كليات ومعاهد متاحة دبلوم الصنايع 3 و5 سنوات في الجامعات الحكومية والخاصة ومافيش تمريض سنة واحدة للدبلومات الفنية

انتشرت شائعة بين طلاب الدبلومات الفنية بوجود معاهد تمريض سنة , حيث ننشر الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب دبلوم الصنايع نظام 3 و5 سنوات ودبلوم التجارة والزراعة أو (العمارة– الزخرفة- الخشبية- المعدنية- النسيج- الملابس الجاهزة),في الجامعات الحكومية والخاصة وفقًا للمجموع الكلي من مجموع بطاقة الترشيح.

شروط الالتحاق بالجامعات والمعاهد للدبلومات الفنية

وزارة التعليم العالي قد أعلنت شروط تنسيق الالتحاق بالجامعات والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية، وجاء ذلك على النحو الآتي:

تنسيق الدبلومات الفنية 2024

‏1 – دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها وهى مؤهل دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) 60% فأكثر.

2 – دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها مؤهلات دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية – الصنـاعية – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية ) دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي 60% فأكثر.

3 – دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات، دبلوم السالزيان الدون بوسكو – دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل – مركز التكنولوجيا المتميز 60%.

4 – دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات 75% فأكثر.

5 – الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

الكليات المتاحة للدبلومات الفنية

أعلنت جامعة حلوان الكليات الشاغرة بالجامعة، لطلاب الدبلومات الفنية بتنسيق 2024، وقبول بشعب التعليم التجاري، ودبلوم المدارس الفنية التجارية نظام الثلاث 3 و5 سنوات ,المرشحين للكلية من مكتب التنسيق التجاريوالتي جاءت على النحو التالي:

  • – برنامج التعليم التبادلى بكلية السياحة والفنادق
  • – كلية التربية
  • – كلية التعليم الصناعي
  • – كلية الاقتصاد المنزلي
  • شروط الالتحاق بكلية التربية جامعة حلوان

1- يتم قبول الطلاب بشعب التعليم الصناعي، سواء الحاصلون على دبلوم المدارس الفنية الصناعية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات، أو من خريجي الكليات التكنولوجية وما يعادلها، والمرشحون من مكتب التنسيق.

2- يشترط للترشيح لشعب التعليم الصناعي حصول الطالب على الدبلومات في أحد التخصصات التالية (العمارة– الزخرفة- الخشبية- المعدنية- النسيج- الملابس الجاهزة).

3- الطلاب الحاصلون على دبلومات في تخصصات غير التخصصات السابقة يتم ترشيحهم وفقًا للتخصص الأقرب والرغبة، ووفقًا للمجموع الكلي من مجموع بطاقة الترشيح.

4- يتم قبول الطلاب بشعب التعليم الصناعي الحاصلين على الثانوية العامة علمي (رياضة – علوم)، في التخصصات التالية (العمارة– الزخرفة- الخشبية- المعدنية- النسيج- الملابس الجاهزة)، وفقًا لرغباتهم ووفقًا للمجموع الكلي من مجموع بطاقة الترشيح، ووفقًا للأعداد المطلوبة.

5- يتم قبول الطلاب بشعب التعليم التجاري، والحاصلين على دبلوم المدارس الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات المرشحين للكلية من مكتب التنسيق التجاري.

6- يتم قبول الراغبين في حدود 10% من طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (رياضة / علوم من عدد الطلاب المرشحين للكلية)، ووفقًا للشروط والقواعد المعلنة من قسم التعليم الصناعي .