صور وداد بابكر بعد خروجها من السجن ..خطابات سرية وأراضي سكنية ” قبيلة وداد بابكر زوجة البشير..اعرف من هي اخر اخبار موعد محاكمة وداد بابكر زوجة البشير ويكيبيديا أبنائها واين مكانهم الان :: السيرة الذاتية لوداد بابكر زوجة البشير وافراد اسرتها ..التهم الموجهة لزوجة البشير وداد بابكر واين هي الان

اخر اخبار عن موعد محاكمة وداد بابكر زوجة البشير

تواجه بابكر اتهامات تحت المادة 7 من قانون الثراء الحرام والمشبوه لسنة 1989 أكثر من شهر مضى على توقيف زوجة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير وكانت النيابة جددت حبسها مؤخرا , النيابة بصدد بدء التحقيق مع البشير من داخل سجن كوبر، في عقارات وممتلكات في أحياء راقية بالخرطوم.

صور وداد بابكر بعد خروجها من السجن

بعد إطلاق سراح وداد بابكر، أعيدت زوجة الرئيس السوداني السابق عمر البشير، مساء الأربعاء إلى السجن مجدداً، إثر ظهور بلاغات جديدة ضدها وضجت مواقع التواصل خلال الساعات الماضية بصور عديدة للسيدة الموقوفة، بدت فيها تعبة، على عكس ما اعتاد السودانيون رؤيتها لسنوات مديدة، قوية جبارة.

أقرأ ايضــا..

الصورة :

وفي حين نقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر في عائلتها أن مجموعة من لجنة إزالة التمكين حضرت إلى منزلها واقتادوها، مضيفاً أنها تمر بظروف صحية معقدة أكد أحد القيادات في اللجنة أنها بصحة جيدة وأشار إلى أن زوجة المعزول خضعت للعديد من الفحوصات التي خلصت نتائجها إلى خلوها من أي مرض.

وأثارت الصور التي انتشرت بشكل واسع بين السودانيين، حفيظة الكثيرين، معتبرين ذلك خروجا عن قيم الثورة السودانية، ومخالفا للقيم والأعراف السودانية، وفقاً للعربية نت.

الصورة :

فيما اعتبر البعض الآخر أن نشر تلك المشاهد من مقربين لها مجرد محاولة لخلق حالة من الاستعطاف بغية الإفراج عنها، رغم تورطها في العديد من البلاغات المتعلقة بجنح وشبهات فساد.

مفاجأة 2 ..استيلاء زوجة البشير الثانية على أراضى سكنية راقية فى الخرطوم ومشاريع زراعية

علشان حلوة “وداد بابكر” تزوجها البشير ، وهي تملك أكثر من الموجود مغارة على بابا وحولت إلى حساب منظمتها مبلغ 40 مليون دولار ،حصلت عليها من نساء ،القادة الأفارقة، لدعم أطفال الأيدزبالسودان ،تعرف على قبيلة وداد بابكر زوجة البشيروايضاً اعرف من هي وداد بابكر زوجة البشير ويكيبيديا أبنائها واين مكانهم الان في السودان السيرة الذاتية لوداد بابكر زوجة البشير وافراد اسرتها وفتح بلاغات ضد حرم الرئيس المخلوع وداد بابكر ..وأسرتها.. بتهمة استغلال السلطات والتكسب غير المشروع وحجز جميع ممتلكاتها وحظرها من السفر..

