أسعار عملية زرع القوقعة للاطفال, اماكن الكشف على الأطفال ضعاف السمع مبادر السيسي وسماعات للاذن زراعة القوقعة للاطفال بالمجان

أسعار عملية زرع القوقعة للاطفال :

  • نوع الجهاز المستخدم: تختلف أسعار الأجهزة المستخدمة في عملية زرع القوقعة حسب الشركة المصنعة ونوع الجهاز وخصائصه.
  • المركز الطبي الذي يتم إجراء العملية فيه: تختلف أسعار العملية حسب المركز الطبي الذي يتم إجراءها فيه، حيث تتراوح الأسعار بين 50,000 و 150,000 جنيه مصري.
  • التأمين الطبي: في بعض الحالات، قد يغطي التأمين الطبي تكلفة عملية زرع القوقعة.

بشكل عام، تتراوح أسعار عملية زرع القوقعة للاطفال في مصر بين 50,000 و 150,000 جنيه مصري.

فيما يلي بعض الأمثلة على أسعار عملية زرع القوقعة للاطفال في مصر:

  • جهاز Cochlear Nucleus 7: يتراوح سعر الجهاز بين 100,000 و 150,000 جنيه مصري.
  • جهاز Med-El SYNCHRONY: يتراوح سعر الجهاز بين 75,000 و 125,000 جنيه مصري.
  • جهاز Advanced Bionics HiRes Ultra 3D: يتراوح سعر الجهاز بين 60,000 و 100,000 جنيه مصري.

يُنصح بالتواصل مع مركز طبي متخصص في زراعة القوقعة للحصول على معلومات أكثر دقة حول أسعار العملية.

فيما يلي بعض النصائح لاختيار مركز طبي لإجراء عملية زرع القوقعة:

  • ابحث عن مركز طبي متخصص في زراعة القوقعة ولديه فريق طبي ذو خبرة في هذا المجال.
  • اسأل عن التكلفة الإجمالية للعملية، بما في ذلك تكلفة الجهاز والمركز الطبي والرعاية بعد العملية.
  • اطلب من المركز الطبي تقديم معلومات عن الضمانات التي يوفرها على الجهاز.

اماكن الكشف على الأطفال ضعاف السمع

ننشر اماكن الكشف الطبي على الأطفال من ضعاف السمع بجميع مكاتب وزارة الصحة المنتشرة بالمحافظات,وذلك في المبادرة القومية للرئيس عبد الفتاح السيسي وعلاج بعض حالات الصم وتركيب سماعات للاذن بالمجان ,ويستفيد الأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع من معينات السمع، وزرع القوقعة وغيرها من الأجهزة المساعدة؛ والشروح النصية ولغة الإشارة؛ وغيرها من أشكال الدعم التربوي والاجتماعي .

ارقام تليفونات الكشف الطبي على الأطفال ضعاف السمع

وزارة الصحة تستقبل استفسارت المواطنين بخصوص المبادرة على الخط الساخن 15335 الخاص بمبادرة “100 مليون صحة”.

اسباب فقدان السمع عند الاطفال

بعض اسباب فقدان السمع تكون وراثية، أو مضاعفات عند الولادة، أ الوأمراض المعدية، وبعض أنواع عدوى الأذن المزمنة، واستخدام عقاقير معينة، والتعرض للضوضاء المفرطة والشيخوخة ويمكن الوقاية من 60% من حالات فقدان السمع لدى الأطفال عن طريق اتخاذ الإجراءات في مجال الصحة العمومية.

مبادرة الاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إجراء المسح السمعى لـ 951 ألفا و 648 طفلا حديث الولادة، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وذلك منذ انطلاق المبادرة فى شهر سبتمبر من العام الماضى , والمبادرة انطلقت في 1364 وحدة ومكتب صحي في جميع محافظات الجمهورية لإجراء فحوصات الكشف السمعي للأطفال بدايةً من يوم الولادة وحتى عمر 28 يومًا.

اجراء عملية زراعة القوقعة للاطفال

وكشف أنه تم تحويل 63 ألفا و363 طفلاً لإعادة الفحص مرة ثانية من خلال إجراء اختبار تأكيدي، وذلك بعد أسبوع من الفحص الأول في نفس الوحدة، مضيفاً أنه تم تحويل 6 آلاف و384 طفلًا بعد الاختبار الثاني إلى مستشفيات الإحالة في المحافظة للتقييم الأعلى وبدء العلاج الطبي أو تركيب سماعة، أو تحويل الطفل لإجراء عملية زراعة القوقعة لمن تحتاج حالته.

وأشار إلى أن عدم اجتياز الطفل الاختبار الثاني في أغلب الأحيان لا يعني الإصابة بضعف السمع ولكن يحتاج إلى فحوصات متقدمة في مراكز الإحالة الخاصة بالمبادرة، مؤكدًا أن الاكتشاف المبكر لضعف أو فقدان السمع يجنب الطفل الإعاقة السمعية ويسهل فرص العلاج.

وتنجم عن حالات فقدان السمع غير المعالجة تكاليف عالمية سنوية قدرها 750 مليار دولار أمريكي. وتعتبر التدخلات الرامية إلى الوقاية من حالات فقدان السمع وتحديدها والتصدي لها عالية المردود ويمكن أن تعود بفوائد كبيرة على الأفراد.