احسن جهاز تمارين رياضية للتخسيس وحرق الدهون ونزول الكولسترول

احس جهاز تمارين أفضل أجهزة رياضية للتخسيس المشاية الكهربائية Treadmill لحرق الدهون جهاز شد البطن  أب كينج برو لشد البطن Ab King Pro ونزول الكولسترول.

أفضل أجهزة رياضية للمنزل

إذا كنتِ من هواة الرياضة، يمكنك ببعض الأجهزة الرياضية البسيطة أن تمارسي رياضتك المفضلة في المنزل، دون الحاجة إلى الذهاب إلى الجيم، تعرفي عليها في السطور التالية:

المشاية الكهربائية Treadmill

تعد المشاية الكهربائية واحدة من أهم الأجهزة الرياضية التي ستساعدك على ممارسة الرياضة في المنزل، لذا فيمكنك اقتناء مشاية كهربائية (Treadmill) وممارسة الرياضة بشكل سهل في المنزل، فهي ستساعدك في الحصول على نتائج أفضل خلال وقت أقل، خاصة فيما يتعلق خسارة الوزن الزائد.

أقرأ ايضــا..

وتتوافر خاصية التدليك في أغلب المشايات الكهربائية، التي ستساعدك على التخلص من دهون منطقة البطن والأرداف، وسيساعدك جهاز المشي أيضًا على ممارسة تمارين البطن والظهر.

أثقال خفيفة

ينصح باقتناء مجموعة من مختلفة الأثقال الخفيفة لأهميتها في تقوية عضلات الجسم، خاصة اليدين والقدمين، لذا أنصحك إذا كنتِ مبتدئة باقتناء عدد من الأوزان الخفيفة المختلفة التي تترواح ما بين كيلوجرام واحد إلى سبعة كيلوجرامات، لتساعدك على ممارسة مختلف التمارين.

سجادة رياضية

اقتناء سجادة رياضية من أهم أساسيات ممارسة الرياضة بالمنزل، إذ إن ممارسة بعض التمارين على أرضية المنزل العادية أو السجاد قد تعرضك لبعض الإصابات، بالإضافة إلى الشعور بأجهاد في عضلات جسمك. لذا عليك أولًا عند أخذ قرار ممارسة الرياضة بالمنزل تجهيز المكان المناسب لممارسة الرياضة والتمتع بالراحة في الوقت نفسه، أنصحك باقتناء هذه السجادة الرياضية المصنوعة من المطاط التي تعمل على امتصاص الصدمات، وتمنحك قبضة قوية في أثناء أداء تمارين اليوجا الصعبة، وغيرها من تمارين اللياقة البدنية.
وتتميز السجادة الرياضية بسطح مبطن ومقاوم للانزلاق، ما يساعدك على ممارسة جميع التمارين الرياضية على الأرض بشكل مريح، مع الحماية من التعرض للإصابات، بالإضافة إلى كونها سهلة التنظيف ويمكنك مسحها بقطعة قماش ناعمة دون أي عناء، ستمكنك السجادة الرياضية على ممارسة مجموعة متنوعة من أهم التمارين الرياضية، مثل: تمارين البطن، وتمرين الضغط، وتمرين البلانك، واليوجا، وتمارين البيلاتس (pilates)، وتمارين التمدد (stretching).

جهاز شد البطن  أب كينج برو لشد البطن Ab King Pro

إذا كنتِ تعانين من مشكلة ترهل عضلات البطن أنصحك بتجربة هذا الجهاز المتميز المسمى بملك العضلات الناري يوفر الجهاز نتائج ممتازة في شد عضلات البطن والمعدة وتقويتها خلال أسبوعين إلى خمسة أسابيع من التمرين، فهو لا يعمل على تنحيف منطقة البطن فقط، بل إنه يساعد على التخلص من الشحوم والترهلات الموجودة فى منطقة البطن والفخذين والأرداف وجميع مناطق الجسم.

ويتمتع جهاز أب كينج برو لشد البطن Ab King Pro بثلاثة مستويات، وبالتالي يسهل استخدامه على المتدربين، وخاصة المبتدئين منهم، كما يمكن رفع مستويات المقاومة في الجهاز لزيادة مستوى الفاعلية وتحقيق نتائج أسرع.

كرة التمرين

تعد كرة التمرين من أهم الوسائل التي ستساعدك على ممارسة الرياضة بالمنزل، نظرًا لكونها ستساعدك على تحقيق المزيد من الاستقرار والتوزان لجسم في عدد من التمرينات القوة المهمة، التي يمكنك أدائها بنفسك بالمنزل، مثل تمرينات اليوجا والأيروبكس، وتتميز كرة التمرين بكونها مضادة للانفجار، ما يضمن لك استخدام مريح دون قلق طوال مدة استخدامها، كما يمكنك إعادة نفخها بسهولة باستخدام مضخة اليد المصاحبة لها.

 

أفضل الأجهزة الرياضية المنزلية للتخسيس

هناك عدد من الأجهزة الرياضية المنزلية ستساعدك على إنقاص وزنك، فالأمر لا يقتصر على أنواع الأجهزة والأدوات الرياضية التي تم ذكرها في الأعلى، ولكن هناك العديد من الأدوات الأخرى التي يمكنكِ اقتناؤها في المنزل بما في ذلك ما يلي:

  • تويستر تمديد عضلات الأكتاف والذراعين (السوستة).
  • جهاز شد ترهلات الجسم دودو سليمر DuDu Slimmer.
  • جهاز تقوية عضلات البطن جهاز سيكس باك كير Six Pack Care.
  • جهاز إير واكر لشد الجسم.

