الحصول علي تصريح عمرة للعاملة المنزلية طريقة التسجيل في تطبيق اعتمرنا

طريقة تسجيل العمالة المنزلية عبر أبشر لأداء العمرة

أوضح تطبيق توكلنا أنه يمكن للعمالة المنزلية أداء العمرة بعد التسجيل في منصة أبشر عن طريق رب العمل وخلال تسجيل حساب توكلنا للمواطن والمقيم سيظهر للفرد التابعون والعمالة المنزلية التي لديه والمتواجدون داخل المملكة، وعليه اختيار مَن يتواجد معه في السكن أياً كان عمره، ويمكن تعديل ذلك لاحقًا.

اخبار متعلقة بالحصول علي تصريح عمرة للعاملة المنزلية بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تصاريح تطبيق اعتمرنا مجاناً باستثناء النقل

منظومة تطبيق توكلنا – وأكدت وزارة الحج والعمرة أن استخدام تطبيق اعتمرنا والحصول على التصاريح المختلفة منه يتم بدون مقابل.

تفاصيل خبر الحصول علي تصريح عمرة للعاملة المنزلية طريقة التسجيل محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

3 تصاريح جديدة

وأتاحت وزارة الحج والعمرة عبر تطبيق اعتمرنا 3 تصريحات جديدة وهي تصريح الصلاة في المسجد الحرام وتصريح الصلاة في المسجد النبوي وتصريح السلام على الرسول .

خطة دخول الروضة الشريفة عبر اعتمرنا

وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس دشن قبل أيام خطة موسم الزيارة التي أعدتها وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي لاستقبال الزائرين للروضة الشريفة وأوضح الشيخ السديس أن خطة الوكالة لاستقبال زائري المسجد النبوي راعت الخطط والسبل والإجراءات الاحترازية التي تتخذها حكومة المملكة في سبيل تحقيق المصلحة العامة والحفاظ على صحة وسلامة جميع الزائرين.

ما هو تطبيق اعتمرنا ؟

يأتي إطلاق تطبيق اعتمرنا من واقع مسؤولية وزارة الحج والعمرة عن خدمة ضيوف الرحمن لتمكين الراغبين في أداء العمرة والزيارة من طلب إصدار تصاريح للدخول إلى الحرمين الشريفين لأداء العمرة والزيارة والصلوات وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية ولضمان توفير أجواء روحانية وآمنة تحقق الإجراءات والضوابط الاحترازية الصحية والتنظيمية بالتكامل مع ‘تطبيق توكلنا’ للتحقق من سلامة الحالة الصحية لطالب التصريح.

طريقة التسجيل في تطبيق اعتمرنا 

وتتمثل آلية التسجيل في تطبيق اعتمرنا فيما يلي:

  • – تحميل تطبيق اعتمرنا من متجر أبل أو من متجر جوجل بلاي.
  • – تسجيل البيانات واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة.
  • – الحصول على التصريح.
  • – الوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة.
  • – إظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز.
  • – لبس الكمامة والتقيد بالاحترازات الوقائية.
  • – ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين.
  • – التوجه إلى الحرم المكي.
  • – بعد انتهاء النسك العودة إلى مركز تجمع أو نقل المعتمرين.

ويعد تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، والذي يعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا; وتم تطويره من قبل مركز المعلومات الوطني، بالإضافة إلى أنّه أطلق مؤخرًا منظومته المطّورة ضمن تحديث جديد في الشكل والمضمون، يشمل 5 حزم من الخدمات بهدف الإسهام في تلبية احتياجات مستخدمي التطبيق الذين تخطت أعدادهم حاجز 7 ملايين مستخدم، حيث ستسهم الخصائص الجديدة في سهولة وصولهم إلى الخدمات الحكومية، في إطار العمل المتواصل لتحسين تجربة المستخدم وتلبية تطلعاته.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر الحصول علي تصريح عمرة للعاملة المنزلية طريقة التسجيل في تطبيق اعتمرنا وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .