسيرا” في مختلف محافظات مصر

محافظة القاهرة

  • المركز الرئيسي: 51 شارع وزارة الزراعة، العجوزة، وللتواصل عبر الهاتف على الرقم 0237611111
  • فرع الرحاب: للتواصل عبر الهاتف على الرقم 01155666282
  • نادي الطيران: للتواصل عبر الهاتف على الرقم 01146668440
  • نادي القطامية الرياضي: للتواصل عبر الهاتف على الرقم 01145556599
  • نادي الزهور: للتواصل عبر الهاتف على الرقم 011212355777
  • نادي المعادي: للتواصل عبر الهاتف على الرقم 01154007720

محافظة الجيزة

  • 6 أكتوبر بمستشفى الوادي: للتواصل عبر الهاتف على الرقم 01111102662
  • داندي مول: للتواصل عبر الهاتف على الرقم 01121234555

محافظة الإسكندرية

  • الوطنية مول – لوران: للتواصل عبر الهاتف على الرقم 01117604407
  • محافظة كفر الشيخ
  • مستشفى كفر الشيخ العام: للتواصل عبر الهاتف على الرقم 01117604406

 الفئات الممنوعة من التطعيم ذكرهم “الحداد” على النحو التالي:

  1. – الأطفال أقل من 6 شهور.
  2. – ارتفاع الحرارة الشديد، حيث يؤجل التطعيم بالمصل لحين نزول الحرارة.
  3. – مرضى حساسية البيض.
  4. – مرضى متلازمة الشلل الرباعي الفيروسي “الغيلان باريه”.
  5. – أصحاب الحساسية المفرطة من اللقاح أو أحد مكوناته.

أما الفئات المستهدفة بالمصل والأكثر حرصًا على التطعيم فهم:

  1. – أصحاب الأمراض المزمنة “السكر والضغط والفشل الكلوي والقلب”.
  2. – مرضى حساسية الصدر.
  3. – الأطفال أكبر من 6 شهور.
  4. – مرضى ضعف المناعة.
  5. – كبار السن.

وأكد مدير مركز الحساسية والمناعة، أن المنتظم بأخذ المصل كل عام يكتفي بجرعة واحدة فقط خلال العام، أما من كانت هذه هي المرة الأولى لأخذ الجرعة يحتاج إلى جرعة أخرى بعد شهر والأطفال من سن 6 أشهر إلى 3 سنوات يأخذ نصف جرعة، والأطفال فوق الـ3 سنوات جرعة كاملة، ويحقن اللقاح إما في عضلة الفخذ الأمامية أو فى عضلة الكتف، ويحظر تمامًا إعطاء أي لقاح بعضلة الإيليا الخلفية.

اماكن بيع مصل التطعيم ضد الانفلونزا ونزلات البرد.
اسعار حقنة الوقاية من  البرد والانفلونزا.

 اضرار حقنة البرد والانفلونزا

لقاح الأنفلونزا يقلل من خطر الإصابة بالأمراض، كما يقلل من شدة الإصابة بالأنفلونزا إذا أصبت بها فهي تقلل من خطر واضرار الإصابة بمرض البرد والأنفلونزا.

اسعار حقنة لقاح الأنفلونزا للبرد للكبار والاطفال

سعر الحقنة 65 جنيه

موعد نزول حقنة التطعيم ضد الانفلونزا فى الصيدليات

الحقنة بتنزل في الصدليات بداية من شهر سبتمر.
 