أولًا: أفضل الآلات الرياضية لانقاص الوزن:

يوجد العديد من الأجهزة الرياضية التي تعمل على خفض الوزن بشكل كبير، إلا أن أفضل هذه الأجهزة هو الآتي:

متجر ادوات رياضية

– إكس بايك:

يعد هذا الجهاز من أحدث أجهزة التخسيس حيث تعتبر من أفضل المعدات للتخسيس التي تعمل بشكل فعال على التخلص من الدهون المتراكمة في المناطق السفلية من الجسم كالظهر والبطن والأرداف، ويمتاز بأنه يتيح لك التعرف على عدد السعرات الحرارية التي فقدتها، بالإضافة إلى معرفة نبضات القلب من خلال شاشة الجهاز.

متجر ادوات رياضية

– فيت هورس ستيب:

يعد من أفضل الأجهزة الرياضية نظرًا لأنه يتيح لك القيام بأكثر من تمرين لشتى أجزاء الجسم، مما يؤدي إلى شد ترهلات الساقين والبطن والذراعين والأرداف، كما يمتاز بسهولة استخدامه في أي وقت وأي مكان، مما يساعدك على الوصول إلى الجسم المثالي.

 

 

ثانيًا: أفضل أدوات الرياضة المنزلية للنساء:

عادة ما ترغب النساء في فقدان الوزن بسرعة لذا يمكنك اقتناء الآتي:

متجر ادوات رياضية

– حبل القفز:

يعتبر حبل القفز من أسهل الأجهزة الرياضية التي تساعد على فقد الوزن، والقيام بتمارين الكارديو، كما يمكنك مزج تمارين قفز الحبل مع بعض التمارين الأخرى لتحفيز الأيض لديك والتخلص من الدهون المتراكمة، ويتميز حبل القفز بأنه يتوفر في عدة أماكن وبأسعار مناسبة.

متجر ادوات رياضية

– بساط التمارين:

إذا كنتِ من محبي الايروبكس، واليوجا، فيجب عليك اقتناء بساط التمارين، الذي يمنحك الحماية والثبات عند أداء التمارين الرياضية، كما أنه مريح للظهر ولا يعرضه للإصابات كبعض الطرق الأخرى، ولكن ينصح باختيار بساط غير قابل للانزلاق حتى لا يعرضك للإصابة، كذلك اختَر حبلاً بسيطاً ذو سُمك إلى حدِِ ما.

ثالثًا: أدوات كمال اجسام منزلية:

إذا كنت من محبي كمال الأجسام فمن المؤكد أن اقتناء أجهزة رياضية سوف تساعدك على الأمر، ولعل أهم هذه الأجهزة الرياضية هو الدمبل (الأوزان)، حيث يمتاز بكثرة التمارين التي يمكنك أداؤها به، مما يساعد على بناء العضلات، لذا ينصح بشراء الدامبلز القابلة لتغيير الأوزان عن طريق زيادة أو إنقاص أقراص الوزن، نظرًا لأن شراء دامبل جديد بوزن أكبر في كل مرة يتطور فيها أداؤك، تعد عملية مكلفة جدًا.

متجر ادوات رياضية

الدمبلز والبار

بعيدا عن الأجهزة الرياضية المنزلية بكل تأكيد يمثل وجود الأوزان والمختلفة من الدمبلز أمر هام للغاية فهي الأدوات الأساسية المستخدمة في التمارين الرياضية لذلك يجب الحرص بشكل كامل على وجود أزواج من أوزان مختلفة ومتنوعة حتى تتماشى وتتناسب مع القدرة البدنية للرجل بالنسبة للتمارين الرياضية المختلفة وبالتأكيد لا يقل وجود البار سواء المتعرج “الزجزاج” أو المستقيم أهمينة عن الدمبلز فالتمارين المعنمدة على الأوزان والأثقال الحديدية يزداد تأثيرها قوة وعمقا في حال تم ممارستها باستخدام البار.

رابعًا: أفضل جهاز رياضي بديل الجيم:

هناك بعض الأجهزة الرياضية التي قد تكون بديلة للجيم، وأفضل هذه الأجهزة هي الآتي:

– المشاية الكهربائية:

تعد المشاية الكهربائية من أفضل الأجهزة الرياضية التي تساعد على التخسيس، إذ أنها تقوم بحرق 100 سعرة حرارية في الميل، ويمتاز هذا الجهاز بسهولة تغيير سرعته بما يتناسب مع أدائك، ربما يكون عيبه الوحيد هو أنه لا يصلح لمرضى التهاب المفاصل.

متجر ادوات رياضية

– جهاز التجديف:

يعد جهاز التجديف من أفضل الأجهزة الرياضية على عكس ما يعتقد البعض، حيث يعمل هذا الجهاز على إنقاص الوزن في جميع أجزاء الجسم، مما يمنحك وزن مثالي رائع، ولكن لا ينصح باستخدامه إذا كنت تعاني من آلام الظهر حتى لا تضغط على الفقرات.

متجر ادوات رياضية

خامسًا: أفضل جهاز لتخسيس البطن والارداف:

يعتبر جهاز الكرسي المعروف باسم “الآب روكت” من أفضل أجهزة تخسيس البطن والأرداف، حيث يعمل على شد عضلات المنطقة السفلية من الجسم، ويمتاز بأنه يعمل على تدليك الظهر مما يحميك من آلام الظهر الناتج عن تمارين البطن، كما أنه يحتوي على كرسي متحرك حتى تتمكن من تحريك منطقة الخصر مما يفقدك المزيد من الوزن.

متجر ادوات رياضية

وبذلك تكون قد تعرفت على أفضل أجهزة رياضية منزلية، واستخدامات كل منها، قم باختيار الأنسب لك، ووفر على نفسك عناء الذهاب للصالات الرياضية ذات التكاليف العالية.