اين مكان حبس وداد بابكر الآن

جددت نيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه، حبس حرم الرئيس المخلوع وداد بابكر، والقياديان بالمؤتمر الوطني المحلول الحاج عطا المنان وعبد الباسط حمزة وفي مبنى التحقيقات الجنائية تقبع هذه الأيام الزوجة الثانية للرئيس السوداني المعزول عمر البشير وداد بابكر،المنحدرة من أسرة بسيطة كانت تسكن أحد الأحياء الطرفية في العاصمة الخرطوم قبل أن يتزوجها العقيد إبراهيم شمس الدين. وهو إسلامي متشدد وأحد أعضاء مجلس قيادة الانقلاب الذي أتى بالبشير رئيساً، وتوفي في حادث طائرة ليتزوجها بعده البشير، ومنذ أن دخلت وداد للمقر الرئاسي بدأ نجمها يلمع واسمها يرتبط في صوالين السياسة السودانية باساطين الفساد في البلاد.

التهم الموجهه لزوجة البشير وداد بابكر

يترقب السودانيون جلسة محاكمة الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، الذي حكم البلاد لأكثر من 30 عاماً وأعلن زواجها من البشير، حيث كان يزور منزلها في ضاحية الجريف غرب الخرطوم، قبل أن تنتقل معه إلى بيت الضيافة (مقر إقامة الرئيس) حيث توجد زوجته الأولى أيضًا، ثم لاحقًا إلى حي كافوري الراقي بالخرطوم بحري..

وفي كل مرة تطرح العديد من التساؤلات حول التهم الموجهة إليه، فالرجل مطلوب من محكمة دولية!

تابع السيرة الذاتية لوداد بابكر زوجة البشير وافراد اسرتها ..التهم الموجهه لزوجة البشير وداد بابكر

 

كشفت وثيقة سرية إجراءات فتح حساب زوجة الرئيس المخلوع وداد بابكر بماليزيا واحتوت الوثيقة على خطابات سرية دارت بين البنك المركزي الماليزي وبنك السودان وأكدت الوثيقة إن جملة المبالغ المنهوبة المودعة من محاسيب ورموز نظام الإنقاذ في ماليزيا تقدر بأكثر» من 64 مليار دولار» حسب معلوماته ما أثار ضجة وسط الدوائر الاقتصادية والسياسية.
قبيلة وداد بابكر زوجة البشير..اعرف من هي وداد بابكر زوجة البشير ويكيبيديا أبنائها واين مكانهم الان :: السيرة الذاتية لوداد بابكر زوجة البشير وافراد اسرتها ..التهم الموجهه لزوجة البشير وداد بابكر
ومن تلك الجلسات التي تشهدها الخرطوم أسبوعياً، يتردد اسم زوجة البشير الثانية.
كانت «بابكر» متزوجة قبل ذلك من اللواء إبراهيم شمس الدين أحمد الذي قتل في حادث سقوط طائرة هليكوبتر عام 2001، ولها منه 5 أبناء.
وداد بابكر الزوجة الثانية للبشير
ولدت «بابكر» في إحدى قرى منطقة المناقل وتنتمي إلى قبيلة «الكواهلة»، أكبر قبيلة عربية في السودان، لكنها كانت ابنة عامل بسيط، ودخلت «بابكر» للقصر كزوجة ثانية للرئيس وهي في ريعان شبابها إذ لم تكمل الصف الثالث من تعليمها الثانوي، وانقطعت عن الدراسة لأكثر من 10 سنوات عاشتها في كنف زوجها الأول.
بعد زواج «بابكر» و«البشير» بـ3 أعوام، عادت للدراسة فجلست لامتحان الشهادة السودانية عام 2005 فأصبحت الممتحنة الأولى، والتحقت بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
وداد بابكر
ونجحت «بابكر» بسرعة أن تكسب حب الشعب السوداني من خلال تقديمها المساعدات لمنكوبي دارفور، لكنها عادت للاختفاء بعد انتقادات وجهت للبشير في أنه يستغل زوجته لتلميع صورته أمام العالم، أما زوجة «البشير» الأولى فلا يعرف أحد عنها شيئا.
ففي الخرطوم لم يحسم بعد مكان إقامة السيدة وداد بابكر الزوجة الثانية للبشير، المختفية عن الظهور الإعلامي منذ سقوط حكومة زوجها في أبريل/نيسان الماضي.
وكان آخر ظهور علني لها قبل شهر واحد من سقوط نظام زوجها، حيث خاطبت الجماهير في الأسبوع الثاني من مارس/آذار 2019، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.
الزوجة الأولى حرة طليقة
وقالت مصادر مطلعة إن الزوجة الأولى، فاطمة خالد، تتمتع بكامل حريتها، مستفيدة من التعاطف والتسامح الكبير الذي يبديه الشعب السوداني تجاهها.
وقبل زواجها من البشير، كانت وداد متزوجة من اللواء إبراهيم شمس الدين، الذي قُتل في حادث سقوط طائرة في إبريل/نيسان 2001. وفي مارس/آذار 2002، أعلن زواجها من البشير، حيث كان يزور منزلها في ضاحية الجريف غرب الخرطوم، قبل أن تنتقل معه إلى بيت الضيافة (مقر إقامة الرئيس) حيث توجد زوجته الأولى أيضاً، ثم لاحقاً إلى حي كافوري الراقي بالخرطوم بحري.
تابع قبيلة وداد بابكر زوجة البشير..اعرف من هي وداد بابكر زوجة البشير ويكيبيديا أبنائها واين مكانهم
زوجة البشير الأولى فاطمة خالد