وينصح الاطباء باستخدام حقنة البرد من سن 6 أشهر، ويوصى الخبراء بالحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية فى أقرب وقت ممكن لتوفير أفضل حماية، هذا لأنه إذا انتظرت حتى منتصف الموسم للحصول على لقاح الأنفلونزا
حقنة البرد التي يتم اخذها في الصيدليات تتكون من :
 مضاد حيوي+ديكساميثازون+مسكن(غالبا فولتارين)
 مسكن +ديكساميثازون .
يلا بنا نشرح ماهي استخدامات كل واحدة ؟وماهي اضرارها؟
اولا :المضاد الحيوي :
– غالبا مايصاحب دور البرد او الانفلونزا ألم في الحلق sore throat ويكون هناك احمرار في الحلق redness والم اثناء البلع dysphagia وهنا يكون سبب الم الحلق هو عدوى فيروسية viral infection لان البرد والانفلونزا كلاهما فيروس وبالتالي المضادات الحيوية ليس لها اي دور للقضاء على الفيروس لانها تقضي فقط على البكتيريا موعد نزول  تطعيم الانفلونزا الموسمية 2024اسعار لقاح الأنفلونزا للكبار والاطفال ..وهل حقنة البرد امنة وما اضرارها.
– ولكن قد تستخدم تحت اشراف الطبيب كوقاية للمريض من حدوث عدوى بكتيرية ثانوية مثل التهاب اللوزتين tonsillitis او التهاب في الشعب الهوائية bronchitis او التهاب رئوي pneumonia لان المناعة في هذا الوقت تكون ضعيفة فيصبح الشخص اكثر عرضة لحدوث التهاب بكتيري ثانوي.
– ويقوم الطبيب بتحديد اذا كان هناك حاجة في استخدامها اذا كان المريض يعاني من نقص المناعة كمرضى الاورام او مرضى السكر او كبار السن او الاشخاص الاكثر عرضة لالتهاب اللوزتين او التهاب الرئوي المزمن…
– وحتى الطبيب قد يتمهل في استخدام المضاد الحيوي مع التهاب اللوزتينtonsillitis او التهاب الاذن الوسطى otitis media او التهاب الجيوب الانفية sinusitis لكي يعطي المناعة فرصة للقضاء على العدوى ولان اغلب المرضى لا يحتاجون في الاول بالضرورة الى استخدام مضاد حيوي  حقنة التطعيم ضد الانفلونزا فى الصيدليات :: اسعار لقاح الأنفلونزا للكبار والاطفال
اضرار استخدام المضاد الحيوي بصورة مستمرة؟
من اكثر الاشياء التي اصبح الاطباء والصيادلة يخافون منها الأن هي مقاومة البكتيريا للمضاد الحيويbacterial resistance
اولا:عند استخدام المضاد الحيوي بجرعة واحدة فقط (كبسولة واحدة او حقنة واحدة) فأنت تقتل جزء من البكتيريا ويتقى منها جزء والذي يقوم بتكوين انظمة دفاعية ضد المضاد الحيوي الذي تم استخدامه مما يعطل او يمنع عمل المضاد الحيوي.
ثانيا: يوجد بداخل كل انسان بكتيريا نافعة وهي تساعد في هضم الطعام وتكوين بعض الفيتامينات وتعتبر جزء من المناعة تدافع عن اي ميكروب يحاول الدخول الى الجسم ومع تكرار استخدام المضاد الحيوي فانت تقضي على البكتيريا النافعة وبالتالي تقضي على جزء من مناعتك موعد نزول  تطعيم الانفلونزا الموسمية 2024 حقنة التطعيم ضد الانفلونزا فى الصيدليات :: اسعار لقاح الأنفلونزا للكبار والاطفال ..وهل حقنة البرد امنة وما اضرارها.
ثالثا : اذا اصبحت تعاني من عدوى بكتيرية تلزم استخدام مضاد حيوي لها لا يجد الطبيب مضاد مناسب لاستخدامه لان معظم المضادات الحيوية اصبحت بدون قيمة.
الاستخدام الصحيح للمضاد الحيوي يكون:
 تحت اشراف طبيب اذا كان هناك حاجة لاستخدامه.
 عمل مزرعة لمعرفة نوع البكتيريا وتحدبد نوع المضاد الحيوي المناسب لاستخدامه.
 انهاء كورس المضاد الحيوي كاملا.

– يحصل المواطن على كود مكون من 20 رقما عبر رسالة نصية يجب الاحتفاظ به حتى التوجه للحصول على اللقاح و توضيح موقف المتقدم من مدى معاناته أو إصابته بأمراض مزمنة وتحديد وقت الموعد المناسب لتلقي مصل التطعيم ضد الانفلونزا ونزلات البرد .