تعطيل الدراسة غدا في القاهرة كفر الشيخ والاسكندرية .. بكرة اجازة بالمدارس الفترة الصباحية والمسائية بسبب الامطار المدارس التى فيها اجازة يوم 21 اكتوبر

أعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل أول حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال فصل الخريف، والتي تبدأ غدا وتستمر لمدة 5 أيام حيث تنتهى الأحد المقبل وتشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وقد تصل الأمطار إلى حد السيول في شمال ووسط سيناء، هذا إلى جانب ما يصاحب ذلك من انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات اعتباراً من يوم الخميس 22 أكتوبر الجاري على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد.

وأضاف الخبراء، وجود فرص لسقوط الأمطار المتوسطة بداية من الثلاثاء وتصل للأمطار الغزيرة بداية من يوم الأربعاء حتى انتهاء فترة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، كما يوجد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بقيم تصل لـ4 درجات خلال هذه الفترة وتسببت موجة الطقس السيئ الحالية في غرق عدد من شوارع المدينة، التي غمرتها المياه بالكامل وأعاقت حركة المرور والمشاة، وخاصة في مناطق شرق المدينة، مثل سيدي بشر وفيكتوريا.

وتابع الخبراء: “شمال البلاد تتعرض لأمطار غزيرة إلى متوسطة بداية من يوم الثلاثاء، حيث تشمل أماكن سقوط الأمطار السلوم ومطروح والإسكندرية والضبعة، ودمياط وبور سعيد والإسماعيلية والسويس، كما تصل الأمطار لحد السيول على شمال ووسط سيناء وتمد الأمطار لتكون خفيفة على شمال الصعيد.

تعطيل الدراسة غدا في القاهرة كفر الشيخ والاسكندرية .. بكرة اجازة بالمدارس الفترة الصباحية والمسائية بسبب الامطار المدارس التى فيها اجازة يوم 21 اكتوبر

وأشار الخبراء إلى أن القاهرة ستتعرض أيضًا لسقوط الأمطار بداية من يوم الأربعاء وتكون خفيفة إلى متوسطة لكن مع بداية يوم الخميس حتى الأحد تكون الأمطار من متوسطة إلى غزيرة بسبب الطقس السيء اعرف المدارس التى فيها اجازة يوم 26 أكتوبر 2019 بجميع المحافظات ومنذ قليل أعلن تعليق الدراسة غدا السبت في محافظات عدة مصرية ومنها  كفر الشيخ والإسكندرية وأكدت التربية والتعليم ان بكره اجازة بالمدارس الفترة الصباحية والمسائية بسبب الامطار المدارس التى فيها اجازة يوم 26 اكتوبر ولا تزال موجة الطقس السيئ تضرب سواحل الإسكندرية.. اليوم الجمعة..وغذاً السبت .. يصاحبها أمطار رعدية غزيرة ورياح شديدة.. أدت إلى ارتفاع أمواج البحر وانخفاض في درجات الحرارة.

تعطيل الدراسة غدا السبت في محافظة كفر الشيخ

قرر الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، تأجيل الدراسة غدا بجميع مدارس المحافظة، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وبسبب الأمطار الغزيرة على ان تستأنف الدراسة بعدها

تعليق الدراسة غدا في محافظة الاسكندرية

كما تقرر تعليق الدراسة غدا  بمحافظة الاسكندرية وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت  تعرض الإسكندرية والسواحل الشمالية والدلتا بدءا من اليوم، لتغير مناخي عنيف لوجود منخفض مداري عاصف في حوض البحر المتوسط، مما يتسبب في حدوث أمطار رعدية غزيرة تتعدى معدلها 15 مم، يصاحبها رياح تتجاوز سرعتها 20 عقدة.

كما قرر المحافظ، فتح قنوات للتواصل مع المواطنين، وتخصيص خطا ساخنا للأزمات والطوارئ فقط، على أرقام (114) من التليفون الأرضي، والرقمين (0473241130)، (0473220792)، بالإضافة إلى إتاحة خدمة عبر تطبيق “واتس آب” على الرقم (01159080748)، والإيميل ([email protected]) لتلقى استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين، والإبلاغ عن أي مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.

أقرأ ايضــا..

تابعوا البيان الصحي عبر غوغل نيوزتابعوا القناة عبر جوجل نيوز