اسباب وتفاصيل إعادة تكوين هيئة كبار العلماء أبناؤه ~ من هو عائلة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ رئيس هيئة كبار العلماء ويكيبيديا

اسباب وتفاصيل إعادة تكوين هيئة كبار العلماء برئاسة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ

بالامس أمراً ملكياً صدر بإعادة تكوين هيئة كبار العلماء برئاسة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ وجاء وفي الأمر الملكي أنه «بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة، يُعاد تكوين هيئة كبار العلماء برئاسة سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ».

عائلة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ

عبد العزيز بن عبد الله بن محمد بن عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب، وهم من آل مشرف عشيرة من المعاضيد من فخذ آل زاخر الذين هم بطن من الوهبة من بني حنظلة من قبيلة بني تميم.

من هو الشيخ عبد العزيز آل الشيخ رئيس هيئة كبار العلماء

عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ التميمي من أحفاد الشيخ محمد بن عبد الوهاب هو من مواليد مكة المكرمة بتاريخ (10 فبراير، 1943) . وهو مفتي المملكة العربية السعودية وتوفي والده وهو صغير لم يتجاوز الثامنة من عمره في عام 1370 هـ، وحفظ القرآن الكريم صغيرا في عام 1373 هـ على يد الشيخ محمد بن سنان.

أبناء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ

له أربعة أبناء هم:

عبد الله بن عبد العزيز آل الشيخ، عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. ونائب والده بامامة وخطابة جامع الإمام تركي بن عبد الله وذلك في 30\5\1428 هـ و المشرف على كرسي الشيخ عبد العزيز آل الشيخ للدراسات الفقهية المعاصرة في المجال الطبي وذلك في شهر رجب 1431.
محمد بن عبد العزيز آل الشيخ
عمر بن عبد العزيز آل الشيخ، موظف في الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي.
عبد الرحمن بن عبد العزيز آل الشيخ، مهندس في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

هيئة كبار العلماء التى يرأسها الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ويكيبيديا

هيئة كبار العلماء السعودية هي هيئة دينية إسلامية حكومية في المملكة العربية السعودية تأسست عام 1391هـ/1971م. تضم لجنة محدودة من الشخصيات الدينية في البلاد جميعهم فقهاء مجتهدون من مدارس فقهية متعددة، ورئيسها هو مفتي الديار السعودية، وهي مخولة باصدار الفتاوى وإبداء آرائها في عدة أمور. يرأسها حاليا الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ. ويتفرع عن الهيئة لجنة دائمة متفرغة، اختير أعضاؤها من بين أعضاء الهيئة بأمر ملكي، وتكون مهمتها إعداد البحوث وتهيئتها للمناقشة من قبل الهيئة، وإصدار الفتاوى في الشؤون الفردية، وذلك بالإجابة عن أسئلة المستفتين في شؤون العقائد والعبادات والمعاملات الشخصية، وتسمى (اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى)، ويلحق بها عدد من البحوث.