وداد بابكر زوجة عمر البشير

وأشار إلياس إلى أن فاطمة قاومت التطور الذي حدث لها، وتمسكت بأن تكون آمنة في ثقافتها التقليدية برغم محاولة تقديمها مراسمياً كزوجة للرئيس. وكان ذلك على العكس من وداد بابكر، التي ظهرت في السنوات الأخيرة بتأسيسها لمنظمة (سند الخيرية) الخاصة بمكافحة الفقر. وظهرت بصورة لافتة منذ أن رافقت البشير في البرامج الخاصة بحملته الانتخابية (عام 2010)، حيث ظهرت مرتدية شعار الحملة، ومرة أخرى بلبسة رياضية لجذب الرياضيين لصالح موقف زوجها الانتخابي.
كذلك حضرت وداد مع البشير عدة مناسبات وطنية مختلفة ورافقته في زيارات خارجية متعددة.
وكانت فاطمة خالد قد رعت جمعية (بت البلد الخيرية) التي جمعتها بزوجة الراحل، الزبير محمد صالح، عضو انقلاب الإنقاذ الذي توفي عام 1998 إثر تحطم طائرته جنوب السودان.
ما التهمة التي ستوجه إلى وداد؟
حتى مساء السبت، لم تتسلم النيابة العامة تهمة موجهة إلى وداد بابكر، وظلت متهمة لدى العامة فقط بأنها حولت إلى حساب منظمتها ما يقدر بـ40 مليون دولار حصلت عليها من نساء القادة الأفارقة لدعم أطفال الأيدز في السودان، وهو أكثر من المبلغ الذي يحاكم به زوجها المعزول المتهم بحيازة مبالغ قيمتها (6.9 مليون يورو و351.770 دولار و5.7 مليون جنيه سوداني).
كما لفت نصر إلى أن وداد لن تكون الأولى ولا الأخيرة في هذه الحلقة من الغموض.
وقال البشير أمام المحكمة، الأسبوع الماضي، إن زوجته وداد باعت سيارتها لتشتري قطعتين سكنيتين في حي كافوري الراقي، لكن المحامي أسامة البلة رأى أن كلام البشير يجافي المنطق.
وأشار البلة لـ”العربية.نت” إلى أن القرائن كافية لتقديم وداد إلى نيابة الثراء غير المشروع والمال المشبوه، إلا أنه أوضح أنه قد لا تتوفر في الوقت الراهن المستندات التي تثبت تورطها في الحصول على أموال طائلة بصورة غير مشروعة، مثل الاستثمارات التي يتردد أنها تديرها في دول خارجية عديدة.
المصدر العربية