رسوم الحج استعلام عن تكاليف أسعار رحلات الحج من السودان 2024 اليوم بالتأشيرة اسعار العمرة السياحية من السودان 1445 الشروط البري والطيران بعد رفع سعر التذكرة للحج BN3

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في السودان عن أسعار رحلات الحج من السودان 2024، حيث بلغت تكلفة الحج بحراً 2,941,633 جنيهاً سودانياً، بينما بلغت تكلفة الحج جواً 3,057,546 جنيهاً سودانياً.

احدث اسعار الحج من السودان 2024 بالتأشيرة

تقديم الحج السودان 2024,الهيئة العامة للحج والعمرة,ماهي تكلفه واسعار الحج في السودان  , أسعار البرنامج تشمل تذكرة طيران وفندق 3 نجوم بالوجبات وتوصيل إلى الفندق وعدد (2) تحليل PCR داخل الممكلة، على أن يكون السفر على الطيران السعودي مع باقة الحجر 5 أيام.

أسعار رحلات الحج

أشتد موسم العمرة وزاد الزحام على حجز تأشيرة عمرة ,وقال رئيس شعبة وكالات السفر والسياحة محجوب المك لـ (سودان تربيون) إن سلطة الطيران المدني تعهدت بمتابعة لجوء الشركات لرفع أسعار التذاكر مع التأشيرة والاجتماع بها قريبا لتفادى زيادة التكلفة ,زيادة سعر التأشيرة إلى (400) ريال عن العام السابق.

تكاليف العمرة من السودان 2024 بري و طيران

اسعار الحج في السودان, رابط التقديم للحج السودان , ابلغت شعبة وكالات السفر والسياحة سلطة الطيران المدني برفع شركات الطيران اسعار التذاكر للعمرة في وقت وعدت السلطة بمتابعة الأمر الذي من شأنه زيادة تكاليف الشعيرة بنحو كبير, وزيادة تكلفة العمرة إلى اكثر من (45) الف جنيه بسبب زيادة الطلب على الدولار بالسوق الموازي بما ينعكس على زيادة العبء على المعتمر لجهة ارتفاع سعر التذاكر.

تكلفة العمرة من السودان اليوم وأسعار تذاكر العمرة

واتخذته شركات الطيران برفع أسعار تذاكر العمرة هذا العام لتقفز من (18) إلى (25) ألف جنيه، حيث بلغ سعر ذات التذكرة عبر الخطوط السعودية نحو 360 دولاراً بما يعادل 31 ألف جنيه دون مبررات، فأضحى سعر التذكرة أعلى من قيمة العمرة التى تقدر تكلفتها ما بين (950) إلى (110) ريالات بما يعادل (21-25 ) جنيهاً هو سعر العمرة من السودان.

أعلنت وزارة الحج والعمرة آليات وضوابط إصدار تصاريح العمرة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرات العمرة من المحصنين .

  • 1- التوجه لمركز عناية في مكة المكرمة قبل 6 ساعات من آداء العمرة .
  • 2- التحقق من حالة التحصين وفقاً لنوع اللقاحات المعتمدة في المملكة ” فايزر ، استرازينيكا ، موديرنا ، جونسون ” .
  • 3- تسليم المعتمر الإسورة الخاصة به والتأكد من ارتدائها خلال وجوده بالمركز وتوجيهه لمركز تجمع الشبكة .
  • 4- إبراز الإسورة عند الوصول لمركز التجمع للتخقق من بيانات المعتمر والتصريح .
  • 5- الالتزام بتاريخ وفترة العمرة المخصصة للمعتمر .

سعر العمرة السياحية من السودان من دون التذاكر

ويتراوح سعر تكلفة العمرة من دون التذاكر ما بين 950 الى 1100 ريال ما يعادل 21 الى 25 ألف جنيه سوداني.

كم تكلفة العمرة من السودان 2024 الشركات السودانية

ولفت المك الى أن الشركات السودانية  قررت رفع سعر التذكرة للعمرة من الخرطوم الي جدة من 18 الى 25 ألف جنيه مع بدء موسم العمرة الحالي فيما يبلغ سعر ذات التذكرة عبر الخطوط السعودية نحو 360 دولارا ما يعادل 31 ألف جنيه بعد زيادة تكلفة العمرة من السودان لعام 2024.

شروط العمرة من السودان البري والطيران

وجود ركود في موسم العمرة بسبب ارتفاع الأسعار التي وصفتها بالخرافية بجانب رسوم التأمين التي وصلت لـ200 ريال مشيرة لضعف الإقبال على السفر بالطيران والاتجاه للسفر عبر البر و هناك استغلال واضح من الوكالات للمعتمرين من خلال بيعها حصة التذاكر المخصصه لها بالسوق الأسود للوكالات المبتدئة كاشفاً عن وجود تحايل في بيع التذاكر بنظام القروب للفرد بسعر (25) ألفاً في حين أن قيمتها (22) ألفاً.

على الرغم من انتشار فيروس كورونا يبحث الكثيرون عن اسعار العمره بالسودان ,وما هي اسعار العمره في السودان ,وكم تكلفة العمرة من السودان اليوم 2024,تحديث تكلفه الحج السودان 2024 وتم إطلاق تطبيق “واتساب” للاستعلام عن اسعار العمره من السودان 2024 وكان وقتها تطبيق يعتمد على ارسال الرسائل بطريقة مجانية اعتمادًا على رقم الهاتف للاستعلام عن تكلفة الحج السودان 2024 .